الاهلى يفوز على يانج افريكانز بثلاثية نظيفة

حقق الأهلي فوزا سهلا على نادى يانج افريكانز التنزانى بثلاثة اهداف نظيفة ويقترب من الصعود للدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا حيث احرز ثلاثة اهداف فى ذهاب دور الـ 32 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي.
سجل أهداف الأهلي كلاً من محمد بركات (هدفين) في الدقيقتين 1 و54 والأنجولي أمادو فلافيو في الدقيقة 21.

تمكن محمد بركات من التسجيل بعد مرور 47 ثانية بعد أن أرسل له أحمد حسن كرة بينية داخل منطقة الجزاء تمكن بركات المحظوظ من تسديدها لتسكن شباك الحارس القبرصي للفريق التنزاني.


واستسلم فريق يانج مكتفيا بهزيمته بهدف و فى الدقيقة 21 أرسل أحمد فتحي عرضية من الناحية اليمنى ردها الحارس القبرصي على رأس فلافيو الذي أسكانها الشباك.

و في الدقيقة 33 أطلق أحمد حسن قذيفة من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس ووصلت لمحمد بركات الذي تباطأ في تحويلها الشباك ليلتقطها حارس الفريق التنزاني. ثم انطلق الانجولي جيلبرتو من الناحية اليسرى ووصل لمنطقة الجزاء ومرر كرة لأحمد بلال، صوبها الأخير فوق الحارس لكن كرته مرت من فوق العارضة.

مع بداية الشوط الثانى نزل حسام عاشور بدلا من احمد بلال بينما احتفظ جوزيه بالمصاب فلافيو ..وتاه فريق الاهلى فى الملعب فترات طويلة من المباراة لولا تألق بركات الذى نشط مجدداً وترجم عرضية أحمد فتحي من الناحية اليمنى في الدقيقة 54 واسكن الكرة الشباك مسجلاً الهدف الثالث مستغلاً وجوده داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة تذكر

وعندما اطمأن جوزيه على النتيجة اشرك محمد أبو تريكة وحسين ياسر المحمدي في الدقيقة 59 بدلاً من أحمد فتحي وأحمد حسن. وكاد جيلبرتو أن يضيف الهدف الرابع للأهلي من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته اصطدمت في العارضة. .وتراخى لاعبو الاهلى وتركوا منتصف الملعب للفريق التنزانى الذى وصل الى المرمى اكثر من مرة لكن دون فاعلية

وفي الدقيقة 80 أنقذ رمزي صالح حارس الأهلي أول فرص الفريق التنزاني في المباراة واخرج الكرة ركنية
وتعاطف القائم الأيمن مع رمزي صالح في الدقيقة 83 وأنقذ انفراد من جانب مهاجم فريق يانج افريكانز
ويلعب الاهلى مباراة الاياب يوم 5 ابريل القادم فى تنزانيا

ليست هناك تعليقات: