مصر مع ايطاليا و اراجواي و ترينداد في مونديال الشباب

أوقعت قرعة منافسات كأس العالم للشباب دون 20 عاما لكرة القدم التي أقيمت في الاقصر في جنوب مصر الأحد منتخب مصر مستضيف البطولة في المجموعة الأولى مع منتخبات ترينيداد وتوباجو وباراجواي وايطاليا.
وجاءت القرعة على النحو التالي..المجموعة الأولى.. مصر و ترينيداد و توباجو و باراجواي و ايطاليا.المجموعة الثانية.. نيجيريا وفنزويلا واسبانيا وتاهيتي.المجموعة الثالثة.. الولايات المتحدة والمانيا والكاميرون وكوريا الجنوبية.المجموعة الرابعة.. غانا واوزبكستان وانجلترا واوروجواي.وتقام البطولة في الفترة بين 24 سبتمبر و16 اكتوبر كما أسفرت القرعة التي اقيمت في معبد الاقصر عن وقوع المنتخب العربي الآخر في البطولة وهو منتخب الامارات في المجموعة السادسة مع جنوب افريقيا وهندوراس والمجر.
وسيلعب المنتخب المصري مباراة الافتتاح باستاد برج العرب في الاسكندرية الذي تتسع مدرجاته لنحو 80 الف مشجع أمام منتخب ترينيداد وتوباجو لكنه سيستكمل مبارياته باستاد القاهرة الذي ستقام عليه مباريات المجموعة التي تضم مصر وستقام البطولة على ستة استادات في خمس مدن هي القاهرة والاسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس
وتحتضن كل مدينة منافسات مجموعة واحدة باستثناء القاهرة التي ستستضيف مجموعتين باستاد القاهرة واستاد نادي الانتاج الحربي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية ووفقا للقواعد لا يسمح بوقوع منتخبين من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة.وكان الفيفا قد وضع المنتخبات الفائزة بالتصفيات القارية على رأس المجموعات الست وهي الامارات والمانيا والبرازيل وغانا وكوستاريكا بالاضافة الى مصر البلد المضيف.وحضر مراسم إجراء القرعة جاك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) وجيم براون رئيس لجنة بطولات الشباب بالفيفا وحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في مصر وسمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وقال براون باللغة العربية "فخورون بالوجود في مدينة الأقصر" ليتلقى تحية حارة من الحضور قبل أن يستكمل كلماته باللغة الانجليزية.ورحب صقر بالحضور وقال إنه يعد باستضافة بطولة مميزة من الناحية التنظيمية والجماهيرية ستكون "الأفضل بين بطولات العالم للشباب." وقال زاهر إنه يتوقع حضورا جماهيرا كبيرا لمشاهدة مباريات البطولة كما حدث في كأس العالم تحت 17 عاما التي اقيمت في مصر عام 1997.وشارك في إجراء القرعة طاهر أبو زيد لاعب الأهلي في ثمانينات القرن الماضي والذي كان هداف مصر في كأس العالم للشباب في 1981 وشوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر والثنائي هادي خشبة وحازم امام لاعبي منتخب مصر السابقين وآية مدني البطلة المصرية في رياضة الخماسي الحديث.وسيشارك في البطولة 24 فريقا تقسم الى ست مجموعات على رأسهم منتخب مصر صاحب الضيافة لكن المنافسات ستفتقد لأول مرة منذ فترة طويلة منتخب الارجنتين حامل اللقب.
وستشهد البطولة أول مشاركة في بطولات العالم لمنتخب تاهيتي الذي تأهل مستفيدا من انتقال استراليا للعب في الاتحاد الاسيوي بعد ان كانت الأخيرة تهيمن في السابق على تصفيات منطقة الاوقياونوس كما تأهل من اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) منتخبات الولايات المتحدة وهندوراس وكوستاريكا وترينيداد وتوباجو

ليست هناك تعليقات: