نقابة الصحفيين تتضامن مع النقاد الرياضيين ضد رئيس الزمالك

تضامن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان،  مع رابطة النقاد الرياضيين، والزميل محمد الشرقاوي، رئيس قسم الرياضة بجريدة المصري اليوم، في أزمته مع رئيس نادي الزمالك.
وقرر مجلس النقابة تأييد ما قررته رابطة النقاد الرياضين خلال اجتماعها، من منع نشر اسم وصورة رئيس نادي الزمالك، واتخاذ الإجراءات التأديبية ضد من يخالف القرار، معلنة رفضه أسلوب الابتزاز في التعامل، بعدما أعلن رئيس النادي وقف العضويات الخاصة بالصحفيين.
وأكد المجلس أنه لا يتعامل مع أشخاص مهما كان اسمه ودرجته ولكن يتعامل مع مؤسسة رياضية عريقة ومحترمة، موضحًا أن نقابة الصحفيين تربأ بنادي الزمالك من الانسياق وراء محاولات الوقيعة بين النقابة والنادي.
كانت رابطة النقاد الرياضيين، قد تقدمت بمذكرة إلى نقابة الصحفيين تطالبها فيها باعتماد قرارات الجمعية العمومية للرابطة المتمثلة في منع نشر اسم وصورة ومؤتمرات رئيس نادي الزمالك بالصحف المصرية لأجل غير مسمي.
وأضافت الرابطة في المذكرة، أن مجتمع الصحافة الرياضية تعرض في الآونة الاخيرة لتطاول بالألفاظ والسباب والتهديدات غير المسبوقة من رئيس نادي الزمالك بأسلوب وطريقة لا يمكن السكوت عنها.
وأشارت الرابطة، إلى أن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين من واقع تحمل مسؤولياته للحفاظ على قيمة وكرامة وهيبة الصحفيين الرياضيين فقد دعي لجمعية عمومية طارئة عاجلة أمس السبت حضرها ١٧٦ صحفيًا من أعضاء الرابطة إضافة إلى تفويضات رسمية من ٧٥ صحفيًا حالت الظروف دون حضورهم.

ليست هناك تعليقات: