أبو تريكة و وائل جمعة يعتزلان اللعب الدولى

قرراللاعبان الدوليان محمد ابو تريكة ووائل جمعة اعتزال اللعب الدولى عقب انتهاء مونديال الاندية المقبل
وقال محمد أبو تريكة صانع لعب الأهلي ومنتخب مصر وضع حد لمسيرته الحافلة مع كرة القدم عندما أعلن اليوم الخميس أنه سيعتزل بعد نهاية مشواره مع ناديه في العام الجاري.
وقال أبو تريكة على حسابه الشخصي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت "بطولة إفريقيا والفوز بها مع الأهلي إن شاء الله وبطولة العالم في المغرب ووداعا كرة القدم وشكرا للجميع".
وسيخوض الأهلي مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال يوم الأحد المقبل على أرضه أمام كوتون سبور الكاميروني بعدما تعادل الفريق المدافع عن اللقب 1-1 خارج أرضه مستفيدا من هدف رائع لأبو تريكة.
وإذا اجتاز الأهلي منافسه الكاميروني سيلعب مع الترجي التونسي أو اورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي في نهائي دوري الأبطال على أن يتأهل الفائز لتمثيل إفريقيا في كأس العالم للأندية في المغرب في ديسمبر .
وكان أبو تريكة "34 عاما" يأمل في أن يختتم مشواره الكروي بالمشاركة في كأس العالم 2014 لكن هزيمة مصر 6-1 أمام غانا في ذهاب الدور الحاسم يوم الثلاثاء الماضي جعلت من شبه المستحيل تحقيق هذا الحلم.
وقال وائل جمعة قائد منتخب مصر إن الاستمرار في اللعب الدولي سيكون صعبا بعدما أصبح الفريق على مشارف الخروج من تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ومني المنتخب المصري بهزيمة مذلة 6-1 أمام غانا في كوماسي في ذهاب الدور الأخير للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات البرازيل العام القادم وهو ما يعني أنه يتعين عليه الفوز بفارق خمسة أهداف في مباراة الإياب بالقاهرة يوم 19 نوفمبر تشرين الثاني لبلوغ النهائيات.
ورغم أن بوب برادلي مدرب منتخب مصر أبلغ الصحفيين بعد المباراة بأن التأهل أصبح "شبه مستحيل" إلا أن جمعة (38 عاما) قال إن "كرة القدم لا يوجد بها مستحيل".
ومع ذلك تحلى قائد منتخب مصر بالواقعية إزاء فرص استمراره في اللعب الدولي.
وأبلغ جمعة رويترز أمس الأربعاء "الاستمرار في اللعب الدولي سيكون صعبا جدا في حالة الخروج من كأس العالم".
وتابع "كنت مستمرا على أمل تحقيق حلم التأهل لكأس العالم بعد كل الانجازات التي حققتها"، مضيفا أنه سيستمر في اللعب مع ناديه الأهلي دون أن يكشف عن خطط لاعتزال كرة القدم نهائيا.
وشارك جمعة في 114 مباراة دولية منذ لعب لأول مرة مع منتخب مصر في ابريل  2001. وتضمن مشواره الدولي الفوز بكأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات في 2006 و2008 و2010.
وأصبح جمعة قائدا لمنتخب مصر منذ أن تولى الأمريكي برادلي مسؤولية تدريب الفريق في 2011.

ليست هناك تعليقات: