استئناف الدوري المصري الأسبوع القادم

قال خالد لطيف عضو الاتحاد المصري لكرة القدم  الخميس إن الدوري الممتاز سيتم استئنافه الأسبوع القادم بعد موافقة السلطات الأمنية.
وقال "وصلتنا موافقة مكتوبة من الجهات الأمنية على إقامة مباريات الجولة الأخيرة (في المرحلة التمهيدية) في التاسع والعاشر من يوليو".
وأضاف لطيف انه سيطلب أيضا خلال اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد المصري إقامة المباريات في حضور الجماهير، بعدما أقيمت أغلب مباريات الموسم حتى الآن أمام مدرجات خالية لأسباب أمنية.
ولن تؤثر الجولة الأخيرة على هوية المتأهلين لمرحلة تحديد البطل بعد أن ضمن بالفعل الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي الصعود.
وسيحدد الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه يوم الأحد القادم موعد انطلاق الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري، إلا أن ثروت سويلم المدير التنفيذي قال إن الاتصالات مستمرة مع السلطات الأمنية.
وتابع "هناك موافقة مبدئية على حضور الجماهير لمباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري وأيضا الدورة السداسية التي ستحدد الهابطين".
ويمثل الحضور الجماهيري لمباريات الدوري الممتاز نقطة أساسية في قرار استئناف المنافسات التي توقفت بسبب تظاهرات ضخمة بدأت منذ 30 يونيو، وأدت في النهاية إلى تدخل الجيش لعزل الرئيس محمد مرسي أمس الأربعاء.
وتحدى مشجعو الأهلي حظرا على حضور الجماهير واحتشدوا في المدرجات في أول عشر دقائق من مباراة الفريق الأخيرة ضد الجونة الشهر الماضي قبل أن يتركوا الملعب، وفي اليوم التالي كررت جماهير الزمالك ما فعله مشجعو الأهلي في مباراة ضد الإسماعيلي.
وحظرت مصر حضور الجماهير في الدوري المحلي هذا الموسم الذي تأخر انطلاقه لأشهر وذلك منذ مقتل أكثر من 70 مشجعا في مباراة جرت في بورسعيد في فبراير 2012.

ليست هناك تعليقات: