الاهلى يفوز على الزمالك 3-1 ما الجديد ؟

الاهلى يفوز على الزمالك ..ما الجديد ؟ تأهل الأهلي لربع نهائي كأس مصر، بعدما أسقط غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة (3-1)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16على استاد القاهرة

افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة الأولى بواسطة القطري حسين ياسر المحمدي، وتعادل شريف عبد الفضيل للأهلي في الدقيقة الـ17، قبل أن يضيف زميله محمد فضل الثاني في الدقيقة الـ38، ومحمد أبو تريكة الثالث في الدقيقة الـ52.

ويواجه الأهلي في دور الثمانية، يوم الأربعاء، منافسه بتروجيت، الذي تأهل بعدما تغلب على الرباط والأنوار بهدفين دون رد.

وبالعودة لتفاصيل اللقاء، كرر الزمالك ما فعله في المباراة السابقة التي جمعته مع الأهلي خلال لقاء الإياب في مسابقة الدوري؛ حيث باغت منافسه بهدف في الدقيقة الأولى بعد اختراق الجبهة اليسرى لدفاع الاهلى بواسطة أحمد جعفر، الذي تخطى المدافع أحمد السيد، قبل أن يرسل تمريرة قصيرة داخل منطقة الجزاء إلى زميله القطري، المصري الأصل حسين ياسر المحمدي، الذي حول الكرة إلى داخل الشباك.

وأهدر الأهلي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة الـ10، بعدما وصلت الكرة إلى شهاب الدين أحمد المنفرد بالمرمى الزملكاوي، لكن شهاب سدد الكرة في جسد الحارس عبد الواحد السيد.

اضطر المدير الفني لنادي الزمالك حسام حسن لإجراء التغيير الأول في الدقيقة الـ13، بإخراج إبراهيم صلاح المصاب في كتفه، وإشراك صبري رحيل بدلا منه.

وأدرك الأهلي التعادل في الدقيقة الـ17، من ضربة حرة مباشرة، سددها بقوة الجناح الأيمن للأهلي شريف عبد الفضيل، وفشل السيد في التصدي لها.

وحاول الاهلى مجددا التسجيل في شباك الزمالك في الدقيقة الـ19، من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لكن حارس الزمالك تصدى لها تلك المرة، وأهدر أبو تريكة في الدقيقة الـ22 فرصة جديدة للأهلي، بعدما لم يلحق بتمريرة محمد بركات، لتتحول الكرة إلى ركلة مرمى.

هدد الزمالك مرمى الأهلي في الدقيقة الـ30، بعدما سدد المحمدي كرة قوية أبعدها الحارس شريف إكرامي بعيدا عن الشباك، بينما عاد تريكة لإهداره للفرص السهلة في الدقيقة الـ33، بعدما استحوذ على الكرة المرتدة من زميله بركات، لكن الأول سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

وسجل الأهلي الهدف الثاني في الدقيقة الـ38، بعدما سدد أبو تريكة الكرة بضربة خلفية مزدوجة، لكنها ارتطمت في دفاع الزمالك، لتصل إلى محمد فضل، الذي خادع الحارس وأدخل الكرة داخل الشباك.

جاء بداية الشوط الثاني ساخنة مثل الأول، بعدما سجّل أبو تريكة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الـ52، من ضربة رأسية مفاجئة، خدعت الحارس عبد الواحد السيد.

احكم الأهلي قبضته على مجريات الشوط الثاني، باللجوء لأسلوب الاحتفاظ بالكرة لفترات طويلة، والتمرير القصير بين الخطوط المتقاربة، مع تضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك أصحاب المهارات الفردية خاصة محمود عبد الرازق (شيكابالا).

ليست هناك تعليقات: