بدر المطوع يحتل المركز 18 وابو تريكة 20 بين هدافى العالم

احتل محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى، المركز الـ 20 عالميا في قائمة هدافى العالم في القرن الحادى والعشرين خلال الفترة من 1 يناير 2001 وحتى 30 يونيو 2012، وذلك وفقا للتقرير الصادر عن الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء.
وشهد التقرير تفوق أبو تريكة على العديد من نجوم الكرة بالعالم في تسجيل عدد من الأهداف خلال مشاركاته الدولية في صفوف المنتخب إلى جانب المشاركات القارية مع النادي الأهلي خلال المواسم الـ12 الماضية، وسجل تريكة 60 هدفا بواقع 31 هدفا دوليا مع الفراعنة و29 هدفا مع النادى الأهلي بدوري الأبطال الأفريقي.
وجاء تريكة بالمركز الثانى على الصعيد العربي خلف الكويتي بدر المطوع الذى حقق المركز الـ 18 عالميا برصيد 61 هدفا، واحتل عماد متعب، مهاجم الأهلى، المركز الـ 61 عالميا والسابع عربيا برصيد 46 هدفا بواقع 27 هدفا دوليا و19 هدفا قاريا.
وتفوق أبوتريكه على كلا من الألمانى ماريو جوميز، مهاجم بايرن ميونخ الألمانى، ومواطنه مايكل بالاك والإنجليزى ستيفن جيرارد، قائد فريق ليفربول، ومنتخب بلاده ومواطنه فرانك لامبارد والاوروجوايانى ييجو فورلان، مهاجم فياريال الإسبانى، والألمانى لوكاس بودولسكى، مهاجم الماكينات الألمانية، والكولومبى فالكاو والإسبانى توريس والأرجنتينى تيفيز والإيطالى دل بييرو.

ليست هناك تعليقات: