مباراة الثأر بين الاهلى وحرس الحدود

هل يثأر الاهلى من حرس الحدود ويحقق كأس السوبر ام ينجح الحرس فى هزيمة الاهلى ويصبح عقدة مزمنة

الليلة تنطلق النسخة العاشرة من كأس السوبر يحاول الاهلى التخلص من كابوس الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية أمام حرس الحدود في نهائي الكأس الموسم الماضي، خاصةً وأن الحرس فاز بكأس مصر للمرة الثانية على التوالي ليبرهن للجميع قدرته على تحدي الكبار، بل والفوز عليهم أيضا.

من المقرر أن يلجأ مدرب الأهلي حسام الدري إلى العواجيز الذين يمتلكون مهارات فردية خاصة مثل محمد بركات وأحمد حسن ومحمد أبو تريكة الذي أثار الذعر في صفوف الجهاز الفني بعد تعرضه لإصابةٍ طارئةٍ قد تمنعه من خوض اللقاء.

أما مدرب حرس الحدود طارق العشري فإنه سيحاول استغلال مهارات لاعبيه وأدائهم الجماعي في إحراز السوبر المصرية، والتأكيد على استحقاق حرس الحدود البقاء بين الكبار.

ويعتمد العشري في هذا اللقاء الحاسم على نجومه أحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني، أحمد حسن مكي ومحمد الهردة.

الفريقان التقيا 22 مرة خلال تسعة مواسم ما بين بطولات الدوري والكأس والسوبر المصرية، فحقق الأهلي 16 فوزا مقابل ثلاثة للحرس، وتعادل الفريقان ثلاث مرات، كما سجل الأهلي 32 هدفا ودخل مرماه 9 أهداف.

أقيمت كأس السوبر المصرية تسع مرات منذ انطلاقها عام 2001، حيث أحرز الأهلي اللقب خمس مرات، منها أربع مرات متتالية بداية من عام 2005، والزمالك مرتين، في حين أحرز المقاولون العرب وحرس الحدود اللقب مرة واحدة.

ليست هناك تعليقات: