على بن الحسين يستعد لرئاسة الفيفا بعد استقالة بلاتر

أكد نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم أن الأمير علي بن الحسين سيترشح لانتخابات الفيفا المقبلة بعد استقالة رئيسها الحالي بلاتر. 
وكان الأمير علي قد نافس بلاتر في انتخابات الفيفا الأخيرة لكنه انسحب قبل الجولة الثانية.
قال نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الثلاثاء ( الثاني من يونيو 2015) إن الأمير علي بن الحسين "قادر وجاهز" لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) بعدما أعلن رئيسه سيب بلاتر الذي أعيد انتخابه يوم الجمعة الماضي أنه سيستقيل من منصبه.
وصرح صلاح صبرة بالقول "في حال إجراء انتخابات جديدة، فان الأمير علي جاهز" وتابع "ندرس حاليا الوضع القانوني لرئاسة الفيفا التي "خسرت شرعيتها"، معتبرا أن "الأمير علي جاهز لتولي رئاسة الفيفا في أي لحظة في حال طلب منه". ووصف نائب رئيس الاتحاد الأردني استقالة بلاتر بـ"الانهيار الكبير"، مضيفا أن الأمير علي "نجح في إحداث التغيير" على رأس الفيفا".
وتفوق بلاتر على الأمير علي، رئيس الاتحاد الأردني، في انتخابات رئاسة الفيفا التي جرت قبل أربعة أيام ،حيث نال بلاتر 133 صوتا في الجولة الأولى للتصويت مقابل 73 للأمير الأردني الذي انسحب قبل الجولة الثانية.
بلاتيني يرحب باستقالة بلاتر ونيرسباخ لا يستبعد مرشحا أوروبيا
وكان رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، الذي طلب من بلاتر التنحي الأسبوع الماضي إثر عاصفة الفساد، أول من المرحبين باستقالة بلاتر قائلا في بيان صحافي عقب استقالة الأخير: "إنه قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح". من جهته لم يستبعد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ أن تتقدم أوروبا بمرشح لخلافة بلاتر.
وجاء إعلان بلاتر لاستقالته في مؤتمر صحافي دام أقل من ربع ساعة وقد جلس إلى جانبه دومينيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق في الفيفا. ورفض الاثنان الإجابة على أي سؤال.
وكانت الشرطة السويسرية وبطلب من القضاء الأميركي اعتقلت الأسبوع الماضي سبعة مسؤولين بينهم نائب الرئيس عن منطقة كونكاكاف جيفري ويب (جزركايمان) واتهمت شركاء تجاريين لضلوعهم بقضايا رشاوى وابتزاز، وتبييض أموال.

ليست هناك تعليقات: