ميسي يتوج بجائزه الكره الذهبيه للعام الرابع علي التوالي

10847467-largeيواصل الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونه الاسباني لكرة القدم، كتابه التاريخ وتحطيم الارقام القياسيه وتوج بجائزه الكره الذهبيه للعام الرابع علي التوالي، وذلك في الاستفتاء المشترك بين الاتحاد الدولي للعبه "فيفا" ومجله "فرانس فوتبول" الفرنسيه الرياضيه لاختيار افضل لاعب في العالم لعام 2012.
وتسلم اللاعب الجائزه من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا خلال حفل الفيفا السنوي لتوزيع الجوائز والذي اقيم بمدينه زيوريخ السويسريه.
واصبح ميسي اول لاعب في التاريخ يتوج بالجائزه اربع مرات، حيث احرزها عن جداره بعدما حقق العديد من الانجازات والارقام القياسيه علي مدار العام المنقضي.
ورغم عدم فوزه باي لقب كبير مع برشلونه في عام 2012 والاكتفاء بلقب كأس ملك اسبانيا، فرض ميسي نفسه بقوه علي صداره الاستفتاء بعدما حطم العديد من الارقام القياسيه التاريخيه.
واختتم ميسي العام المنقضي بتحطيم الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها اي لاعب في عام ميلادي واحد، والذي ظل صامدا لاربعه عقود كامله، حيث سجل ميسي 91 هدفا في 2012 متفوقا علي اسطوره كره القدم الالماني السابق جيرد مولر الذي احرز 85 هدفا في عام 1972.
كما سجل ميسي 50 هدفا في الموسم الماضي بالدوري الإسباني، ليكون صاحب اكبر رصيد من الاهداف في موسم واحد بالمسابقه، اضافه الي تصدره قائمه افضل الهدافين في تاريخ برشلونه.
وقاد ميسي برشلونه في الموسم الحالي لافضل بدايه لاي فريق في تاريخ الدوري الاسباني، حيث حقق الفريق الفوز في 16 من اول 17 مباراه خاضها في المسابقه، وذلك قبل نهايه العام المنقضي وتحسن هذا الرقم بفوز الفريق 4-صفر في مباراته امام اسبانيول.

ليست هناك تعليقات: