الأهلي يهزم "صن شاين" بهدف جدو ويواجه الترجي التونسى في نهائي دورى أبطال إفريقيا

تأهل  الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب فوزه على صن شاين النيجيرى بهدف  "جدو" في الدقيقة 28 من الشوط الأول، ليواجه الترجي التونسي الذي تخطي مازيمبي بهدف أمس.
فرض فريق الأهلي سيطرته على الشوط الأول لمباراته امام صن شاين النيجيري وتسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة أمام موسيس أوشيجي حارس الفريق النيجيري.
وظهر صن شاين عن طريق صنداي أولواسينا وديلي أولورونداري، إلا أن الزيادة العددية للاعبي الأهلي في الخط الدفاعي أضاعت فرص الفريق النيجيري في إهدار هدف التقدم.

وأهدر سيد حمدي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 19 بتسديد كرة فوق العارضة علي بعد 5 ياردارت من مرمي أوشيجي، لتستمر سيطرة الأهلي ويهدر جدو فرصة ثانية من تمريرة حمدي بالرأس ليسددها وتصطدم بقدم الحارس النيجيري.
وجاء هدف التقدم بتمريرة حسام غالي إلى محمد ناجي "جدو" ليستغل خروج اوشيجي حارس صن شاين الخاطئ ويسددها بباطن القدم لتسكن أعلي الزاوية اليمني محرزًا هدف الأهلي الأول في الدقيقة 28.

ويسيطر الهدوء علي المباراة، ويسقط إزو أزوكا في منطقة جزاء الأهلي ويحصل علي الإنذار الأول في الدقيقة 36، ويعود سباق إهدار الفرص بين حمدي وجدو من تسديدة شريف إكرامي ليتسلمها حمدي ويراوغ ألابا أوساوي مدافع صن شاين وتصل إلى جدو ليسددها بطريقة سهلة مهدرًا الهدف الثاني في الدقيقة 42.
ويختتم جدو الشوط الأول بضربة رأس من عرضية بركات لتصطدم بالعارضة إلي خارج الملعب، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وواصل فريق الأهلي سيطرته علي المباراة في الشوط الثاني، عن طريق جدو في الدقيقة 52 والتي سددها من عرضية بركات لتصطدم في العارضة وتمنع فرصة هدف ثان.
واستمرت السيطرة حمراء، إلي أن هبط الأداء، وحاول البدري تنشيط الفريق باشراك عماد متعب بدلا من سيد حمدي والسيطرة علي الوسط بنزول شهاب الدين أحمد بدلا من بركات، إلا أن متعب لم يقدم المطلوب في الناحية الهجومية.

وعاد صن شاين للمباراة وسدد ميدرانو تامين كرة قوية علي شريف إكرامي لينقذها بصعوبة، واستمرت أخطاء الأهلي من وائل جمعة وعاشور إلا أن إكرامي يبعدها إلى خارج المعلب.
وعاد الأهلي إلى الحفاظ على دفاعه بنزول رامي ربيعة بدلا من عبدالله السعيد البعيد عن مستواه، وحاول صن شاين الظهور في الوقت بدل الضائع إلا أن المباراة انتهت بهدف جدو، ليتأهل فريق الأهلي إلى النهائي لمواجهة الترجي التونسي.

ليست هناك تعليقات: