حسام حسن يقترب مع منتخب الاردن من حلم المونديال

قاد المدير الفني  حسام حسن منتخب الاردن الى المحلق الاسيوي – الامريكي الجنوبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد فوزه علي مضيفه اوزبكستان بركلات الترجيح 9-8 بعد تعادل المنتخبين في مباراتي الذهاب والاياب 1-1.
وحسم التعادل الايجابي 1-1 لقاء الاياب العصيب في العاصمة الاوزبكية طشقند ليلجأ الفريقين الى ركلات الترجيح التي حسمت تأهل المنتخب العربي.
وتنص لوائح تصفيات المونديال على وجود نصف مقعد بين قارتي اسيا وامريكا الجنوبية يتأهل له ممثل اسيا وصاحب المركز الخامس في تصفيات امريكا الجنوبية.
وقالت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن المصري حسام حسن المدير الفني لمنتخب الأردن حقق إنجازا حقيقيا بقيادة الأردن إلى الفوز على أوزباكيستان بضربات الترجيح (9/8) بعد التعادل الإيجابي 1/1 في عقر دار الأخير، بعد ماراثون طويل أستمر 3 ساعات بما فيه الوقت الإضافي ليحفظ للأردن، بذلك حظوظه للتأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
وأضافت المجلة أن حسام، الذي قاد مصر إلى التأهل لكأس العالم 1990 بإيطاليا عندما كان أفضل مهاجم داخل مصر في الثمانينات والتسعينات وحتى الربع الأول من الألفية الجديدة، قادر بخبرته على قيادة الأردن لمونديال البرازيل 2014 حال استخدم هذه الخبرة في المباراة الفاصلة القادمة أمام صاحب المركز الخامس في قارة أمريكا الجنوبية لتحديد المتأهل من بينهما لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ليست هناك تعليقات: