لا عقوبات على «شيكابالا» بسبب عبارة «إلا رسول الله»


شيكابالا، لاعب الزمالك السابق مع فريق الوصل الإماراتي المحترف فيه حاليا.
نفى  المستشار سالم بهيان العامري، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وجود أي توجه للجنة لتوقيع عقوبة ضد محمود عبد الرازق «شيكابالا»، المحترف بصفوف الوصل الإماراتي، بسبب عبارة «إلا رسول الله» التي كانت مكتوبة على قميصه الداخلي، لحظة احتفاله بالهدف الثالث الذي سجله في مرمى فريق اتحاد كلباء خلال المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين في الجولة الأولى لكأس اتصـالات للمحترفين.
وقام اللاعب الأسمر بإظهار العبارة تعبيرا منه عن استيائه من الفيلم المسيء إلى الرسول، صلى الله عليه وسلم، الذي أنتج في أمريكا مؤخرًا.
وقال «بهيان»،  الإثنين: «ما قام به شيكابالا لم يكن يشكل إساءة أو ضرراً لطرف من الأطراف، بل إنه لا أحد يستطيع أن يقول شيئاً عن ما قام به اللاعب، لكونه كان يدافع عن الإسلام».
وأضاف: «من واجب كل مسلم أن يدافع عن الإسلام والمسلمين، لكن بشرط عدم الاعتداء على الآخرين وعلى حرياتهم».
وكشف «بهيان» عن أن الشعارات التي تحمل عبارات عنصرية أو إساءة لأي طرف من الأطراف أو الاعتداء على الآخرين وحرياتهم ممنوعة في المباريات، بنص اللوائح المعمول بها في هذا الخصوص، وتوقع عقوبات بحق أي لاعب يقوم بمثل هذه التصرفات، قد تصل إلى الغرامة أو الإيقاف عن اللعب.
وتابع: «لكن في حالة شيكابالا فإن اللاعب كان يدافع عن موقف».
كان «شيكابالا» قد قال، في تصريحات نسبت له، عقب مباراة فريقه أمام اتحاد كلباء في أول ظهور له في الدوري الإماراتي، إنه كان يعبر بهذا الأمر عن تضامنه مع المسلمين، لكنه أبدى استياءه من رد الفعل الذي وصل إلى حد القتل والتدمير والتكسير، مؤكدًا أن «الإسلام لم يأمرنا بالتكسير والتخريب».

ليست هناك تعليقات: