اسرار الخلاف بين فتحى مبروك ومدرب المنتخب

فجّرت تصريحات المدير الفني للأهلي المصري فتحي مبروك، التي قلّل فيها من فوز المنتخب المصري لكرة القدم على مضيفه التشادي (5-1) في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، بوصفه المنافس بأنه فريق «مركز شباب» غضب الجهاز الفني لمنتخب «الفراعنة»
وقال المتحدث الرسمي لمنتخب مصر مصطفى طنطاوي : «اندهش المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر وبقية أعضاء الجهاز من تصريحات المدير الفني للأهلي، الذي يعرف بدماثة الخلق ورجاحة العقل، ويبدو أنه تورّط في إطلاق عبارات في غير محلها أو خانه التعبير وننتظر منه توضيح».
وأضاف «تشاد منتخب يخوض تصفيات قارية ويسعى إلى إثبات حضوره ولكن ينقصه الخبرة، كما أنه أحرج المنتخب النيجيري في الجولة الأولى وخسر بصعوبة على ملعب الأخير، والفوز الكبير للمنتخب المصري ليس لضعف المنافس ولكن للأداء القوي الذي قدمه اللاعبون، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة، إذ لفت كوبر نظرهم إلى أن احترام المنافس هو السبيل المضمون لأجل تحقيق الفوز وهو ما تحقق بالفعل». ورفض المتحدث باسم بطل أفريقيا السابق ما وصفه بنصائح مدرب الأهلي في شأن لاعب وسط الفريق «الأحمر» رمضان صبحي: «هذا تدخل واضح من مدرب كبير في عمل مدرب المنتخب وهو غير مقبول». وطالب مبروك كوبر بمنح صبحي مساحة أكبر من الحرية في التحرك في الملعب ليظهر مهاراته الفنية.

واعتلت مصر صدارة المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2017، بالفوز على مستضيفتها تشاد (5-1) في الجولة الثانية، واستغلت تعثر نيجيريا بالتعادل السلبي مع تنزانيا لتقفز إلى القمة برصيد ست نقاط. وكان باسم مرسي مهاجم الزمالك نجم اللقاء بتسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» هو الأول في تاريخه الدولي، فيما سجل محمد صلاح ومحمود عبدالمنعم «كهربا» هدفين، وجاء هدف تشاد الوحيد من طريق كونستانت.
من جهته، أشاد المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر بلاعبي فريقه، وقال: «فخور بتدريب هذه المجموعة من اللاعبين، الذين يتميزون بالروح القتالية العالية، قدموا مباراة جيدة في ظل أرضية صلبة ودرجة حرارة ورطوبة عالية، والفوز مجرد خطوة نحو التأهل إلى الأمم الأفريقية، وسنضع كل الأمور في نصابها، حدثت بعض الأخطاء سندرسها لتلافيها في الفترة المقبلة، والأهم الآن هو الاستعداد لمواجهة نيجيريا في الجولة المقبلة».

ليست هناك تعليقات: