الأهلي ووفاق سطيف غد ..من يحسم السوبر الافريقى ؟

يشهد ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، غدا السبت، لقاء كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بين فريقي الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائرى.
وتجمع مباراة كأس السوبر بين وفاق سطيف بطل دوري أبطال أفريقيا، والأهلي بطل كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية) على ملعب الفريق الفائز بلقب دوري الأبطال.
ويسعى النادي الأهلي للحصول على سابع بطولة سوبر أفريقي له غدا، حيث يخوض اللقاء وسط العديد من الصعوبات يأتي في مقدمتها عدم استعداد الأهلي الجيد بسبب توقف الدوري 8فبراير الجاري وعدم موافقة الأمن على خوض الفريق لأي مباراة ودية بعد توقف الدوري.
بالإضافة إلى غياب عدد من اللاعبين للإصابة وعدم جاهزية البعض الأخر بسبب عودتهم من الإصابة.
ويأمل الأهلي في الحصول على لقب هذه البطولة ليكون أول فريق يتوج بها ثلاث مرات متتالية كما يرغب في تعزيز رقمه القياسي (20 لقبا) كأكثر الأندية تتويجا بالألقاب القارية في العالم للابتعاد عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد الإسباني واي سي ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني الذين حصل كل منهم على 18 لقبا.
في المقابل، يحلم وفاق سطيف بأن يكون أول فريق جزائري يحمل كأس البطولة التي مازالت غائبة عن خزائن الأندية الجزائرية والتأكيد على تربعه على عرش الكرة الأفريقية حاليا عقب فوزه بدوري الأبطال.
وتحوم الشكوك حول مشاركة عبدالغني دمو، وأودي داجولو لاعبا الوفاق في المباراة بسبب الإصابة، فيما بات نجما الفريق الهادي بلعميري، وأحمد قاسمي جاهزين بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن الفريق في الفترة الأخيرة.
ووعد رئيس النادي الجزائري لاعبي الفريق بالحصول على خمسة آلاف دولار مكافأة لكل لاعب في حال الفوز باللقب القاري

ليست هناك تعليقات: