النجم والهلال على رأس مجموعتي الثمانية بأبطال إفريقيا

وضعت اللجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) فريقا الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي على رأس مجموعتي دور الثمانية، في مسابقة دوري أبطال إفريقيا خلال القرعة التي تجرى غد الخميس في القاهرة.
قالت صحيفة "قون" السودانية إن النجم الساحلي جاء على رأس مجموعة، فيما يشتعل الصراع بين الهلال ومازيمبي الكونغولي على حجز قمة المجموعة الأخرى، بعد أن دخلت اللجنة في حسابات معقده من أجل اختيار رأس المجموعة.
وعلى رغم ما ذكرته صحيفة "الصدى" السودانية من أن المريخ سيكون على رأس إحدى المجموعات، فإن المريخ سيكون بعيدا نظرا لعدم مشاركته في البطولة على مدار السنوات الأخيرة، في الوقت الذي شارك فيه الهلال بدور الثمانية مرتين متتاليتين.
واستبعدت قون الأندية الخمسة الأخرى من الحسابات، حيث يخلو سجلها من أي مشاركات في دوري أبطال إفريقيا للأعوام الخمسة الأخيرة، ومن ضمنها أيضا المريخ السوداني.
ويعتبر النجم التونسي أحدث الفرق التي حصلت على البطولة، وتحديدا في 2007، حينما نجح في الفوز على الأهلي المصري في نهائي 2007 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وصعدت 8 أندية لدور الثمانية هي النجم الساحلي من تونس والمريخ والهلال من السودان، وكانوبيلارز وهارتلاند من نيجيريا، ومازيمبي من الكونغو وزيسكو يونايتد من زيمبابوي ومونوموتابا يونايتد من زيمبابوي.
يذكر أن الهلال السوداني شارك في آخر نسختين بدور الثمانية الإفريقي، وتحديدا عامي 2007 و2008، فيما غاب المريخ تماما عن آخر خمس نسخ، وهو ما يمهد لاحتلال الهلال قمة المجموعة على حساب المريخ.
وتأهل النجم الساحلي على حساب أهلي طرابلس الليبي، والمريخ السوداني على حساب كامبالا سيتي الأوغندي، وأخيرا الهلال السوداني على أول أغسطس الأنجولي.

ليست هناك تعليقات: