حكاية اعتناق كانوتيه الاسلام


كشف المهاجم الدولي المالي فريدريك عمر كانوتيه عن حكاية اسلامه وشراءه لمسجد فى مدينة اشبيلية الاسبانية..واهمية الحكاية انها تصلح نموذجا لشباب ضائع يبحث عن هوية ..هذا اللاعب ولد فى فرنسا لام مسيحية غير متدينه واب من مالى اصوله اسلامية لكنه غير ملتزم
عاش الفتى حياته محتيرا بين ديانتين وعالم مادى يدعوه للانحلال لكنه كان يشعر ان الحياة ليست خمر ونساء كما يعيشها اغلب الاوربيون ..وظل يبحث عن جذوره وهويته حتى هداه الله الى الاسلام
وقال كانوتيه، لم أدخل الإسلام دون أن أفهمه، فقد اطلعت كثيرا على عدة مراجع، وقرأت لكل الديانات وليس الإسلام فقط، حتى اقتنعت بالإسلام.
لقد سافرت كثيراالى بلاد مختلفة وكنت ازور دولة مالى للبحث عن اقارب والدى والتعرف على المسلمين عن قُرب وكنت كلما عود الى فرنسا ابحث عن المسلمين فى مدينة ليون وعاشرت أخوة مسلمين في ليون، وبالتالي فقد استفسرت كثيرا قبل اتخاذ هذا القرار، الذي أعتبره بمثابة تحولا كبيرا في حياتي.
وأوضح كانوتيه أن والدته الفرنسية تربت على التعاليم المسيحية، في حين أن والده المالي كان أقرب إلى الإسلام، بينما تربي هو في ظل حرية الاختيار بين الديانتين، ولم يتلق تربية إسلامية أو مسيحية 100%، ولكنه عندما بلغ 19 عاما تقرب أكثر إلى الإسلام لأنه اعتبره الديانة التي تناسبه أكثر.
وأشار كانوتيه المحترف في صفوف فريق أشبيلية الإسباني، إلى أن قيامه بشراء مسجد للمسلمين في مدينة أشبيلية وترميمه كان واجب عليه ولم يكن مجبرا لفعل ذلك، لافتا إلى أن الأمر كان يحتم عليه فعل أي شيء للسماح للعديد من المسلمين بمواصلة أداء صلواتهم في مسجدهم.
وأضاف يوجد في أشبيلية الكثير من المسلمين، والمسجد كان يحتاج الى ترميم وبما أنه كان بإمكاني شراء المقر، أقدمت على ذلك حتى يواصل المسلمون أداء صلواتهم بحرية ومتى يشاءون، لقد شعرت بأنني مسؤول عن القيام بذلك، وكانت خطوة جيدة لمساعدة الجالية المسلمة.
وشدد كانوتيه على أن مساعدته لأطفال غزة وتنديده بالعدوان الإسرائيلي، كان بمثابة مبدأ وعقيدة، معتبرا أن ما فعله كان طبيعيا على غرار ما فعله المتظاهرون في كل أنحاء العالم مسلمون كانوا أم لا، عندما أعلنوا مساندتهم للفلسطينيين.
وأوضح مهاجم أشبيلية أن القضية الفلسطينية لها بُعد أكثر من ديني فهي قضية عدالة إنسانية، والكل مطالبٌ بالتعبير عن موقفه، وعلى هذا الأساس كان من واجبي التنديد بالظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون .

الإسم : فريدريك عمر كانوتيه

مواليد : 2 سبتمبر 1977

مكان المولد : ليون ، فرنسا

الجنسية : مالي

ليست هناك تعليقات: