الاهلى والزمالك حبايب فى القمة الافريقية

ضمن منافسات دوري المجموعات لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقي انتهت مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة ويضع كل فريق في جعبته نقطة واحدة.
جاءت المباراة ضعيفة فنياً من الفريقين، وظهر تأثير الصيام جلياً على اللاعبين، ولم يقدم أي من اللاعبين مستواه المعهود.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى : عبدالواحد السيد
خط الدفاع : عبدالشافي - صلاح سليمان - فتح الله - احمد سمير
خط الوسط : نور السيد - عمر جابر - اسلام عوض
خط الهجوم : محمد ابراهيم - أحمد جعفر - عيد عبدالملك
بينما بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى : شريف إكرامي
خط الدفاع : سيد معوض - وائل جمعة - سعد سمير - أحمد فتحي
خط الوسط : حسام عاشور - شهاب الدين احمد - وليد سليمان - عبدالله السعيد
خط الهجوم : تريكة - عبدالظاهر
بدأت المباراة حماسية من كلا الفريقين سعياً وراء إحراز هدف مبكر واستغلال حمى البداية وسط أجواء حماسية في المدرجات ودون خطورة حقيقية على المرميين.
وفي الدقيقة 8 ومن خطأ فادح لشريف إكرامي يحرز أحمد جعفر الهدف الأول للزمالك بعدما فشل حارس الأهلي في صد الكرة وترتد داخل منطقة الجزاء ليضعها جعفر في الشباك.
بعد الهدف يتراجع لاعبو الفريق الأبيض للدفاع ويسيطر لاعبو الفريق الأحمر على منتصف الملعب بالكامل وتتعدد الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء لكن دون جدوى.
مع انتهاء الخمس والعشرين دقيقة الأولى يبدأ أثر الصيام في الظهور مبكراً وينخفض أداء الفريقين للغاية وتسير المباراة ببطء وملل شديدين.
ويعتمد الزمالك على جناحه الأيسر محمد ابراهيم الذي حاول استغلال تقدم أحمد فتحي من الجانب الأيمن ولكن دائماً ما تنتهي الانطلاقات على حدود منطقة جزاء الأهلي.
وفي الدقيقة 30 كاد تريكة أن يدرك التعادل للأهلي بعد تناقل رائع للكرة بينه وبين عبدالظاهر لكنه يسدد بين أيدي عبدالواحد السيد.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة يسقط عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء بعد التحام مع فتح الله ويطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء ولكن يشير حكم اللقاء باستكمال اللعب وينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني تستمر المباراة على نفس الوتيرة، هجوم متواصل من الأهلي ودفاع منظم للزمالك والاعتماد على الهجمات المؤتدة.
وبعد مرور أقل من 10 دقائق من أحداث الشوط الثاني يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد عرقلة واضحة لأحمد عبدالظاهر ويسددها تريكة في الشباك لتصير النتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وفي الدقيقة 58 يجري حلمي طولان المدير الفني للزمالك تغييرين متتاليين بنزول شيكابالا وهاني سعيد على حساب محمد ابراهيم وإسلام عوض في محاولة للعودة مرة أخرى للمباراة واستعادة السيطرة على منتصف الملعب.
بينما يجري محمد يوسف تغييره الأول بنزول رامي ربيعة على حساب وليد سليمان المجهد.
وفي الدقيقة 61 كاد إكرامي أن يتسبب مرة أخرى في هز شباك فريقه بعد خروج خاطئ من مرماه ولكن ينقذ سعد سمير الموقف ويشتت الكرة قبل أن تصل لأقدام جعفر.
وفي الدقيقة 64 يجري طولان تغييره الثالث والأخير بنزول أحمد حسن على حساب عمر جابر.
ويهدر عبدالله السعيد فرصة إحراز الهدف الثاني للأهلي بعد تمريرة حريرية من تريكة ولكنه يتباطأ في تسديد الكرة ويشتتها دفاع الزمالك، ليعاقبه يوسف بهدها مباشرة ويجريي تغييره الثاني بنزول السيد حمدي على حسابه.
ومع مرور الوقت ينحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين وتفشل تغييرات كلا المدربين في منح فريقه السيطرة على مجريات الأمور، ويشترك تريزيجيه على حساب عبدالظاهر في الدقيقة 81.
وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء يهدر تريكة فرصة إحراز هدف الفوز لفريقه ويسدد كرة ضعيفة على يمين عبدالواحد السيد من على حدود منطقة الجزاء.

ليست هناك تعليقات: