بالفيديو شاهد هدفى شباب مصر فى نيجيريا


قاد المهاجم محمود عبد المنعم «كهربا» منتخب الشباب للتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقيةالتي تستضيفها الجزائر، بعدما أحرز هدفين رائعين تفوق بهما الفراعنة أمام نسور نيجيريا، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الثلاثاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.
قدم الفريقين شوطًا أول متوسط المستوى، فيما تغير الأداء خلال الشوط الثاني بعدما أحرز «كهرباء» الهدف الأول في الدقيقة 46، وتوالت المحاولات النيجيرية لإدراك التعادل، والتي تألق خلالها الحارس مسعد عوض، وذاد عن مرماه ببراعة، حتى عاد لاعب إنبي ليحرز هدفه الثاني في الدقيقة 80، مؤكدًا تأهل الفراعنة للدور النهائي.
بادر شباب الفراعنة بالهجوم، مع انطلاق الشوط الأول، عبر تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء لصالح جمعة، أمسك بها الحارس في الدقيقة 4، تلاهاتسديدة أخرى من محمود كهرباء في الدقيقة 5، لكنها ضعيفة تمر بجوار مرمى المنتخب النيجيري.
وبدأت نسور نيجيريا في مبادلة الفراعنة الهجوم في الدقيقة 10، عندما تألق الحارس مسعد عوض، وتصدى لتصويبة قوية من عبد الجليل أجاجون.
وبعدها بدقيقتين، نجح مسعد عوض في إبعاد عرضية رائعة من «كايودا»، ويعقب ذلك فاصل من التسديدات من خارج منطقة جزاء المنتخب المصري، لكنها اصطدمت جميعًا في أجساد المدافعين دون خطورة على مرمى الفراعنة.
ويحاول «ربيعة» وضع الكرة في الشباك بشكل جمالي بـ«الكعب» من متابعة لركلة ركنية، لكنها تمر بجوار المرمى في الدقيقة 19،فيما أطلق أمينو عمر صارخًا في الدقيقة 34 كان له الحارس مسعد عوض بالمرصاد.
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، تأتي ضربة رأس رائعة من محمود تريزيجيه، لكن قدم المدافع النيجيري أطاحت بها خارج المرمى.
وبعد مرور دقيقة واحدة من الشوط الثاني يتمكن محمود كهرباء من إحراز الهدف الأول للفراعنة، يبدأ بعدها المنتخب النيجيري محاولاته لإدراك التعادل، ويسدد أوسوشاكو كرة تصطدم في الدفاع وتتحول لركنية، بعدها يتألق الحارس مسعد عوض في الدقيقة 52، ويخرج في الوقت المناسب ويتصدى لتسديدة كايودا المنفرد بالمرمى.
ويواصل مسعد عوض عرضه المميز ويتصدى لتصويبة أليو في الدقيقة 57 على مرتين، بعدها أطلق أمينو عمر قذيفة قوية بعيدة عن المرمى المصري في الدقيقة 66.
ووسط ضغط المنتخب النيجيري ومحاولات المتكررة لإدراك التعادل، ينجح محمود كهربا في إحراز الهدف الثاني له ولمنتخب الشباب، من ارتقاء رائع وضربة رأس قوية تسكن بها الكرة مرمى المنتخب النيجيري، في الدقيقة 80.

ليست هناك تعليقات: