تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب و البدرى للاوليمبى

هانى أبوريدة كلمة السر فى تولى شوقى غريب قيادة المنتخب
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول، وتم الاختيار بالاجماع ليخلف الأمريكي بوب برادلي، ويتولى حسام البدرى قيادة المنتخب الاوليمبى.
وقد وجه الاتحاد المصرى لكرة القدم الشكر الى الامريكى بوب برادلى وجهازه المعاون على جهودهم مع المنتخب فى ظل الظروف التى تمر بها الرياضة المصرية.
وسبق لشوقي غريب تدريب منتخب الشباب وحصل معه على الميدالية البرونزية في منافسات كأس العالم للشباب عام 2001، كما تولى مهمة المدرب العام للمنتخب الأول في الجهاز الفني الذي قاده حسن شحاتة، حيث توج معه بثلاث بطولات أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010، كما تولى شوقي غريب القيادة الفنية لنادي سموحة السكندري، وفى الوقت الحالى يقود الإسماعيلي.
وكان عدد من مسئولي اتحاد الكرة قد كشفوا عن أن المدرب الجديد للمنتخب سيكون وطنيا دون الحاجة للتعاقد مع مدير فني أجنبي، وقد ارتفعت اسهم شوقى غريب المدير الفنى لفريق الإسماعيلي بقوة عقب موافقة أعضاء الاتحاد لتوليه منصب قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن المهندس هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقي سانده بقوة لتقلد المنصب.
وتواترت أنباء عن أن أسامة عرابي سيشغل منصب المدرب العام في الجهاز الجديد وسيكون طارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي فيما يبقى سمير عدلي مديرا اداريا  للمنتخب.
وقد حضر شوقي غريب الاجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة إلا أنه لم يوقع بعد العقود رسميا.

ليست هناك تعليقات: