الاهلى يضم فرانسيس الليبيرى رسميا


انتهى الأهلي رسمياً من ضم المهاجم الليبيري فرانسيس دو فوركي، لمدة ثلاث سنوات، في مسعى لسد العجز الذي يعانيه النادي في خط هجومه، بعد رحيل كل من عماد متعب والأنغولي أمادو فلافيو عن الفريق، خلال الموسم الماضي.
وتم تفعيل التعاقد الذي أبرمه اللاعب الليبيري، البالغ من العمر 24 عاماً، بعد خضوعه لكشف طبي روتيني في وقت سابق الثلاثاء، بحضور مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادي عدلي القيعي، ومدير الكرة هادى خشبة، بالإضافة إلى المدير الفني للفريق حسام البدري.
يؤكد خشبة إن الجهاز الفني للأهلي شاهد العديد من المباريات للاعب الليبيري، وأن العقد سيتم تفعيله عقب اجتياز اللاعب للكشوف الطبية اللازمة.

وسبق لفرانسيس أن لعب في أندية "تونيرى ياوندى" الكاميروني لموسم 2002، و"بودوبرام" الغانى 2003، قبل أن يستقر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لعب لأندية "مينيسوتا ثاندر" في 2004، و"نيويورك ريد بولز" 2007، ثم "دي سي يونايتد" 2008، كما أنه لاعب دولي بمنتخب ليبيريا منذ عام 2005.
ولم ينجح اللاعب في أن يفرض نفسه كهداف بأي من الفرق التي لعب لها، رغم مشاركته في معظم اللقاءات، حيث أحرز تسعة أهداف فقط في 31 مباراة خاضها مع فريق "دي سي يونايتد"، كما سجل هدفين خلال ثمانية لقاءات خاضها مع منتخب ليبيريا.
وكان الأهلي قد أعلن في مارس الماضي، عن التعاقد مع النيجيري كافي أباي، للانضمام إلى الفريق الأول، لتعزيز خط هجوم بطل أفريقيا، في خطوة تبدو أنها لتعويض غياب المهاجم الأنغولي فلافيو، الذي كان في طريقه لمغادرة الفريق.

ليست هناك تعليقات: