انطلاق الدورى 2فبراير 2013

 استقر اتحاد الكرة بالتوافق مع وزارة الرياضة على تأجيل مسابقة الدوري الممتاز لمدة 24 ساعة لتنطلق يوم . بدلا من الأول من فبراير.
جاء قرار اتحاد الكرة لمراعاة مشاعر أسر شهداء مجزرة ستاد بورسعيد التي وقعت يوم الأول من فبراير الماضي وتم الاتفاق مع وزارة الرياضة على تخصيص هذا اليوم ليشهد احتفالية ضخمة باسم يوم الشهيد.
وفي السياق ذاته، أصدر العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة بيانا الأحد يتضمن نتائج الاجتماع الذي عقد مساء السبت بوزارة الداخلية بحضور اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية ووكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى وجمال علام رئيس اتحاد الكرة وذلك على ضوء قرار عودة مسابقة الدورى الممتاز فى فبراير القادم.
ووجه وزير الرياضة خلال البيان الشكر للقوات المسلحة ووزارة الداخلية لموقفهم الداعم لعودة الدوري.
وقال فاروق في بيانه "وزارة الرياضة وهي تتطلع بمسئولياتها الكاملة نحو عودة النشاط الرياضى فى البلاد ودعما لمسيرة الاستقرار بعد توقف دام عاما كاملا.. تتوجه الوزارة بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية قيادة ومسئولين على موقفهم الداعم لوزارة الرياضة والذى تبلور بوضوح عقب الاجتماع الذى جمع كلا من وزيري الرياضة والداخلية وممثلى لجنة الشباب بمجلس الشورى واتحاد الكرة، والتأكيد على هذا الموقف في خطاب تلقته وزارة الرياضة من السيد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية والذى جاء فيه قيام وزارة الداخلية بتأمين كافة مباريات الدورى العام للموسم الجديد والتى تقرر إقامة جميعها على ملاعب القوات المسلحة التي تستحق كل التحية لتعاونها الصادق".
وأضاف فاروق في بيانه "ولما كان تقدير الدولة قيادات ومسئولين لشهداء الرياضة لا يقبل الشك.. قررت وزارة الرياضة توقف كل الأنشطة الرياضية يوم 1 فبراير وهو اليوم الذي شهد مأساة الرياضة المصرية العام الماضى تقديرا لهؤلاء الشهداء وتأبينا لأرواحهم الطاهرة.. على أن تستأنف كل الأنشطة فى مختلف المؤسسات الرياضية في اليوم التالي مباشرة، للحفاظ على مكانة مصر الرياضية في كافة المحافل الدولية ودعما للاقتصاد المصرى فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
وختاما تناشد وزارة الرياضة كافة عناصر المنظومة الرياضية قيادات وإعلام وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير ضرورة التعاون والتكاتف للمصلحة العامة للبلاد".

ليست هناك تعليقات: