الزمالك يتوج بكأس مصر للمرة الـ 23 في تاريخه

يفوز فريق الزمالك بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الـ 23 في تاريخه عقب الفوز على فريق سموحة بهدف نظيف أحرزه حازم إمام في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. بداية الشوط الأول هجومية من لاعبي سموحة الذين انتشروا في وسط ملعب الزمالك سعيًا وراء إحراز هدف مبكر، بينما لجأ لاعبو الزمالك للتأمين الدفاعي من أمام منطقة الجزاء.
وسيطر أبناء حمادة صدقي على الربع ساعة الأولى ولكن دون خطورة، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة دون أي تهديد لمرمى أبو جبل.
وشهدت الدقيقة 15 أخطر فرص الشوط الأول لسموحة عندما سدد حمودي ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيمن لمرمى أبوجبل وترتد بين يديه لتضيع فرصة الهدف الأول.
ومع مرور الوقت يبدأ لاعبو الفريق الأبيض في التخلي عن حذرهم الدفاعي رويدًا رويدًا خاصة بعدما نجحوا في إيقاف خطورة ثلاثي الهجوم الخطير حمودي والعجيزي وعلاء علي بفضل الرقابة اللصيقة، ويحصل طارق حامد على بطاقة صفراء في الدقيقة 21 بعد تدخل عنيف مع عبد الشافي في منتصف الملعب.
وتشهد الدقيقة 26 أولى التهديدات على مرمى أمير عبد الحميد بعدما أرسل عرضية أرضية خطيرة من الجانب الأيمن تمر أمام أقدام جميع مدافعي سموحة ويفشل أحمد علي في اللحاق بها.
ويسقط محمد إبراهيم مصابًا في الدقيقة 35 دون أي التحام مع لاعبي سموحة، ويخضع للعلاج ويستكمل المباراة.
وفي الدقيقة 40 يسدد ناشئ الزمالك الواعد محمود خالد كرة قوية من خارج منطقة الـ 18 يتصدى لها أمير عبد الحميد ببراعة.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة يجري ميدو تغييرًا اضطراريًا بنزول مؤمن زكريا على حساب محمد إبراهيم، ويطلق جهاد جريشة صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
مع بداية الشوط الثاني يلجأ لاعبو الزمالك إلى الدفاع المتقدم والضغط على لاعبي سموحة في منتصف ملعبهم، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور ولكن دون خطورة على المرميين.
ويجري ميدو تغييره الثاني في الدقيقة 59 بنزول مصطفى فتحي وخروج ياسر إبراهيم في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.
ويرتقي أحمد علي عاليًا لعرضية مؤمن زكريا التي أرسلها من الرواق الأيسر ويلعبها رأسية قوية ويتصدى لها أمير عبد الحميد على مرتين في الدقيقة 65.
وتشهد الدقيقة 70 حالة طرد لطارق حامد لاعب وسط سموحة بعد التحام مع أحمد علي في منتصف الملعب دفع جهاد جريشة إلى إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجهه ومن ثم البطاقة الحمراء ليستكمل فريق سموحة المباراة بعشرة لاعبين.
ويجري ميدو تغييره الثالث والأخير بنزول يوسف أوباما وخروج محمود خالد في الدقيقة 73 في محاولة لخطف هدف الفوز في الدقائق المتبقية من عمر المباراة.
ويضغط لاعبو الزمالك ويكثفوا من هجماتهم على مرمى سموحة استغلالًا للزيادة العددية ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى أمير عبد الحميد.
ويعترض حمادة صدقي على قرارات جهاد جريشة بعد تدخل عنيف ضد علاء علي لم يشهر بعده حكم اللقاء أي بطاقة صفراء ويقوم جريشة بطرد حمادة صدقي خارج الملعب في الدقيقة 88.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ينجح حازم إمام في خطف هدف الفوز للزمالك بعدما انفرد يوسف أوباما بمرمى أمير عبد الحميد الذي تصدى لتسديدته لتصل لإمام الذي سدد في المرمى الخالي بقوة ليتقدم الزمالك بهدف نظيف.
ويحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع تمر دون خطورة، ويطلق صافرته معلنًا فوز الزمالك بهدف نظيف ليحصل على لقب كأس مصر للمرة الـ 23 في تاريخه.

ليست هناك تعليقات: