ميسي يقود برشلونة للفوز على ميلان في دوري الأبطال

ليونيل ميسي
تأهل فريق برشلونة الإسباني الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه ميلان الايطالي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 6 نوفمبرج، على ملعب "كامب نو"، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ "التشامبيونزليج".
 استلم الفريق الكاتالوني زمام الأمور منذ البداية وضغط بقوة على مرمى الخصم بغية تسجيل هدف مبكر، وأثمرت واحدة من هجماته المتعددة عن ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد مضي نصف ساعة من البداية، إثر عرقلة تعرض لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل المدافع الايطالي إنياتسو أباتي، وترجمها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي
 وضاعف الإسباني الدولي سيرخيو بوسكيتس النتيجة بعد عشر دقائق بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة بالمقاس من زميله المايسترو خافي هيرنانديز. وقلص الروسونيري الفارق بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله مدافع البلوغرانا جيرارد بيكه عندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك بعدما اصطدمت بقدمه كرة البرازيلي ريكاردو كاكا العرضية من الجهة اليسرى.
 وواصل البرسا أداءه الرائع في الشوط الثاني ايضاً، وعاد الساحر ميسي وعزف سيمفونية كروية رائعة مع البديل سيسك فابريجاس في الدقيقة الـ 83، بطرقة "خذ وهات"، فقد مرر البرغوث الأرجنتيني كرة من العمق الى زميله فابريغاس الذي أعادها له على مشارف منطقة الجزاء، فتوغل ميسي الى داخل المنطقة واخترق الدفاع قبل أن يهز شباك الحارس كريستيان أبياتي بمهارة عالية.
وأحرز ميسي الهدف الشخصي الثاني له في هذه المباراة والثالث للبلوغرانا، والرابع والستين له في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال حتى الآن. وحجز فريق برشلونة بطاقة العبور الى دور الـ 16، بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني، ويليهما في المركز الثالث فريق أياكس أمستردام الذي أنعش آماله بفوزه على ضيفه سيلتيك بهدف يتيم سجله الدنماركي لاسه شينيه في الدقيقة الـ 51 من زمن اللقاء.

ليست هناك تعليقات: