الفيفا يخرج عن التقاليد الرياضية ويطالب أوروجواي بالاستعداد للمونديال متجاهلا الاردن

تجاهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاخلاق والتقاليد الرياضية فى التعامل مع المنتخب الاردنى بعد هزيمته بخماسية من اوروجواى
وليس معتادا أن يتخذ الاتحاد أحكاما نهائية طالما كان الأمل موجود، لكن هذا لم يحدث بعدما طالب لاعبي أوروجواي بأن تبدأ الاستعداد للمشاركة في مونديال 2014.
وفازت أوروجواي في عمان على المنتخب الأردني صاحب الأرض بخماسية نظيفة، ليصبح أبطال أمريكا الجنوبية في حاجة لانتظار فقط حتى يوم الأربعاء المقبل قبل الإعلان الرسمي لقطع بطاقة السفر إلى البرازيل.
وقال الفيفا بعد اللقاء بموقعه على الإنترنت "ربما تكون نصف المواجهة انتهت لكن يمكن لأوروجواي بكل تأكيد أن تبدأ الاستعداد للمشاركة في البرازيل. قدم أبطال العالم مرتين عرضا قويا وأظهروا إمكانياتهم الكبيرة".
وأشاد الفيفا بتألق إدينسون كافاني وبهدفه الخامس الرائع من ركلة حرة، كما تحدث عن الفرصة الهائلة التي أهدرها أحمد هايل في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الزائر بهدفين فقط.
وأكد الفيفا أنه رغم تنظيم مباراة الإياب بعد أسبوع واحد، فإنها ستكون نوعا فقط من الأمور الشكلية بعد ضمان أوروجواي التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل التي شهدت فوزها بلقب المونديال لآخر مرة في 1950.

ليست هناك تعليقات: