راقصو السامبا هزموا الافيال


حقق منتخب البرازيل -الفائز بلقب المونديال خمس مرات- فوزه الثاني على التوالي، ليضمن التأهل لدور الـ16 في البطولة التي تستضيفها جنوب إفريقيا، وذلك على حساب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثانية للمجموعة السابعة بالبطولة.

تقدم مهاجم أشبيلية الإسباني لويس فابيانو للبرازيل في الدقيقة الـ24 بهدف رائع من زاوية صعبة من جهة اليمين، من تمريرة لريكاردو كاكا، مستغلا عدم يقظة دفاع كوت ديفوار، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة الـ50، بعد أن راوغ اثنين من مدافعي كوت ديفوار، وسدد بقدمه اليسرى كره صاروخية، لم يستطع الحارس أبو بكر باري التعامل معها، رغم أنه لمس الكرة بيده مرتين قبل أن يسدد، لكن الحكم الفرنسي ستيفان لانوي أشار لاحتساب الهدف.

وأضاف إيلانو الهدف الثالث لبلاده والثاني له خلال البطولة في الدقيقة الـ62، بعدما مر كاكا من جهة اليسار، ومرر كرة أرضية سهلة لإيلانو الذي أودعها المرمى، في ظلّ غياب تام للدفاع الإيفواري.

وحفظ النجم ديدييه دروجبا ماء وجه فريقه، وسجل الهدف الأول للأفيال في المونديال في الدقيقة الـ78 من عرضية رائعة ليايا توريه، تسلمها دروجبا وسط الدفاع البرازيلي، لينفذها رأسية رائعة في شباك جوليو سيزار، وسط حراسة الدفاع البرازيلي.

وعكر كاكا صفو فوز بلاده وضمان التأهل للدور الثاني، بحصوله على بطاقة حمراء قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ليفسد فرحة تأهل السامبا للدور الثاني.

وتلتقي البرازيل في المباراة الثالثة الأخيرة مع البرتغال في مباراة صعبة للفريقين، وذلك بعد أن تلتقي برازيل أوروبا (البرتغال) الثلاثاء مع كوريا الشمالية.

ليست هناك تعليقات: