الاهلى استعد لجنى القطن اليوم في «الكونفيدرالية».

يحل فريق الأهلي ضيفاً على نظيره القطن الكاميروني في ملعب الأخير في مدينة جاروا في المباراة التي تجمعهما مساء اليوم، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية».
ويأمل «المارد الأحمر» في تحقيق نتيجة إيجابية أمام القطن خلال لقاء الذهاب حتى يسهل من موقفه قبل لقاء العودة المقرر تنظيمه في القاهرة بعد أسبوع واحد فقط، ويقترب من الوصول الى نهائي البطولة المستعصية على الأندية المصرية.
يخوض الأهلي مواجهة القطن بمعنويات مرتفعة للغاية بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك في كأس السوبر المصري، وحصده لقب البطولة على حسابه للمرة الثامنة في تاريخ «القلعة الحمراء»، وهو ما يجعل المارد الأحمر منتشياً وجاهزاً للظهور بمستوى مميز أمام بطل الكاميرون، رغم سفر الفريق بقائمة اضطرارية ضمت 17 لاعباً، بينهم مسعد عوض الحارس الثالث، وشريف عبد الفضيل العائد من إصابة طويلة، دون أن يشارك في أي مباراة ودية لتجهيزه.
ورغم أن ملعب المباراة صعب في مدينة جاروا إلا أن لاعبي الأهلي معتادون عليه حيث سبق للفريق اللعب عليه مرتين من قبل مرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2008 حين توج باللقب وقتها بركلات الترجيح والثانية في ذهاب نصف نهائي نفس البطولة نسخة 2013 وتوج أيضا باللقب وقتها ما يعني أن القطن دائما ما يكون (وش السعد) على الأحمر.
يعاني الأهلي من مشكلة نقص عددي لدرجة أن الفريق سافر إلى الكاميرون بقائمة تضم 17 لاعبا من ضمنهم شريف عبد الفضيل العائد من إصابة وعلى الأرجح لن يشارك في المباراة في حين يعتبر الغياب الأبرز متمثلا في حسام عاشور لاعب خط الوسط الموقوف.
الاسباني جاريدو المدير الفني للأهلي وضع خطة متوازنة للفريق اليوم تعتمد على فرض السيطرة بوسط الملعب عبر الثلاثي حسام غالي وتريزيجيه وأحمد خيري أو موسى ايدان وعلى الجانبين باسم علي وصبري رحيل خلف الثلاثي الهجومي وليد سليمان وعمرو جمال وموسى ايدان لو لعب أحمد خيري بوسط الملعب أو يلعب بمحمد فاروق إلى جوار جمال وسليمان.
وفي الدفاع سيلعب الثنائي محمد نجيب وسعد سمير أمام شريف إكرامي.

ليست هناك تعليقات: