تفاصيل ملف إستضافة الإسكندرية لدورة البحر المتوسط 2017



كشف المهندس حسن، صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، عن موافقة الرئيس مبارك على استضافة مدينة الإسكندرية لدورة ألعاب البحر المتوسط الإسكندرية 2017 .
وأشاد صقر خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن بدء حملة الترويج للملف المصرى لاستضافة الإسكندرية لدورة ألعاب البحر المتوسط بدعم الحكومة  فى إنشاء القرية الأولمبية على مساحة 20 فدانا، وإنشاء وتطوير العديد من المنشآت الرياضية، مؤكدا أن لجان الإعداد والترويج للملف المصرى جاهزة لاستضافة وفد اللجنة الدولية لدورة العاب البحر المتوسط 25 أكتوبر المقبل، لتفقد المنشآت الرياضية بالإسكندرية.
كما تقدم رئيس المجلس القومى للرياضة بالتهنئة للجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية على تحقيق 7 ميداليات متنوعة فى أولمبياد سنغافورة للشباب.
ومن جانبه أكد اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، على أهمية استضافة الدورة والتى سوف يكون لها مردود إيجابى فى استكمال تطوير المنشآت الرياضية، وسيكون لها أثر على قطاعات أخرى غير الرياضة مثل القطاع السياحى، خاصة بعد اختيار الإسكندرية عاصمة للسياحة العربية، مشيرا إلى أن رجال الأعمال سيكون لهم دور كبير فى حملة الترويج للملف المصرى
وأشار اللواء محمود أحمد على، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، إلى أن الإسكندرية لها فرصة كبيرة لاستضافة الدورة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة شوف تشهد استكمال متطلبات استضافة الدورة بإنشاء القرية الأولمبية.
وأكد الدكتور زاهى حواس، أمين المجلس الأعلى للآثار، على سعادته البالغة باختيارة لتمثيل ملف مصر لدورة البحر المتوسط، كما أكد أنه فى ديسمبر 2017 سيتم عمل معرض للإسكندر الأكبر فى مدينة الإسكندرية، وكذلك افتتاح عدد من المتاحف بالإسكندرية.

ليست هناك تعليقات: