مباراة افريقية لاتينية فى نهائى العالم للشباب


البرازيل وغانا إلى المباراة النهائية في بطولة العالم للشباب لكرة القدم، البرازيل فاز على كوستاريكا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.
بدأت المباراة كما كان متوقعاً من قبل المراقبين، بهجوم برازيلي مكثف، ودفاع كوستاريكي كبير، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ورغم المحاولات المتعددة من جانب المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف، إلا أن الأداء الدفاعي المنضبط من جانب لاعبي كوستاريكا حرم راقصي السامبا من تسجيل الأهداف.
وشهد الشوط الأول في دقائقه الأخيرة محاولات متعددة من لاعبي كوستاريكا، لتسجيل هدف يربك حسابات البرازيليين، إلا أن راقصي السامبا تمكنوا من إبعاد الكرة أكثر من مرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني كان البرازيليون أكثر جدية في تحقيق الأهداف، إلا أن الدفاع الكوستاريكي كان حاضراً بقوة، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة 67 التي شهدت الهدف الوحيد في المباراة عبر اللاعب ألان كارديس.

وفي المباراة الثانية تأهل منتخب غانا لكرة القدم للمباراة النهائية لكأس العالم للشباب، بعد فوزه في نصف النهائي على المجر بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على استاد القاهرة الدولي.
وبدأ منتخب غانا المباراة بشكل قوي، واستطاع تسجيل الهدف الأول مبكراً، في الدقيقة العاشرة عبر لاعبه دومينيك أديباه، ليضع المنتخب المجري تحت الضغط منذ الدقائق الأولى.
وحاول المنتخب المجري تعديل النتيجة، عبر تحرر لاعبيه واتجاههم للهجوم، إلى أن ذلك انعكس عليهم، وتلقت شباكهم هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 عبر نفس اللاعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم غانا بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني بدا لاعبو المجر أكثر إصراراً على تعديل النتيجة، وتمكنوا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 73، إلا أن الرد الغاني على الهدف المجري لم يتأخر، واستطاعوا إعادة الفرق لهدفين بعد تسجيلهم للهدف الثالث في الدقيقة 81.
لكن المجريين عادوا مجدداً ليؤكدوا إصرارهم على المنافسة على بطاقة المباراة النهائية، وسجلوا هدفاً ثانياً في الدقيقة 84، لتكون الدقائق الأخيرة للمباراة معركة حامية، استطاع المنتخب الغاني فيها الحفاظ على تفوقه، والتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وكان المنتخب المجري، قد حقق مفاجأة في ربع النهائي عندما هزم المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي انتهت بعد شوطين إضافيين، فيما تأهل المنتخب الغاني لنصف النهائي بعد فوزه على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف لهدفين.
وستلعب غانا النهائي مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، والتي سيلتقي فيها المنتخب البرازيلي مع المنتخب الكوستاريكي، فيما سيلعب الخاسر مباراة المركزين الثالث والرابع مع المجر.

ليست هناك تعليقات: