لاعبو الاهلى بخير وتأجيل مسابقة الدورى بعد مجزرة بور سعيد


ارتفعت حصيلة ضحايا احداث الشغب التي وقعت مساء الاربعاء في  بورسعيد  الى 73 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى، وفقا لحصيلة مستقاة من مستشفيات في المدينة.
وافادت مصادر طبية في المستشفيات "ان حصيلة القتلى ارتفعت الى 73 شخصا"، بعد ان نقلت سيارات الاسعاف المزيد من الضحايا من ستاد مدينة بورسعيد الى هذه المستشفيات.
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعيوأعلن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة تأجيل مسابقة الدورى لأجل غير مسمى تمهيداً لإلغائه هذا الموسم بعد الأحداث التى شهدها استاد بورسعيد . وأكد زاهر أن الموقف أصبح صعبا والقرار المنتظر هو التأجيل لأجل غير مسمى أو الإلغاء.
كما أوقفت مباراة الزمالك والإسماعيلي في القاهرة بسبب الأحداث التي جرت في بورسعيد، لكن العدوى وصلت إلى استاد القاهرة، وبدأ الجمهور  بإحراق أجزاء من الملعب.
وتأتي هذه الاحداث فيما تشهد مصر تدهورا في الاوضاع الامنية منذ سقوط المخلوع حسني مبارك قبل عام، بسبب امتناع الشرطة عن القيام بالعديد من مهامها بعد الثورة اثر الهجوم العنيف الذي تعرضت له بسبب قمعها للمتظاهرين.
لاعبو الأهلي يطمئنون محبيهم
وأكد سيد حمدي أحد لاعبي نادي الأهلي المصري أنهم والجهاز الفني بخير، وأنهم يتصلون بأهلهم لطمأنتهم، فيما قال نجم الفريق محمد أبو تريكة إنه لا يجب استكمال الدوري في هذه الأجواء.
أحمد ناجي: غرفة الملابس "مشرحة
ووصف أحمد ناجى، مدرب حراس مرمى الأهلى، شكل غرفة ملابس الفريق بـ"المشرحة"، مضيفًا أن هناك حالة وفاة بين صفوف جمهور الأهلى.
وأضاف ناجى ما حدث حاليًا غير آدمى، مناشدًا كل الأجهزة الأمنية بضرورة تأمين غرفة الملابس.
انسحاب الأهلي من الدوري
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعيوتتحدث مصادر عن انسحاب النادي الأهلي من الدوري، حيث أن جماهير "المصري" اقتحمت أرض الملعب عقب انتهاء المباراة بين الفريقين بفوز المصري 3-1 واعتدت على اللاعبين والجهاز الفني وبعض جماهير الأهلي المتواجدة بالمدرجات.
واتهمت جماعة الاخوان المسلمين مساء الاربعاء "فلول النظام المخلوع "  بتدبير احداث الشغب التي وقعت في ستاد مدينة بورسعيد  مساء الاربعاء.
وقال نائب رئيس حزب الحرية والعدالة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب عصام العريان في تصريح نشره موقع جماعة الاخوان على الانترنت ان "أحداث بورسعيد مدبرة ورسالة من فلول النظام البائد".
واضاف ان "البرلمان سيوجه رسالة إلى وزير الداخلية وقيادات الأمن أن يكونوا على قدر المسؤولية أو أن يبقوا في منازلهم".
واعلن رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني في وقت سابق عقد جلسة عاجلة لمجلس الشعب الخميس لمناقشة احداث الشغب في بورسعيد.
ودعا النائب المستقل عمرو حمزاوي الى اقالة وزير الداخلية ومحافظ بورسعيد ومدير امن المدينة فورا.

ليست هناك تعليقات: