الزمالك يهزم النجم الساحلى التونسى بثلاثية نظيفة ويودع الكونفدرالية

الزمالك يهزم النجم الساحلى التونسى بثلاثية نظيفة ويودع الكونفدرالية
تمكن فريق نادى الزمالك من تحقيق فوزا كبيرا ومستحقا بثلاثية نظيفة على فريق النجم الساحلى التونسى فى اياب الدور قبل النهائى من بطولة الكونفدرالية الافريقية
ورغم الفوز الكبير الا ان الزمالك يودع الكونفدرالية بنتيجة المبارتين 5 /4 لصالح النجم الذى فاز فى تونس 5 اهداف مقابل هدف واحد وكان الزمالك يحتاج للفوز برباعية نظيفة للوصول الى النهائى
أحرز ثلاثية الزمالك محمود كهربا " هدفين متتاليين والمدافع غازي عبد الرازق في مرماه في الدقائق 12 و54 و70 وطرد الحكم الجامبي بكاري جاساما مدافع الزمالك على جبر في الدقيقة الرابعة لضربة متعمدا المهاجم بغداد بونجاح كما طرد الحكم بديل النجم مروان تاج للإنذار الثاني قبل نهاية اللقاء بربع الساعة.
جاء اللقاء قويا وحماسيا ومثيرا وخشنا في أغلب فتراته وزادت الإثارة في الدقائق الأخيرة مع قرب الزمالك من تحقيق التأهل وإهداره للفرص السهلة.
وينتظر النجم الفائز غدا من لقاء الأهلي وأورلاندو الجنوب أفريقي لمواجهته في نهائي البطولة.
بدأ الزمالك اللقاء أكثر امتلاكا للكرة يقابله ضغط من لاعبي النجم من نصف ملعب الزمالك أربك الفريق الأبيض خاصة لاعبي الوسط والدفاع
ومع الدقيقة الرابعة كان الحكم الجامبي بكاري جاساما قد رفع الكارت الأحمر في وجه على جبر لضربة متعمدا بالكوع بغداد بونجاح رغم أن الأخير دفعه في ظهره في البداية إلا أن الحكم ومساعده لم يشاهد سوى ضربة جبر وتمثيل بغداد على أن الضربة في وجهه.!!
لم يياس لاعبو الزمالك وبداوا في الضغط ومفاجأة المنافس رغم الدفاع التونسي المستميت في تشيت الكرة خاصة المشتركة.
في الدقيقة 12 ومن خطأ دفاعي من عليا البريقي في التمرير تصل الكرة لكهربا يمرر لحفني لكهربا ثانية يسدد بيسراه قوية في سقف شبكة النجم مسجلا هدف للابيض.
يستغل النجم المساحات الخالية وكاد بغداد بونجاح يسجل من خطا وتباطأ وكرة مشتركة بين بغداد وحازم ويسقط الحارس الشناوي ارضا وتضيع الفرصة تونسية.
يضغط الزمالك بقوة وعابة البط والرعونة ويجري فيريرا تغييرا بخروح احمد حمودي" البطيئ" ويلعب مكانه محمد كوفي في محاولة لتامين الدفاع بعد طرد علي جبر.
هدا رتم اللقاء وساد البطء أرجاء الملعب ويسدد الاحمر في يد الشناوي تليها عرضية من الظهير الايمن حمدي النقاز لم تجد راس تونسية تضع الكرة في الشباك.
شكلت هجمات النجم خطورة ويسدد ايهاب المساكني ترتد لبغداد في يد الحارس الشناوي.
في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد بغداد يسجل من انفراد ويتباطأ الشناوي وكادت تهتز الشباك.
بدأ الزمالك الشوط الثاني اكثر حماسا ورغبة لكن فشلت المحاولات وتكسرت في نصف ملعب النجم.
حاول حازم امام ويلعب عرضية بعيده على رأس باسم مرسي تصل لمتناول الدفاع التونسي.
يحاول النجم الهجوم بحساب مع إستغلال السرعة والمساحات خلف دفاعات الزمالك ويخترق
في الدقيقه 54 يحتسب الحكم ركلة جزاء للمس عمار الجمل الكرة المشتركة مع عمر جابر يتصدى لها كهربا ويضع الكرة في منتصف المرمى في الوقت الذي إتجه البلبولي ناحية اليسار ولو وقف مكانه لأمسهكا بسهولة.
يزيد الهدف لاعبي الزمالك حماسا ورغبة لقرب الامال في التأهل مع ارتداد نسبي للاعبي النجم في نصف ملعبهم لتصعيب المهمة وايقاف الطوفان الابيض.
يدفع فيريرا بورقة ثانية بنزول احمد حسن مكي مكان ايمن حفني لزيادة الفاعلية الهجومية.
وعرضية من حازم امام يمينا والذي نشط هذه الجبهة في يد الحارس ويلعب الكاميروني فرانكوم مكان ايمن الطرابلسي وسبقه الدفع بمروان تاج بدلا من المساكني.
لعب مصطفى فتحي مكان محمد علي جمعة ومن اول لمسة من ضربة حرة داخل المنطقة تلمس الكرة رأس غازي عبد الرازق الى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للابيض.
تزداد المباراة اثارة وتوتر من جانب اللاعبين لقرب الزمالك من التأهل ويطرد الحكم البديل مروان تاج للإنذار الثاني.
يحاول لاعبي النجم استهلاك الوقت بالتمرير القصير والطويل ويسدد البريقي في يد احمد الشناوي.
يضغط الزمالك في الدقائق العشر الاخيرة بحثا عن هدف رابع وهات وخد بيك كهربا وعمر جابر تصل للاول يسدد فوق العارضة وسط آهات الجماهير ويرد عليا البريقي بتسديدة بجوار القائم.
ويتقدم حازم ويلعب عرضية في حلق المرمى يبعدها البلبولي بصعوبة الى الركنية.
يلعب رامي بيدوي مكان غازي عبد الرازق ويلعب باسم براسه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائه وقدره خمس دقائق بجوار القائم مباشرة وسط أهات الجميع ويسدد مصطفى فتحي قوية يبعدها الحارس الى الركنية

ليست هناك تعليقات: