الزمالك المحظوظ يخطف ثلاث نقاط من الشرطة المتعوس

خطف الزمالك ثلاث نقاط غالية من نظيره الشرطة بتحقيق فوز صعب بهدف نظيف، أحرزه محمد إبراهيم من ضربة حرة فى الدقيقة 64 من عمر المباراة التى جمعتهما ضمن المرحلة الـ11 من الدورى العام، ليواصل الزمالك تصدره منفرداً قمة المجموعة الثانية برصيد 27 نقطة من الانتصار التاسع على التوالى، فيما تجمد رصيد الشرطة عند النقطة 15 فى المركز الثالث.
شهدت المباراة إضاعة أهداف بالجملة من كلا الفريقين وتحديداً فى الشوط الثانى والتى لو سجلت لخرجت المباراة برقم قياسى من الأهداف.
وتنوع مستوى اللقاء على مدار شوطيه، حيث كانت الغلبة فى الشطر الأول للشرطة، فيما نجح الزمالك فى الاستحواذ على الأداء معظم الشوط الثانى بعد أن استعاد لاعبيه جماعية الأداء التى فقدوها فى بداية المباراة.
تشهد الدقائق الأولى ضغطا هجوميا للشرطة عن طريق الثنائى سعيد كمال والنيجيرى معروف من الجبهة اليسرى استغلالاً للمساحات الخالية خلف عمر جابر الظهير الأيمن المتقدم، وتظهر خطورة لكن دون فاعلية على مرمى عبد الواحد السيد، فيما يظهر الانكماش على لاعبى الزمالك دون مبرر واضح.
فى الدقيقة 15، تحدث دربكة أمام مرمى الزمالك بين صلاح سليمان وعبد الواحد السيد، كادت أن تسفر عن هدف للشرطة لولا تدخل محمود فتح الله الذى أنقذ الكرة قبل وصولها للمهاجم مصطفى رأفت.
ويستمر الوضع على نفس الوتيرة ضغط من الشرطة ودفاع من الزمالك حتى الدقيقة 25 حيث استعاد لاعبو الفريق الأبيض زمام المباراة.
فى الدقيقة 28، يفشل فتح الله فى استغلال العرضية التى وصلته دون مراقبة من عرضية محمد عبد الشافى، وتحف الكرة بأقدام فتح الله وتخرج ضربة مرمى.
ويتنوع أداء الزمالك على الأطرف ومن الجبهة اليمنى يمرر عمر جابر عرضية متقنة يتلقاها سيسيه بتسديدة رأسية قوية فى متناول الحارس أحمد سعد.
فى الدقيقة يهدر إسلام عوض فرصة تسجيل هدف بتسديدة أرضية على يمين الحارس بعدما تهيأت الكرة أمامه من تسديدة محمد إبراهيم يمنعها بلمسة يد واضحة يتغاضى الحكم محمود عاشور عن احتسابها ضربة جزاء وسط اعتراض من لاعبى الزمالك.
يبدأ الشوط الثانى على نفس وتيرة مثيله الأول من كر وفر وسط الملعب دون خطورة حقيقية على المرمى، ويضطر سيسيه للنزول إلى وسط الملعب لغياب المعاونة من لاعبى الوسط.
ويطمع محمد حلمى، المدير الفنى فى المباراة، من خلال إجراء أول تغيير يحمل طابع الهجوم بنزول خالد قمر بدلاً من مصطفى رأفت فى الدقيقة 53.
ويكثف الزمالك من ضغطه الهجومى بتحقيق زيادة عددية فى وسط ملعب الشرطة ما يمنح الأبيض السيطرة على مجريات الأحداث.
فى الدقيقة 64، يحرز محمد إبراهيم هدف التقدم للزمالك فى خيانة كروية مشروعة بضربة حرة مباشرة سددها بشكل مباغت على يمين الحارس وسط توقع الجميع أن يرسلها عرضية نظراً لوضعية الكرة غير المؤهلة للتسديد.
ويهدر إسلام عوض، فرصة التعزيز الأبيض وهو مواجه للمرمى بعد كرة وصلته من محمد إبراهيم يسددها عوض برعونة ولا مبالاة فى جسد الحارس.
ويجرى محمد حلمى تغييرين متتالين بنزول أنوش وأحمد كمال بدلاً من رضا العزب وسعيد كمال بغرض إعادة الاتزان لصفوف الفريق، فى المقابل يشرك فييرا أحمد عيد بدلاً من إسلام عوض فى أولى تغييرات الزمالك.
ويعتمد الشرطة على العرضيات يمنياً ويساراً، وتمنع العارضة هدفين للفريق البوليسى فى دقيقتين متتاليتن (75 و 76) عن طريق البديل أنوش الأولى من تسديدة رأسية قوية والثانية بالقدم من تمريرة أحمد كمال بعد أن وصلته من تحويلها باليد واضحة وضوح الشمس دون أى رد فعل من الحكم محمود عاشور.
فى الدقيقة 85 تتواصل الفرص الضائعة من كلا الفريقين ويهدر عمر جابر فرصة مؤكدة، وهو شبه منفرد من الجبهة اليمنى، وبعدها مباشرة يرد معروف بتسديدة عكسية من داخل منطقة الجزاء تلمس الشبكة من الخارج .
فى الدقيقة 88، يجرى فييرا التغيير الثانى بخروج صبرى رحيل ونزول أحمد توفيق، ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت ضائع، ينهى خلالها الخواجة البرتغالى تغييراته بنزول حازم أمام مكان سيسيه.
وتشهد الدقيقة الأخيرة، قمة الإثارة بإضاعة الشرطة فرصة محققة عن طريق أنوش أثر دربكة زملكاوية فى هجمة غريبة، شارك فيها الحارس أحمد سعد الذى سدد الكرة برأسه وتسقط من يد عبد الواحد وتتوزع بين أقدام لاعبى الشرطة قبل أن يشتتها الدفاع الأبيض.

ليست هناك تعليقات: