المنتخب يدرس عرضا مغربيا لاعداد معسكر تدريبى فى مايو المثبل


المغرب يطلب استضافة تداريب ومباريات مننخب "الفراعنة"اكد رئيس الشركة الراعية للاتحاد المصري لكرة القدم عمرو عفيفي أن الاتحاد تلقى عرضا رسميا من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاستضافة معسكر ومباريات منتخب الفراعنة الودية خلال شهر مايو القادم استعدادا لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 وكأس العالم 2014 مطلع يونيو المقبل.
 بوب برادلي المدير الفني للمنتخب ٬ سيحسم مكان إقامة المعسكر المقبل والفترة المحددة له خلال جلسة عمل سيعقدها مع مسؤولي الشركة الراعية لاتحاد الكرة.
وتابع أن الشركة توصلت إلى اتفاق مبدئي على مباراة ودية في مايو المقبل أمام منتخب كوت ديفوار٬ مضيفا أنه ينتظر موقف برادلي النهائي الذي طلب خوض لقاءين وديين قبل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى كأسي الأمم الإفريقية 2013 بجنوب إفريقيا والعالم بالبرازيل عام 2014. وكان مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد أن المغرب يبقى الأقرب لاستضافة مباريات منتخب مصر الأول برسم إقصائيات كأسي إفريقيا للأمم 2013 بجنوب إفريقيا والعالم 2014 بالبرازيل في حال رفض وزارة الداخلية إقامة مبارياته داخل البلاد.
وأضاف المصدر أن " المنتخب يواجه أزمة كبيرة إذ من المحتمل ألا يتمكن من خوض مبارياته المقبلة في تصفيات كأسي إفريقيا للأمم 2013 والعالم 2014 على ملعب القاهرة على خلفية رفض الأمن تأمين المباريات"، موضحا أن " المغرب قد يكون البديل الذي سيتم اللجوء إليه لاستضافة مباريات الفراعنة".
ويتزامن إجراء المباريات الرسمية للمنتخب  مع أحداث سياسية قد يصعب معها إقامة مباريات المنتخب المصري محليا والذي سيواجه في اليوم السابق لصدور الحكم على الرئيس المخلوع حسني مبارك منتخب الموزمبيق برسم تصفيات كأس العالم أي يوم فاتح يونيو المقبل في حين سيواجه منتخب إفريقيا الوسطى في منتصف الشهر ذاته والذي يتزامن مع إجراء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة. وكان الاتحاد المصري للعبة قد تلقى خطابا رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلب فيه عدم استئناف النشاط الكروي بمصر إلا بعد إبلاغه بالإجراءات المتخذة لمنع تكرار أحداث كارثة ملعب بورسعيد.

ليست هناك تعليقات: