صراع الكبار على قمة الدورى المصرى

تتطلع ثلاثة فرق لاقتحام المربع الذهبي بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم مع انطلاق مباريات الجولة 24 من البطولة غداً الثلاثاء.
وينفرد الزمالك بالصدارة برصيد 48 نقطة يليه انبي برصيد 43 نقطة ثم الأهلي في المركز الثالث وله 39 نقطة بينما يحتل وادي دجلة المركز الرابع برصيد 35 نقطة.
وتأمل فرق مصر المقاصة والمقاولون العرب والإسماعيلي أن يحالفها التوفيق في الفوز بمبارياتها غدا وبعد غد لدخول المربع الذهبي.
وفريقا مصر المقاصة والمقاولون العرب هما اقرب فريقين للانضمام إلى المربع الذهبي للدوري بشرط فوز احدهما على الأخر في المباراة التي ستجمعهما غدا الثلاثاء باستاد المقاولون.
قال حسن شحاتة مدرب المقاولون إنه حقق هدفه الأول مع فريقه بان ضمن له البقاء بعد أن تولى تدريبه في منتصف الدور الأول وهو يجاهد للهروب من منطقة الخطر.
وأضاف شحاتة  ندخل المرحلة الثانية لطموحاتي مع المقاولون والتي تتمثل في المنافسة على احتلال احد مقاعد المربع الذهبي.. نرغب في استعادة أمجاد هذا الفريق العريق."
وتابع مدرب منتخب مصر السابق والفائز بثلاث بطولات لأمم أفريقيا " مباراة المقاصة ليست سهلة فالمنافس لديه نفس طموحاتنا ويتميز بانه فريق متكامل لكننا سنسعى للفوز."
ويملك المقاصة 34 نقطة محتلا المركز الخامس بينما يملك المقاولون 33 نقطة في المركز السادس.
من جانبه قال إيهاب جلال مدرب المقاصة إنه يعلم تماما إمكانيات لاعبيه ولا يرغب في وضعهم تحت ضغط المربع الذهبي.
وأضاف "نبذل قصارى جهدنا والفوز هو الهدف الأول لنا من أي مباراة وإذا ما وصلنا للمربع الذهبي فسيكون ذلك أمرا جيدا لكنني لا ارغب في وضع ضغوط على اللاعبين."
وسيفتقد المقاصة جهود أفضل اثنين من لاعبيه هما احمد الشيخ المهاجم المصاب وعبد الله فاروق لاعب الوسط الموقوف.
وتقام غدا الثلاثاء أربع مباريات أخرى إذ يلتقي طلائع الجيش مع حرس الحدود والاتحاد السكندري مع ضيفه اتحاد الشرطة بينما يلتقي ألعاب دمنهور فريق الذيل مع الجونة السادس عشر والنصر المهد بالهبوط مع المصري الثالث عشر في القائمة.
وتستمر مباريات الجولة يوم الأربعاء بقمة ساخنة بين الأهلي صاحب المركز الثالث والإسماعيلي السابع ورصيده 32 نقطة.
قال طارق يحيى مدرب الإسماعيلي "سألعب أمام الأهلي من اجل الفوز فهو الطريق الذي اخترناه للعودة مجددا لواجهة المنافسة."
وأضاف  "طموحاتنا هذا الموسم أن نكون ضمن فرق المربع الذهبي وهذا ليس سهلا في ظل المنافسة الشرسة من عدة فرق.. ولا اعد جماهير الإسماعيلي ببطولة الدوري."
كما يلتقي يوم الأربعاء الرجاء مع ضيفه انبي على أن تختتم مباريات الجولة يوم الخميس بلقائي الداخلية مع سموحة والاسيوطي مع بتروجيت.
وتأجلت مباراة الزمالك مع وادي دجلة ضمن هذه الجولة.

ليست هناك تعليقات: