أغلى مباراة ملاكمة في التاريخ 2مايو المقبل

يشهد الثاني من مايو المقبل أغلى مباراة ملاكمة في التاريخ بين بطلي العالم فلويد مايويذر وماني باكياو، إذ تبلغ قيمة الجائزة للفائز 250 مليون دولار.
ونشر مايويذر الأميركي، (37 عاماً) على موقع التواصل الاجتماعي "شوتس" ليل أمس الجمعة نسخة من الاتفاق مع باكياو الفيليبيني، (36 عاماً) والذي تبلغ قيمته 250 مليون دولار، ما يجعل المباراة التي ستنظّم في فندق "إم جي إم غراند غاردن أرينا" في لاس فيغاس، أغلى نزال في تاريخ هذه الرياضة.
وتبلغ حصة مايويذر في الاتفاق 150 مليون دولار بينما تبلغ حصة باكياو 100.
وكتب مايويذر معلقاً على الصورة: "ما ينتظره العالم سيتحقق. النزال بين مايويذر وماكياو في 2 أيار (مايو) 2015 أصبح اتفاقاً منجزاً. وعدت المعجبين بأن نقدّم لهم ما يريدون وها نحن نفعل ذلك. سنصنع التاريخ في الثاني من أيار. لا تفوّتوا الحدث. هذا هو الاتفاق بين الملاكمين".
وستضع المباراة مايويذر صاحب السّجل الخالي من الهزائم في مواجهة أكثر الملاكمين فاعلية وإثارة للحماسة بين أبناء جيلهما، للمنافسة على اللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط.
وتضمّن الاتفاق بنداً ينص على إجراء مباراة إعادة في الخريف.
وستبث قناتا "شوتايم" وإتش بي أو" المباراة، والمفارقة أنه بعد ثلاث دقائق من الإعلان عن الاتفاق حجزت جميع الغرف في فندق "إم جي إم غراند غاردن أرينا".
ومايويذر حائز بطولة العالم سبع مرات في خمسة أوزان مختلفة، وقد احتفظ في أيلول (سبتمبر) الماضي باللقب العالمي الموحّد للوزن المتوسط والوزن الخفيف المتوسط وفق تصنيف الرابطة العالمية للملاكمة والمجلس العالمي للملاكمة، بعد انتصاره على الأرجنتيني ماركوس ميدانا. وفاز الملاكم الأميركي بجميع المباريات الـ47 التي خاضها خلال مسيرته الاحترافية.
أما باكياو الذي يمضي ولايته الثانية في مجلس الشيوخ الفيليبيني، فاحتفظ في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بلقب بطل العالم من منظمة الملاكمة العالمية للوزن الوسط بعد فوزه على الأميركي كريس ألجيري، وهو الوحيد في التاريخ الذي توج في ثمانية أوزان مختلفة. وقد خسر 5 مرات في 64 مباراة خاضها.
ويعتبر الملاكمان الأفضل في جيلهما ويتوق مشجّعوهما منذ زمن إلى نزال بينهما.
وكاد الطرفان يتفقان على تنظيم المباراة عام 2010، إلّا أن المفاوضات انهارت لأن باكياو رفض إعطاء عينات دم وبول إلّا في يوم المباراة. وتجددت المفاوضات في الشهر الماضي حين التقى الاثنان وجهاً لوجه في مباراة لكرة السلة في ميامي.
وقال بوب أروم، رئيس شركة "توب رانك بروموشنز" المسؤولة عن الترويج لباكياو، أن الأخير يخطط للاعتزال في نهاية 2016، ويريد أن يؤكد قبل ذلك مكانته كأفضل ملاكم في العالم.
وتصدّر مايويذر العام الماضي قائمة الرياضيين الأكثر دخلاً في العالم التي أعدتها مجلة "فوربس" الأميركية، حيث بلغت مداخيله 105 ملايين دولار سنوياً متفوقاً على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

ليست هناك تعليقات: