تغريم الأهلى 40 ألف دولار بسبب الالعاب النارية


"الكاف" يغرم الأهلى 40 ألف دولار وإقامة 4 مباريات بدون جمهورقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إقامة 4 مباريات للنادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعبه بدون جمهور وتغريمه 40 ألف دولار أمريكى، منها مباراتين و20 ألف دولار مع إيقاف التنفيذ.
وذكر بيان صادر عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مساء اليوم الخميس، أن هذه العقوبة جاءت في اجتماع لجنة الانضباط في مدينة مراكش المغربية، موضحا أن العقوبة بسبب الاستخدام المفرط للألعاب النارية فى المدرجات من قبل جماهير الأهلي في مباراة توسكر الكيني في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.
كما قررت اللجنة تغريم نادى الوداد المغربي 5 آلاف دولار بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية، وتغريم نادى فيتا كلوب الكونغولي 10 آلاف دولار بسبب إلقاء جماهيره للألعاب النارية ونيتهم اقتحام أرض الملعب أثناء مباراة الزمالك.
وقررت اللجنة أيضا تغريم نادى المريخ السودانى 20 ألف دولار بسبب إلقاء الجماهير للألعاب النارية في الملعب وعدم توفير الأمن للاعبين والمسئولين وكسر سيارة الفريق الضيف وعدم النظام بين الجماهير استخدام الغاز المسيل للدموع.
وقررت اللجنة أيضا تغريم نادى باور ديناموز الزامبى 10 آلاف دولار بسبب إلقاء جماهيره للألعاب النارية وتوقف المباراة لمدة دقيقتين بعد ذلك، وكذلك تغريم نادى ديناموز هراري من زيمبابوي 10 آلاف دولار بسبب إلقاء جماهيره للألعاب النارية وتوقف المباراة لمدة دقيقة واحدة بعد ذلك.

ليست هناك تعليقات: