الاهلى يقترب من اللقب الافريقى السابع


تقدم "الأهلي" خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله مساء السبت مع مضيفه "كانو بيلارز" في نيجيريا، بهدف لمثله، في مواجهة الجولة الأولى ضمن دور الـ16، ليقترب للصعود إلى دور الثمانية، الذي سيُقام بنظام المجموعات.
ويكفي الأهلي، صاحب الرقم القياسي في إحراز لقب البطولة الأفريقية للأندية الأبطال، التي فاز بها ست مرات، الفوز بأي نتيجة، أو التعادل السلبي، مع فريق "كانو بيلارز" النيجيري، عندما يحل عليه ضيفاً في القاهرة، في الثالث من مايو المقبل.

وضع اللاعب فيكتور نامو الفريق النيجيري في مقدمة اللقاء، عندما أحرز هدف "كانو بيلارز" الوحيد في الدقيقة 32 من الشوط الأول، مستغلاً كرة عرضية أرسلها له زميله الحاج محمد، سددها برأسه داخل المرمى، لم يتمكن رمزي صالح من إبعادها.

وفي الدقيقة 74 من الشوط الثاني، أرسل الجناح الأيسر للأهلي سبستيان جيلبرتو، كرة عرضية متقنة، نجح هاني العجيزي في الوصول إليها قبل مدافع "كانو بيلارز"، وأودعها رأسية بمهارة لتسكن شباك مرمى الفريق النيجيري، مدركاً التعادل
وصعد الأهلي إلى دور الـ16 بعد فوزه على "يانج أفريكانز" التنزاني بثلاثية نظيفة في القاهرة، ثم بهدف دون رد في دار السلام، بينما تأهل "كانو بيلارز" للدور نفسه، بعد تعادله مع "الجمارك" بهدف لمثله في السنغال، ثم سلبياً في نيجيريا.
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" أعلن في وقت سابق من أبريل الجاري، أن قرعتي دور الثمانية "ربع النهائي" لبطولتي دوري رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، سيتم إجراؤهما في السابع من مايو المقبل.
وذكر الاتحاد الأفريقي أنه سيتم تقسم الفرق التي ستصعد إلى دور الثمانية في كلتا البطولتين، إلى مجموعتين، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي مباشرة.

كما حدد الكاف موعد إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري رابطة الأبطال الأفريقية خلال الأسبوع الثاني من نوفمبر المقبل، فيما ستُقام المباراة النهائية ببطولة كأس الكونفيدرالية، خلال الأسبوع الأول من ديسمبر .
ويسعى الأهلي للحفاظ على لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي أحرزها للمرة السادسة، بعد فوزه في نهائي العام الماضي على "القطن" الكاميروني، كما أن الأمل نفسه يراود فريق "الرياضي الصفاقسي" التونسي، حائز لقب كأس الكونفيدرالية.

هناك تعليق واحد: