بلاتر يصعد الموقف امام الحكومة ويطالب بعودة سمير زاهر وعصابته


رغم اعلان سمير زاهر وعصابته فى اتحاد الكرة عن استقالتهم طواعية قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  إن الفيفا سيأخذ خطوات لإعادة مجلس إدارة الاتحاد المصري إلى منصبه، بعد إقالته بسبب سقوط 74 قتيلاً في أحداث شغب، عقب مباراة أقيمت في بورسعيد الأسبوع الماضي.
بلاتر: الفيفا سيتدخل لإعادة الاتحاد المصري لكرة القدم لمنصبه
وأكد بلاتر -الذي يحضر جمعية عمومية طارئة لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في باراجواي- أن حل اتحاد الكرة في مصر الأسبوع الماضي يعد تدخلاً حكومياً مباشراً في شؤون كرة القدم، وهو ما لا يقبله الفيفا.
وأضاف في مؤتمر صحفي: "المعلومات التي تلقيناها في الفيفا تؤكد أن عدد الوفيات بلغ 74 شخصاً. تأكد أيضاً أن الحكومة المصرية تدخلت بشكل مباشر بحل اتحاد الكرة".
وتابع رئيس الفيفا قائلاً: "سنتابع القضية غداً الاثنين حتى يمكن أن يعود هذا الاتحاد؛ لأنه الجهة المسؤولة عن إدارة المسابقات ويجب أن يواصل عمله".
وقرر كمال الجنزوري رئيس الوزراء  حل مجلس إدارة اتحاد الكرة وتحويله إلى التحقيق في جلسة استثنائية لمجلس الشعب يوم الخميس الماضي، قبل أن يعلن الاتحاد المصري استقالته أمس السبت، رغم رفضه تحمل مسؤولية أحداث شغب بورسعيد.
وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض الاستاد في بورسعيد بعد فوز المصري 3-1 على ضيفه الأهلي أكثر أندية مصر نجاحاً، ووقعت أحداث شغب أدت إلى سقوط القتلى وإصابة المئات.
وهذه أسوأ كارثة في تاريخ الرياضة المصرية، كما أنها أسفرت عن أكبر عدد من الضحايا في حادث واحد منذ اندلاع الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك منذ نحو عام

ليست هناك تعليقات: