سرينا ويليامز تفوز ببطولة ويمبلدون للتنس


تمكنت لاعبة التنس الأمريكية السمراء سيرينا ويليامز من الفوز ببطولة ويمبلدون وحرمت ، شقيقتها الكبرى فينوس من تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات التنس الكبرى "جراند سلام"، بعدما تغلبت عليها في نهائي البطولة السبت.
جاءت المباراة قوية بين الشقيقتين، خاصة وأن كل منهما كانت عينها على اللقب، حيث تمكنت سيرينا، المصنفة الثانية على العالم، من إلحاق هزيمة قاسية بشقيقتها، المصنفة الثالثة، بمجموعتين نظيفتين.
وبلغت المباراة قمة إثارتها في المجموعة الأولى، حيث كانت فينوس نداً قوياً لسيرينا، إلا أن الشقيقة الصغرى نجحت في حسمها لصالحها بسبعة أشواط مقابل ستة، قبل أن تفوز بالمجموعة الثانية بسهولة بنتيجة 6-2.

تأهلت سيرينا إلى المباراة النهائية بعدما تخطت بصعوبة بالغة الروسية إيلينا ديمنتييفا، المصنفة الرابعة، في أولى مباراتي الدور نصف النهائي، بمجموعتين لواحدة.
أما فينوس فقد ألحقت هزيمة قاسية بالمصنفة الأولى، الروسية دينارا سافينا، بمجموعتين دون رد، جاءت الأولى بستة أشواط لشوط واحد، بينما فازت في الثانية بستة أشواط نظيفة.
ويُعد اللقب هو الثالث لسيرينا في بطولة ويمبلدون، البالغ مجموع جوائزها 20.5 مليون دولار، بعد تأهلها للنهائي ست مرات، حيث فازت باللقب عامي 2002 و2003، مقابل خمسة ألقاب لفينوس، منهما آخر نسختين، وكانت تطمح في إحراز لقب سادس.
وبهذه النتيجة تكون سيرينا قد ثأرت لهزيمتها أمام شقيقتها الكبرى في نهائي البطولة العام الماضي، حيث فازت عليها فينوس بمجموعتين دون رد آنذاك، بينما كانت قد فازت في نهائي 2007 على الفرنسية ماريون بارتولي.

وفي وقت سابق للمباراة، قالت فينوس التي تبلغ من العمر 29 عاماً، إنها تأمل الاستمرار في خوض منافسات التنس حتى تبلغ الألعاب الأولمبية التي تعقد في لندن عام 2012، لتنافس على الميدالية الذهبية في المنافسات، التي ستُقام على ملاعب ويمبلدون.
وكانت فينوس تخوض المنافسات وعينها على سجل اللاعبة مارتينا نا فراتيلوفا، التي فازت بالبطولة تسع مرات، وتقول عن ذلك:" الجميع يسأل عن إنجاز مارتينا، ما حققته كان عظيماً، لي إنجازاتي أيضاً، ولست أسعى لتحقيق رقمها بل أسعى لتحقيق ما أستطيع من إنجازات."

ليست هناك تعليقات: