ما هى الجنسية الحقيقية لافضل لاعب فى خليجى 21 ؟

اعتذرت  جريدة الشرق القطرية  رسميا في صفحتها الأولى، للنجم المميز عمر عبد الرحمن "عموري "، عما نشرته الجريدة  امس في حق لاعبنا عندما عنونت " يمني يصنع ربيع الكرة الإماراتية".
وقالت الجريدة في عددها الصادر اليوم : "عمر عبدالرحمن، يعد واحدا من أفضل الـلاعـبـين بـــدورة الخليج المـقـامـة حاليا بالبحرين ، ويستحق لقب أفضل لاعب بالدورة ، والــشــرق إذ تـبـدي اعـتـزازهـا بـهـذا الـلاعـب المـوهـوب بـالمـنـتـخـب الإماراتي الـشـقـيـق الــــذي قـــدم مـسـتـوى مميزا خلال البطولة، لتؤكد حرصها على العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين الجانبين، وتتمنى لمنتخب الإمارات الشقيق وجماهيره الوفية التوفيق في مباراة اليوم أمام العراق، والعودة بكأس البطولة إلى أرض زايد الحبيبة ، مع الأمنيات للرياضة الإماراتية مزيدا من التطور والتوفيق في مختلف مشاركاتها إقليميا وقاريا ودوليا".
عمر عبدالرحمن النجم الاماراتي الذي ابهر المدربين والجماهير بمستواه الفني العالي ، كاد ان يكون في صفوف المنتخب السعودي والهلال ، لكن الاختلاف على الجنسية انذاك حال دون ذلك.
اما صحيفة الرياض نشرت تقريراً عن مسيرة اللاعب وكيف نشأ وولد في العاصمة السعودية الرياض في 20 سبتمبر عام 1992م ، الصحيفة ذكرت ايضاً ان ” عموري” تعلق قلبه بنادي الهلال وانتمى إليه وشجعه، بدأ ممارسة كرة القدم في حواري الرياض ولفتت موهبته أنظار كشافي أندية الوسطى، ولأنه “هلالي” الميول فضل أن يلعب للزعيم، إنه لاعب الوسط الإماراتي (من أصل يمني) عمر عبدالرحمن العمودي الذي لفت الأنظار في خليجي 21 بمستوياته الرائعة.
اختلف عمر عبدالرحمن أو “عموري” مع الهلاليين حول حصول عائلته معه على الجنسية السعودية وهو مارفضته الإدارة الهلالية فرفض التسجيل لمصلحة الهلال وغادر إلى الإمارات إذ احتضنه نادي العين وعائلته ومنحهم جميعاً الجنسية الإماراتية كون الإدارة لمست موهبة “عموري” وكان ذلك عام 2007م.
يُدين اللاعب الموهوب عمر عبدالرحمن بالفضل للمدرب الألماني شايفر الذي منحه فرصة اللعب للفريق الأول بالرغم من أن عمره لم يتجاوز ال 17 عاماً إذ شارك لأول مرة في موسم 2008-2009م ولعب في كأس الاتصالات ودوري المحترفين، وبدأت علاقة “عموري” مع الشباك خلال مشاركته مع العين في مباراة الأهلي التي انتهت بالتعادل 2-2.

ليست هناك تعليقات: