مباراة السوبر بين الأهلي بطل الدوري و إنبى بطل الكأس


وسط حالة من القلق الشديد، نتيجة الأحداث الجاريه التي تمر بها الرياضية المصرية، وتهديد مجموعات ألتراس النادي الأهلي، تقام مساء الأحد في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة، مباراة السوبر بين نادي الأهلي بطل الدوري ونظيره إنبى بطل الكأس على استاد برج العرب بالإسكندرية دون حضور الجماهير.
وتشهد المباراة تأمين خاص من قبل القوات المسلحه المصرية، ومن قبل الشرطة من أجل إقامة المباراة التي أصبحت تحدي خاص بين الألتراس والأمن المصري .
وسبق أن التقي انبي مع الاهلي في كأس السوبر 2006 و2007 لكنه خسر في المرتين بهدف مقابل لاشيء.
وخسر الاهلي لقب السوبر مرة واحدة فقط في اخر ست بطولات عندما تعثر بقيادة مدربه حسام البدري أمام الحدود منذ ثلاثة أعوام. وكان مجلس إدارة الأهلي قد وافق على المشاركة في مباراة السوبر التي تمثل افتتاح الموسم الكروي الجديد.
ويعاني النادي الأهلي في مباراة اليوم من عدة أزمات كبيرة، في مقدمتها غياب النجم الكبير محمد أبو تريكة، الذي رفض المشاركة في المباراة تضامنا مع الألتراس، وحسام غالي الذي ينفذ عقوبة الإيقاف.
ويحاول حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، تجنيب لاعبيه كافة الضغوط التي يتعرض لها الفريق حاليا، والتركيز في الفوز على فريق إنبي العنيد الذي يسعى لإحراز لقب مهم .
ويزيد من الضغط على لاعبي الأهلي المطالبه بالفوز بالسوبر،حيث أنه الفريق الأجهز من جميع النواحي، بعكس إنبي الذي لا يشارك في المباريات منذ توقف النشاط المصري في فبراير الماضي.
ويعتمد البدري في مباراة اليوم على شريف إكرامي في حراسة المرمى، وثلاثي الدفاع وائل جمعه، وشريف عبدالفضيل، وسعد سمير، ورباعي خط الوسط أحمد فتحي، و حسام عاشور، وشهاب أحمد، وسيد معوض، وثلاثي الهجوم محمد بركات، ومحمد ناجي جدو، أوسو كونان .
في المقابل يدخل إنبي مباراة اليوم بروح جديده تحت طارق العشري المدير الفني الجديد لإنبي، والذي يمتلك خبرة الفوز ببطولة السوبر وعلى حساب الأهلي والذي تحقق أثناء قيادة لفريق حرس الحدود.
وأكد العشري أنه يسعى للفوز بالسوبر، وفريق إنبي صاحب بطولات، ويسعى لتحقيق إلى أن تكون بدايته قويه في الدوري خلال الفترة القادمة، وبطولة السوبر هي مفتاح البداية .
يدير اللقاء طاقم تحكيم يتكون من الحكم الدولي محمد فاروق ويعاونه أيمن دجيش وتامر دري، ومحمد عباس حكماً رابعاً.

ليست هناك تعليقات: