أبو تريكة يسجل فى الدقيقة الاخيرة ويصعد مع بني ياس إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية

قاد النجم محمد أبوتريكة فريق بني ياس إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين بعد تغلبه على نجران السعودي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت مساء أمس بملعب النار في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.
وكان أبوتريكة "الفنان" على الموعد وأحرز هدف الفوز القاتل للسماوي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليواجه بني ياس في المباراة النهائية الفائز من الخور والخريطيات القطري.
تقدم السماوي بهدف في الشوط الأول عن طريق سانجاهور 19، وظل يحاول لإحراز هدف الصعود لتعويض نتيجة الذهاب التي خسرها بهدف إلى أن جاء الفرج بأقدام "أمير القلوب".
دفع سالم العرفي المدير الفني لفريق بني ياس بتشكيلة مكونة من محمد علي غلوم في حراسة المرمى ومن أمامه رباعي الدفاع محمد فوزي وثامر محمد ويوسف جابر الذي لعب في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب شقيقه محمد جابر للإيقاف ودفع بإبراهيم سعيد في الجبهة اليسرى، وفي الوسط سلطان الغافري ونواف مبارك وحبوش صالح وويلهاملسون ومحمد أبوتريكة وفي الأمام سانجاهور مهاجماً وحيداً.
وهاجم بني ياس منذ الدقيقة الأولى في محاولة لإحراز هدف مبكر لإحباط معنويات الضيوف، وكاد سلطان الغافري أن يضع الفريق في المقدمة في الدقيقة الثامنة إلا أنه أهدر انفراداً تاماً من تمريرة ويلهاملسون وسدد فوق العارضة.
ورد نجران بهجمة خطيرة وانفرد حمزة الدردير ولكن الحارس محمد علي غلوم كان له بالمرصاد وأبعد الكرة في الوقت المناسب.
وفرض السماوي سيطرته على مجريات الشوط الأول وترجم سيطرته إلى هدف في الدقيقة 19 سجله سانجاهور بعدما تسلم تمريرة طولية من يوسف جابر استلمها على صدره وهيأها لنفسه وسدد بيسراه في الشباك محرزاً الهدف الأول لبني ياس.
بعد الهدف تراجع أداء لاعبي السماوي دون مبرر على الرغم من الاستحواذ على الكرة وفشلوا تهديد مرمى نجران لينتهي الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف.
في الشوط الثاني هدأ الأداء ولم يستطع بني ياس تشكيل خطورة على مرمى نجران إلا في كرات قليلة للغاية برغم حاجته لإحراز هدف ثان لتأمين موقفه، بينما كانت الهجمات المرتدة للضيوف خطرة وكاد حمزة علي أن يعادل النتيجة ويصعب الموقف في الدقيقة 72 إلا أن غلوم أنقذ مرماه من هدف محقق.
وأهدى أبو تريكة الهدف الثاني للسماوي في الوقت القاتل وتحديداً في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليتأهل بني ياس إلى المباراة النهائية.

ليست هناك تعليقات: