الامارات شرف العرب رغم هزيمته امام كوستاريكا


لعب المنتخب الاماراتى وكان الاقرب للفوز لكنن الاقدار شاءت ان يهزم بهدف قاتل جاء مع صافرة حكم المباراة، اغتال المنتخب الكوستاريكي أحلام نظيره الإماراتي وأطاح به من دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم عقب الفوز عليه 2-1 في مباراة شهدت أربعة أشواط بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وبهذا الفوز يتأهل منتخب كوستاريكا لنصف نهائي المونديال ليواجه البرازيل التي فازت علي منتخب ألمانيا .

تقدم فريق الإمارات في الدقيقة 33 من الشوط الأول بهدف لأحمد علي، الا ان كوستاريكا استطاعت تعديل النتيجة بعد الهدف بأربع دقائق عن طريق خوسيه مارتينيز.

وفي الشوط الثاني الذي جاء حذرا من المنتخبين وانحصرت الكرة خلاله في وسط الملعب اغلب فتراته، لم يستطع مهاجمو الفريقين الوصول إلي مرمي الآخر سوى مرات معدودة .

وفي الشوطين الإضافيين، فرض الأبيض الإماراتي الذى شرف العرب سيطرته التامة علي اللقاء، وضاعت أكثر من فرصة مؤكدة للتهديف عن طريق احمد خليل وعلي احمد مبخوت والذي وقف الحارس الكوستاريكي العملاق لتسديداتهما بالمرصاد.

واشهر حكم اللقاء الكرواتي ايفان بوبيك البطاقة الحمراء للاعب الإمارات محمد فوزي في الدقيقة 119 قبل ان يعلن عن أربع دقائق وقتا بديلا.

وفي الوقت الذي استعد الجميع خلاله لمشاهدة ركلات الترجيح، اذا بالمدافع حمدان الكمالي يخطئ في إرجاع الكرة للحارس واهدي الكرة لخوسيه مارتينيز الذي تصدي له الحارس يوسف عبد الرحمن لترتد الكرة لماركوس اورينا الذي سددها في المرمي الخالي لتنتهي المباراة وسط حسرة الجماهير المصرية التى شجعت الامارات بكل حماس.

ليست هناك تعليقات: