المنتخب المصري يهزم فريق امارة قطر بهدفين نظيفين

فاز المنتخب القومى على منتخب امارة قطر بهدفين نظيفين سجلهما السيد حمدى وناجى جدوبدأ المنتخب القطري المباراة بقوة خاصة وأن الجميع يعول على فوز ودي معنوي قبل انطلاق بطولة الخليج المقبلة في مملكة البحرين لكن الدفاع المصري كان حاضرا من خلال سيطرة على مجريات الأمور.
فى الدقيقة 9 شهدت أول الفرص الخطيرة للمنتخب المصري من خلال تصويبة قوية من جانب السيد حمدي التي مرت بجوار مرمى قطر.
العنابي لم يقف صامتا، حيث استغل لاعبو قطر استغلال الاندفاع من جانب لاعبو المنتخب المصري لتظهر أول هجمات قطر من خلال يوسف أحمد المهاجم السريع الذي مر خلف مدافعي مصر ويضع الكرة خارج المرمى.
وفي الدقيقة 17 واصل المنتخب المصري الضغط على الجانب القطري وفي هذه الدقيقة استغل جدو خطأ من جانب المدافع كاسولا ليمرر الكرة المرمى ويتابع عليها أحمد المكي إلا أنه يرتكب خطأ.
وفي الدقيقة 23 كشف المنتخب القطري عن نقطة ضعف في خط الدفاع المصري من خلال تمريرة من خلف الخط الخلفي وسط استلام من جانب سباستيان سوريا الذي يفشل في التسجيل.
ابناء بوب برادلي أكدوا أنهم لم يحضروا من أجل المتعة فقط ، وكان الفراعنة على موعد مع الهدف الأول في الدقيقة 25 عندما صوب محمد أبو تريكة ضرب حرة وسط متابعة بالرأس من جانب السيد حمدي الذي أفلت من رقابة مدافعي قطر لكن قاسم برهان حارس العنابي في الموعد.
وفي الدقيقة 27 يسجل السيد حمدي أول أهداف المنتخب المصري بعد عرضية من أحمد حسن مكي يصدق عليها مهاجم الأهلي ويسكنها شباك المنتخب القطري.
وبعد الهدف الأول يواصل المنتخب المصري الضغط مستغلين التراجع من جانب أصحاب الأرض بعد الهدف الأول.
وفي الدقيقة 39 أهدر محمد ناجي جدو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني بعدما صوب الكرة في يد الحارس وكذلك الحال في الدقيقة 40 بعدما فشل اللاعب في استغلال تمريرة سحرية من السيد حمدي.
وباءت محاولات المنتخب القطري بالفشل قبل أن يعلن الحكم نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدف دون رد.
بداية الشوط الثاني اختلفت عن الأول وظهرت خطورة الهجمات مع الدقائق الأولى وذلك عندما إنطلق عمر جابر لاعب المنتخب المصري من وسط الملعب وتبادل تمرير الكرة مع أحمد تمساح الذي مررها من جديد لعمر جابر داخل منطقة الجزاء الذي لم يتواني عن تسديد الكرة ارتطمت بالقائم الأيمن لقاسم برهان.
وكان من الطبيعي أن يسفر الضغط المصري عن شيئ ، وبالفعل كان ذلك في الدقيقة 56 عندما استثمر الفراعنة احد التمريرات المقطوعة للمنتخب القطري ووصلت الكرة لعبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء ومررها بينية متقنة لجدو الذي راوغ الدفاع القطري وأودع الكرة على يسار قاسم برهان مسجلاً الهدف الثاني.
ورفض المنتخب المصري التوقف وواصل الضغط على المرمى القطري ، وسيطر الفراعنة على مجريات الأمور تماماً ، ونظم الفريق أكثر من هجمة شكلت خطورة حقيقية على مرمى قاسم برهان إلا أن سوء تعامل مهاجمي الفريق المصري حال دون احراز أهداف.
وبمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الظهور في أجواء المباراة خاصة بعد نزول خلفان ابراهيم في الشوط الثاني الذي شكل ازعاجاً للدفاع المصري وكاد أن يسجل أول أهداف منتخب بلاده على أثر تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة خرجت أعلى مرمى عصام الحضري.
ثم أضاع خلفان فرصة أخرى عندما انفرد بالمرمى المصري وحاول أن يلعب الكرة من فوق عصام الحضري الذي تصدى لها بسهولة.
ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين بعدما وضح أن كلا المنتخبين اكتفيا بما قدماه وبما آلت إليه نتيجة اللقاء.

ليست هناك تعليقات: