منتخب مصر يهزم زامبيا بثلاثية نظيفة

فاز منتخب مصر الأول  على منتخب زامبيا بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على استاد محمد بن زايد بنادي " الجزيرة" بالعاصمة الأماراتية "أبو ظبي".
وكان من المفترض ان تواجه مصر منتخب السنغال يوم 8 الماضي ، ولكن فضيحة اتحاد الكرة في معرفته المتاخرة بخوض منتخب السنغال المباراة بلاعبي الصف الثاني، جعل هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب في المطالبة لإلغاء المباراة وهو ما حدث.
استطاع لاعبو منتخبنا الوطني المشكل بعدد من المحترفين ولاعبي الاهلي والزمالك الذي تنتظرهم مباراة مرتقبة يوم 15 اكتوبر القادم بكأس قمة السوبر ، في السيطرة على مجريات المباراة على مدار شوطيها، فلم يظهر منتخب زامبيا انيابهم سوي في كرات قليلة وصلت إلي مرمي أحمد الشناوي.
خاض الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، شوط المباراة الاول بتشكيل مكون من أحمد الشناوي و محمد عبدالشافي و أحمد حجازي ورامي ربيعة وعمر جابر ومحمد النني وطارق حامد ومحمود كهربا، ومحمد صلاح ، وأحمد حسن كوكا وباسم مرسي.
سجل هدفي المنتخب أحمد حسن كوكا ، بواقع هدف في الشوط الأول وهدف اخر في الشوط الثاني، حيث احرز الفرعون المصري المحترف بصفوف فريق سبورتنج براجا البرتغالي هدف أول في الدقيقة الثالثة، بكعب القدم بعد جملة ثلاثية رائعة، بدأت من كهربا إلي محمد عبد الشافي انتهت في شباك زامبيا باقدام كوكا.
وواصل منتخب مصر هجومه الناري على دفاعات منتخب زامبيا من خلال اختراقات كهربا ومحمد صلاح وباسم مرسي الذي اهدر فرصة محققة بعد تدخل دفاع لاعبي زامبيا.
ومع انطلاق الشوط الثاني قام كوبر بإجراء عدد من التبديلات في تشكيل منتخب مصر، بنزول مؤمن زكريا وعمرو وردة وعمرو جمال وعبد الله السعيد.
ليعود كوكا بعد سلسلة من الهجمات المنظمة لمنتخب مصر، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 48 ، بعد تسلمه كرة عرضية من عمر جابر سددها مباشرة في شباك حارس زامبيا.
وهدأت المباراة تماما بعد تسجيل كوكا الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني ، فلم تسفر سيطرة اللاعبون على الكرة في تعزيز تقدمهم على زامبيا، الا ان فاجئ عمرو جمال الجميع بتسجيله الهدف الثالث قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ليست هناك تعليقات: