الزمالك يحقق فوزا صعبا على فريق فيتا كلوب الكونغولي

نجح نادي الزمالك في تحقيق فوز صعب غير مقنع على فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وبالرغم من مواصلة الزمالك لإنتصاراته إلا أنها نتيجة مقلقه للفريق الأبيض قبل لقاء الإياب بالكونغو .
سيطرت نتيجة التعادل السلبي على مجريات شوط المبارة الأول في ظل تراجع عدد من لاعبي الزمالك خصوصا أحمد حسن الذي كان قاسما مشتركا في كافة الكرات المقطعوعة إلى جانب إختفاء اللعب من على جانبي الملعب واعتماد لاعبي الزمالك على الأداء الفردي من محمد إبراهيم مهاجم الزمالك .
إعتمد الفريق الكونغولي على الدفاع المنظم مع الإعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة ومهارة اللاعب رقم 11 الذي ازعج دفاع الزمالك وكاد أن يتقدم فيتا كلوب لولا تعاطف العارضة مع عبد الواحد السيد لتمنع تسديدة اللاعب رقم 14 .
حاول الزمالك أن يفرض سيطرته على مجريات المبارة باحثا عن هدف في شوط المبارة الأول إلا أن يقظة حارس مرمى فيتا كلوب حال دون ذلك خصوصا مع إنفراد احمد حسن الذي لعب عرضية حولها أحمد سمير في المرمى لينقذها الحارس وكره مماثلة انفراد لجعفر تصدى لها الدفاع الكونغولي .
مرت الدقائق في ظل أداء أقل من المتوسط من الزمالك على مستوى الهجوم ودفاع منظم من فيتا كلوب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ليطلق الحكم صافرة نهاية شوط المبارة الأول .
زل الزمالك شوط المبارة الثاني بعقيدة هجومية مختلفة عن ما كان عليه في شوط المبارة الأول وأحكم سيطرته بالفعل وتعددت هجماته بالتسديد من خارج المنطقة ومن على الأجناب وكاد أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 14 لولا يقظة الحارس الذي تصدى ببراعة لهدف محقق .
وفي الدقيقة 63 من زمن المبارة وفي أول تعاون هجومي لمحمد إبراهيم مع أحمد جعفر كاد الزمالك ان يحرز هدف بتسديدة أرضية زاحفة انبرى لها حارس فيتا كلوب ببراعة .
ليلجأ فيتا كلوب للعب على مصيدة التسلل للحد من خطورة الهجوم الأبيض ليسقط نجوم الزمالك بشكل متكرر في فخ مصيدة التسلل وهي الدقائق التي شهدت تراجع الشق الهجومي لفيتا كلوب .
مع الهجوم المتتالي للزمالك تمكن أحمد جعفر من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 68 بهدف من هجمة منظمة ظهر فيها فائدة اللعب الهجومي وترسيخ لفكرة ان كرة القدم لعبه جماعية في المقام الأول .
بعد هدف الزمالك عاد الهدوء النسبي للمبارة ليقرر فييرا في الدقيقة 75 الدفع بحازم إمام بدلا من احمد سمير وبعدها بدقائق أخرج أحمد حسن وقرر الدفع بعبد الله سيسيه في تغييرات هجومية للبحث عن زيادة غلة الأهداف لتسهيل المهمة في لقاء الاياب .
بعد هدف الزمالك عاد الزمالك لما كان عليه في شوط المبارة الأول لتمر الدقائق دون جديد يذكر ليتذكر فييرا ان هناك لاعب اسمه احمد عيد على مقاعد البدلاء ليقرر الدفع به في الدقيقة الاخيرة من زمن المبارة ليطلق الحكم صافرة النهاية بعد دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع .

ليست هناك تعليقات: