الاهلى المرعوب يضيع فوزا سهلا امام الزمالك المغرور


تعادل الاهلى والزمالك  سلبياً في لقاء القمة الذى جمع بينهما مساء الخميس باستاد القاهرة الدولي،  في مباراة مؤجلة من الاسبوع الـ12 لمسابقة الدوري المصري.
نزل الزمالك المبارة بغرور غير مبرر وسط هتافات جماهيرية هادرة ومطمئنة الى ان فريقها هو الافضل لكن فريق الاهلى المرعوب تمالك نفسه منذ الدقائق الاولى للمباراة
وبدا واضحا ان توقيف حركة شيكابالا تعنى توقيف نصف القدرة الهجومية للزمالك
لاعبوا الزمالك تغلبت عليهم روح المنظرة بالنظر الى الجماهير وبمحاولة الاستفادة من حالة الرعب التى انتابت الاهلى قبل المباراة
الاهلى شل حركة شيكابالا فضاعت خطورة الزمالك
وفشل الزمالك مجدداً في التغلب على الأهلي حيث كانت مباراة اليوم هي الحادية عشر على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي في مختلف البطولات.
ورفع الزمالك رصيده إلى 31 نقطة من 14 مباراة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق ست نقاط عن الأهلي حامل اللقب والذي ظل في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.
بدأ اللقاء بمحاولة من الزمالك لإختراق دفاعات الأهلي عن طريق تمريرة لمحمد إبراهيم مهاجم الأبيض لكن تحتسب تسلل.
وأمتلك الأهلي زمام السيطرة على المباراة مع الدقائق الأولى، فتفوق على وسط الأبيض بالتمريرات السريعة ومحاولات فتح الملعب.
وكاد أن يستغل محمد طلعت كرة وراء دفاعات الزمالك لكن يتصدى لها عبد الواحد السيد، ورد حازم إمام بإنطلاقة أخترق بها دفاع الأهلي لكن ترتد من دفاع الأهلي لكرة ركنية.
ويتبادل الفريقان الخطورة ولكن يواجهة الاهلي صعوبة في الاحتفاظ بالكرة وسط ضغط لاعبي الزمالك في خط الوسط.
ومع مرور ربع ساعة من الشوط الاول ظهر أعتماد الاهلي على التحضير من الوسط ثم التمرير على الاجناب لإختراق دفاعات الأبيض، بينما يعتمد الزمالك على الكرات المرتده معتمداً على سرعات حازم إمام وشيكابالا ولكن دون خطورة حقيقة على كلا الفريقين.
ويعتبر الزمالك الأكثر ازعاجاً لدفاعات الأهلي خاصة في ظل محاولاته سواء عبر الكرات الثابته التي يتصدى لها دفاع الأهلي، او الكرات الطويله لشيكابالا.
وتضيع في الدقيقة 25 فرصة خطيرة من بركات بعدما فشل في استغلال تمريرة أبوتريكة التي أستلمها داخل منطقة الجزاء، بسبب التدخل الدفاعي القوي من أحمد غانم لخطف الكرة.
وحاول حازم إمام في الدقيقة 28 إستغلال مهاراته للتوغل من الجبهة اليمنى للأهلي، لكن تدخل معه وائل جمعة ونجح في إفساد الهجمة.
ضاعت احلام الزمالك فى فك عقدة الاهلى
ورد الاهلي بتسديدة قوية من شريف عبدالفضيل لكن تصطدم في دفاع الزمالك لتتحول الكرة لضربة ركنية.
وتضيع أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 37 بعدما مرت رأسية حسام غالي التي لعبها لحظة خروج عبدالواحد السيد الخاطئ بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.
ويتألق مجدداً وائل جمعة في اختبار جديد من حازم إمام على دفاع الأهلي بعدما توغل مجدداً من الجبهة اليمنى للأحمر ولكن تدخل صخرة الدفاع الاحمر.
وفشل محمد طلعت في استغلال تمريرة حسام غالي خلف دفاعات الزمالك، لتضيع فرصة انفراد محقق أمام مرمى الزمالك، لينتهي الشوط الاول لالتعادل السلبي
وفى الشوط الثانى لم يختلف الموقف كثيرا لكن الاهلى استعاد الثقة فى نفسه وسيطر على منتصف الملعب فى حين اعتمد الزمالك على ارسال كرات من الخلف للامام بدون انياب حقيقية
وتنتهى المباراة بالتعادل السلبى

ليست هناك تعليقات: