الزمالك امل مصر الوحيد فى البطولات الافريقية

يكمل الزمالك مشوار كرة القدم المصرية في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما سحق ضيفه الزامبي نكانا رد ديفلز 5-0 ليبلغ دور الثمانية الأحد.
وبعد يوم واحد من خروج  الأهلي حامل اللقب بهزيمته أمام أهلي بنغازي الليبي 3-1 على استاد الدفاع الجوى بالقاهرة، لم يترك الزمالك الفائز باللقب خمس مرات آخرها في 2002 شيئاً للصدفة وضغط من البداية ليهز شباك ضيفه عن طريق أحمد توفيق بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21.
وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 35 من ركلة حرة رائعة.
وفي الشوط الثاني، أحرز عمر جابر وحازم إمام وأحمد جعفر ثلاثة أهداف ممتعة أخرى ليبلغ فريق المدرب الشاب أحمد حسام "ميدو" دور الثمانية بعد يومين فقط من انتخابات رئاسية عادت برئيسه السابق مرتضى منصور لقيادة النادي.
وبعد خروج الاسماعيلى ووادى دجلة اليوم لم  يعد لمصر غير الزمالك فى البطولات الافريقية

الاهلى يودع دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته من نظيره الليبى

خرج الأهلي المصري الفائز باللقب في آخر عامين من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من دور الستة عشر بعدما أهدر تفوقه وخسر 3-2 على أرضه في القاهرة أمام أهلي بنغازي الليبي السبت.
وفشل الأهلي صاحب الألقاب الثمانية وهو رقم قياسي في الاحتفاظ بتقدمه بهدف المدافع محمد نجيب في الدقيقة 38.
لكن الفريق الليبي - الذي انتصر ذهابا 1-0 في تونس - لم يكن بحاجة لأكثر من دقيقتين ليدرك التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح عبد الرحمن العمامي بعد خطأ من حسام عاشور.
وفي الشوط الثاني أضاف فرج عبد الحفيظ ومعز المهدي هدفين آخرين ليحقق أهلي بنغازي الذي تمنعه الأوضاع الأمنية المتردية في ليبيا من اللعب فيها مفاجأة كبرى ويتقدم لدور الثمانية (دور المجموعتين).
وجاء الهدف الثاني للأهلي عن طريق عمرو جمال بضربة رأس قبل ربع ساعة من النهاية بينما أنهى الفريق المصري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الظهير الأيمن أحمد فتحي في الدقيقة 66.
وتفوق أهلي بنغازي بقيادة مدربه المصري طارق العشري بذلك في مجموع المباراتين 4-2.
وسيتحول الأهلي - الذي انتخب محمود طاهر رئيساً جديداً له الجمعة - للعب في الدور الرابع لكأس الاتحاد الافريقي وهي المسابقة التي لم يسبق لأي فريق مصري أن أحرز لقبها.
وتأهل الصفاقسي لدوري المجموعات بفوزه على حوريا كوناكري الغيني 2-0، ليتأهل بمجموع 3-0 ذهاباً وإياباً، وتأهل مازيمبي الكونغولي بفوزه على سيوي سبور العاجي 1-0 بعد هزيمته ذهابا 1-2.
جاء خروج الأهلي من الأدوار الأولى لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على يد أهلي بنغازي الليبي في دور الـ 16 للبطولة ليعيد سيناريو لم يحدث منذ خمس سنوات كاملة.
ولم يغب الأهلي عن دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2009 حين خرج على يد نظيره كانو بيلارس النيجيري.
وكان الأهلي قد فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا العامين الأخيرين.

طاهر رئيسا للاهلى ومرتضى للزمالك

حسم المهندس محمود طاهر ، المرشح لرئاسة النادي الأهلي ، بنسبة كبيرة للغاية الفوز بمقعد رئاسة القلعة الحمراء بعد منافسة مع إبراهيم المعلم.
قال محمود طاهر في اول تصريحه عقب فوزه بمنصب رئيس النادي الاهلي :" ان اول اولوياته هي هودة الهيبة للنادي بعد ان ضاعت على ايدى الغرباء ".
واضاف طاهر :" وسيقوم بصرف جميع المرتبات المتأخرة للعاملين بالنادى و سياتى صاحب كل حفق حقه ".
واكد الرئيس الجديد للنادي الاهلي :" ان محمد يوسف باق في منصبه كمدير فنى لكرة القدم حتى نهاية الموسم ولا نية لتغير اى جهاز فني في الألعاب الأخرى ".
وأسفرت انتخابات الزمالك التي أجريت اليوم الجمعه عن فوز كلا من:
مرتضى منصور رئيساً
احمد جلال إبراهيم في منصب نائب الرئيس
حازم ياسين في منصب أمين الصندوق
الأعضاء فوق السن:
أحمد سليمان- هاني زادة- هاني شكري-مصطفى عبدالخالق - رحاب ابورجيلة
الأعضاء تحت السن:
شريف منير حسن- أحمد مرتضى منصور-مصطفى سيف العماري

اخلاء سبيل حسن حمدى بكفالة 100 الف جنيه

حسن حمدى
فى اجراء نادر ويثبت مدى قوة الامبراطور حسن حمدى قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين، الخميس، قبول استئناف حسن حمدي، المدير السابق لوكالة الأهرام للإعلانات، على قرار حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق فى قضية فساد مؤسسة الأهرام، وإخلاء سبيله على ذمة القضية بكفالة 100 ألف جنيه.
كانت هيئة التحقيق القضائية، برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، قررت، الاثنين الماضي، حبس كل من حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، مدير إعلانات الأهرام السابق، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وعمرو عبدالعزيز، مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة السابق بالمؤسسة، 15 يوما على ذمة التحقيقات في وقائع تتعلق بالفساد في مؤسسة الأهرام الصحفية، فيما أخلت الهيئة سبيل محمد محمدين، مدير إعلانات الأهرام الأسبق بكفالة 20 ألف جنيه.

المنتخبات العربية فى كأس آسيا 2015 باستراليا

تستضيف استراليا كأس اسيا 2015 فى الفترة من 9 الى 31 يناير المقبل، و سحبت القرعة اليوم الاربعاء في دار الاوبرا في سيدني، ووقعت المنتخبات العربية في مجموعات صعبة، أقواها الأولى الحديدية والتي ضمت عمان والكويت مع استراليا المضيفة ووصيفة النسخة الأخيرة وكوريا الجنوبية الثالثة.
وتجمع المباراة الافتتاحية المقررة في ملبورن بين استراليا والكويت بطلة عام 1980.
الكويت وكوريا الجنوبية كانتا في المجموعة الاولى لنسخة 1996 وفازت الكويت 2-صفر في طريقها الى بلوغ نصف النهائي عندما خرجت على يد الامارات التي خسرت النهائي امام السعودية بركلات الترجيح، كما التقت الكويت مع كوريا الجنوبية في الدور الاول لنسخة 1972 في تايلاند وخرجت الكويت فائزة 2-1.
واوقعت القرعة 3 منتخبات خليجية هي الإمارات وقطر والبحرين في المجموعة الثالثة الى جانب ايران حاملة اللقب 3 مرات واحد الممثلين الاربعة للقارة الصفراء في مونديال البرازيل 2014 الى جانب استراليا وكوريا الجنوبية واليابان.
وكان المنتخبان البحريني والقطري التقيا في التصفيات وتصدر الاول المجموعة امام الثاني.

كما اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة في نسخة 2004 عندما خرجت قطر خالية الوفاض بحلولها رابعة واخيرة في المجموعة الاولى وبلغت البحرين نصف النهائي قبل ان تخسر امام اليابان التي توجت باللقب لاحقا على حساب الصين.
كما ان الامارات وقطر وقعتا في مجموعة واحدة في النسخة الاخيرة في قطر عندما فشلا في بلوغ الدور الثاني حيث حلت الامارات ثالثة (3 نقاط) وقطر رابعة في المجموعة الثانية (نقطنان)، والأمر ذاته في نسخة 1980 في الكويت وفازت قطر 2-صفر وودعا معا من الدور الأول.
وسبق للإمارات ان سقطت في مجموعة واحدة الى جانب إيران وكانت في نسخ 1984 و1988 وفازت ايران 3-صفر و1-صفر على التوالي و1992 في اليابان وانتهت بالتعادل السلبي.
ولعبت قطر مع ايران في النهائيات عام 1998 في الدوحة وفاز الصيوف 2-صفر في الدور الأول.
وجاءت السعودية حاملة اللقب 3 مرات ايضا اعوام 1984 و1988 و1996 في المجموعة الثانية الى جانب اوزبكستان التي بلغت الملحق الاسيوي المؤهل الى المونديال، والصين وصيفة بطلة 2004 على أرضها، وكوريا الشمالية بطلة كأس التحدي الآسيوي لعام 2012.
وكانت السعودية وقعت في مجموعة واحدة مع أوزبكستان في نسخة 2000 التي خسرت مباراتها النهائية امام اليابان، والتقت السعودية والصين في نسختي 1988 وفازت السعودية 1-صفر و1992 في اليابان وتعادلا 1-1.
ووقع الأردن والعراق بطل 2007 مجددا في مجموعة واحدة هي الرابعة الى جانب اليابان حاملة اللقب وبطل كأس التحدي الآسيوي للعام الحالي والتي تقام نهائياتها في المالديف في أيار/مايو المقبل بمشاركة فلسطين وميانمار وقيرغزستان وتركمانستان والفيليبين وافغانستان ولاوس.
وكان المنتخبان الأردني والعراقي في مجموعة واحدة في تصفيات المونديال والتي نجح الاول في بلوغ ملحقها الاسيوي الاميركي الجنوبي حيث فشل في تخطي الاوروغواي وضمان تواجده في العرس العالمي للمرة الاولى في تاريخه.
وكانت اليابان صاحبة الرقم القياسي في عدد الألقاب (4) توجت بلقب النسخة الأخيرة في قطر بفوزها على استراليا 1-صفر بعد التمديد.
و قسمت المجموعات كما يلى :
- المجموعة الاولى: استراليا وكوريا الجنوبية وعمان والكويت
- المجموعة الثانية: أوزبكستان والسعودية والصين وكوريا الشمالية
- المجموعة الثالثة: إيران والامارات وقطر والبحرين
- المجموعة الرابعة: اليابان والأردن والعراق وبطل كأس التحدي الآسيوي.
و وزعت المنتخبات المتأهلة الى النهائيات على 4 مستويات، وكان لافتا غياب المنتخبات العربية عن المستوى الأول الذي يضم المنتخبات صاحبة أفضل تصنيف بحسب مراكزها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في 13 مارس 2014 وهي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية واوزبكستان و التي ضمنت تأهلها مباشرة دون خوض التصفيات، الى جانب كوريا الشمالية المتوجة بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012.
و تقام المباريات في مدن ملبورن وسيدني التي تحتضن المباراة النهائية، وبريسباين ونيوكاسل، وتقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
وهنا التصنيف:
- المستوى الأول (المنتخبات المصنفة من 1-4): أستراليا وإيران واليابان وأوزبكستان
- المستوى الثاني: كوريا الجنوبية والإمارات والأردن والسعودية
- المستوى الثالث: عمان والصين وقطر والعراق
- المستوى الرابع: البحرين والكويت وكوريا الشمالية بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.

الزمالك يكرم حسن شحاتة

نظم نادي الزمالك حفل تكريم لحسن شحاتة، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي ومنتخب مصر، بمناسبة حصوله على لقب شخصية العام في أفريقيا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد اختار شحاتة شخصية العام في أفريقيا عن عام 2013 تكريماً لإنجازاته في مجال كرة القدم مع منتخب مصر في الفترة من 2006 حتى 2010.
يذكر أن التكريم الذي أقيم في نادي الزمالك حضره أحمد حسام ميدو مدرب الفريق وكمال درويش وأيمن يونس وعدد من رموز النادي الأبيض الكبار.

استقالة محمد يوسف وايداع حسن حمدى سجن طرة

قرر محمد يوسف الاستقالة مع فريقه المعاون تاركا الفرصة لمجلس الادارة الجديد باختيار مديرا فنيا جديدا لفريق كرة القدم
,اودع حسن حمدى المدير العام الأسبق لإعلانات الأهرام ورئيس مجلس ادارة النادى الاهلى داخل سجن المزرعة بطرة، وذلك تنفيذا لقرار قاضى التحقيق المستشار ثروت حماد الذى قرر حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى قضية فساد الأهرام.
كانت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، المنتدبة من رئيس محكمة استئناف القاهرة للتحقيق في وقائع الفساد والمخالفات والتجاوزات المالية بمؤسسة الأهرام الصحفية قررت حبس حسن حمدي مدير وكالة الأهرام للإعلانات سابقا، وعمرو عبد العزيز مدير مكتب رئيس مجلس إدارة المؤسسة سابقا، لمدة 15 يوما احتياطيا لكل منهما على ذمة التحقيقات،فيما تقرر إخلاء سبيل محمد محمدين مدير إعلانات بالإهرام سابقا، بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه على ذمة التحقيق.ويواجه المتهمون عددا من الاتهامات، من بينها الاختلاس والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام، والإضرار العمدي بأموال مؤسسة الأهرام.
يذكر أن هيئة التحقيق القضائية، تباشر التحقيق حاليا في وقائع المخالفات والتجاوزات المالية الجسيمة داخل مؤسسة الأهرام، والتي كانت قد وقعت في عهود عدد من رؤساءمجالس إدارتها السابقين.. في حين كان عدد كبير ممن شملتهم التحقيقات قد قاموا بسداد ورد ما حصلوا عليه من أموال بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين واللوائح.
كانت هيئة التحقيق القضائية قد باشرت التحقيق في تلك القضية، على ضوء ما تلقته من بلاغات من هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات وبعض الصحفيين بمؤسسة الأهرام، إذ أفادت تلك البلاغات والتقارير بوجود تجاوزات مالية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، على نحو يشكل جريمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على أموال الأهرام.
 

شاكيرا تفتح مونديال البرازيل بأغنية La La La.

كشفت أمس (الأحد)  المطربة شاكيرا  عن الأغنية الرسمية لمونديال 2014. والمغنيّة، تمامًا كما في كأس العالم 2010، هي الكولومبية شاكيرا
قبل أربع سنوات، قدّمت المغنية، ابنة السابعة والثلاثين، الأغنية الشهيرة Waka Waka، أمّا هذه المرة فتُدعى أغنيتها La La La.
"‎إنها أغنية إيقاعية بأسلوب برازيلي"، قالت شاكيرا، التي روت أنّ ابنها الصغير ميلان يظهر فيها، قائلةً: "كنتُ في الستوديو، وقضى ميلان الوقت معي. أجلستُه على ركبتيّ، أسمعتُه الأغنية، وقال في النهاية: (مياها). فأدخلنا ذلك ضمن الأغنية".
طبعًا، الكولومبية شاكيرا هي صديقة مدافع المنتخب الإسباني جيرار بيكيه. ومن المثير للاهتمام حقًّا معرفة أيّ مُنتخب ستشجِّع في البطولة القادمة !

سر فرحة مورينيو بهدف محمد صلاح في شباك آرسنال

كشف المصري محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزي سر الفرحة الهيستيرية لجوزية مورينيو المدير الفني للبلوز بعد تسجيله هدف فريقه السادس في شباك آرسنال، في اللقاء الذي شهد فوز تشيلسي بسداسية نظيفة على المدفعجية السبت على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي .
وقال صلاح في تصريحات تلفزيونية إن المدرب البرتغالي حفزه قبل المباراة وتوقع إحرازه لهدف مؤكداً ان علاقته بمورينيو قوية للغاية.
وأوضح صلاح "علاقتي بمورينيو قوية جداً، أنا سعيد أنني أتدرب تحت إشراف أفضل مدرب في العالم، هو دائم النصح لي وسأكون أفضل في المباريات القادمة".
وأضاف النجم المصري "سعيد بأول أهدافي مع تشيلسي، وأتمنى أن تكون بداية موفقة، أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني، وأهنئ نفسي وكل من ساعدني على الوقوف على قدمي والظهور بهذا المستوى".
ووجه البرازيلي ديفيد لويز مدافع فريق تشيلسي رسالة تهنئة لصلاح بعد تسجيله اول اهدافه في البريميرلييج .
وقال لويز عبر صفحته على موقع (إنستجرام) "أنا سعيد لمحمد صلاح، إنه لاعب يستحق كل شيء، استمتع بحياتك يا صديقي".

حسن شحاتة شخصية العام فى أفريقيا

اختار الاتحاد الدولى لكرة القدمFIFA، خلال اجتماعات المكتب التنفيذى اليوم، حسن شحاتة، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، شخصية العام عن القارة الأفريقية، وسيتم تكريمه فى افتتاح كأس العالم 2014 للكبار، التى ستنظم فى البرازيل.
أعرب حسن شحاتة عن سعادته بقرار «فيفا» اختياره شخصية العام في أفريقيا، مؤكدًا أنه «إنجاز لمصر كلها».
وأضاف «شحاتة»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير على قناة سي بي سي، الجمعة، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي لـ«فيفا»، وأخبره خلاله باختياره شخصية العام متفوقًا على مرشحين آخرين.
وأشار «شحاتة» إلى أن «أبوريدة» أبدى سعادته بهذا الأمر، وطلب منه تأجيل الإفصاح عن ذلك لحين قيام فيفا بالإعلان رسميًا عنه، إلا أن المدير الفني رفض مؤكدًا أنه إنجاز لمصر ومن حق الجميع في مصر أن يفرح به.

أهلي بنغازي يهزم الاهلى المصرى بهدف فى دوري أبطال إفريقيا

خسر الأهلي المصري، حامل اللقب، أمام مضيفه أهلي بنغازي الليبي بهدف دون رد، الجمعة، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم إدوارد سادومبا بعداستغلال  إخفاق المدافع وائل جمعة في إبعاد كرة داخل المنطقة ليستحوذ عليها ويسددها في الشباك في الدقيقة 67.
وسيتعين على الأهلي المصري الفوز على منافسه الليبي بهدفين دون رد في مباراة الإياب لضمان التأهل لدور الثمانية للمسابقة التي يملك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها برصيد ثمانية ألقاب.
وأقيمت المباراة على استاد الشاذلي زويتن في تونس العاصمة، إذ لا تلعب الأندية الليبية على أرضها في بطولات الأندية الإفريقية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا.

احالة حاتم الطرابلسى لمحكمة الجنايات

أحالت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس على الدائرة الجنائية ملفات قضيّة استغلال صفة في اتمام وثائق سيارة من النوع الفاخر بشكل مخالف للقانون والتراتيب الجاري بها العمل، تم فيها اتهام أربعة أشخاص بينهم اللاعب الدولي التونسى  السابق والمحلل الرياضي حاتم الطرابلسي اضافة الى حسام الدين الطرابلسي أحد أصهار الرئيس المخلوع بن علي، والذي تمت احالته بحالة ايقاف بعد أن رفضت دائرة الاتهام مطلب الافراج عنه، كما قررت حفظ التهم في حق أحد المشتبه بهم.
وكانت النيابة العمومية قد أحالت المتهمين من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لتحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره والاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب الجاري بها العمل والمشاركة في ذلك.

طلائع الجيش يطلب 6 ملايين جنيه للاستغناء عن حفني وجيبور للأهلي

طلب نادي طلائع الجيش مبلغ 6 ملايين جنيه للاستغناء عن نجميه أيمن حفني ووليام جيبور للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
و عقد عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي جلسة مع مسؤولي النادي العسكري لمعرفة مطالبهم المالية.
وعرض الأهلي 4 ملايين فقط للحصول على الاستغناء الخاص باللاعبين غير أن طلائع الجيش رفض العرض وطلب 6 ملايين.
ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة انفراجة كبيرة في الصفقة بوصول الطرفين لحل يرضي جميع الأطراف خاصة في ظل موافقة حفني وجيبور على الانتقال للأهلي.
وكان حفني هدف الأهلي المنتظر لتعويض غياب محمد أبو تريكة لاعب الفريق المعتزل، ولكن واجه صعوبات شديدة خلال الفترة الماضية.
يذكر أن طلائع الجيش أعار اللاعبين إلى أهلي طرابلس الليبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة 6 أشهر فقط.

تفاصيل رشوة قطر لنائب رئيس الفيفا

تلقى الترينيدادي جاك وارنر النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رشوة بقيمة مليوني دولار اميركي من شركة قطرية يملكها رئيس الاتحاد الآسيوي السابق محمد بن همام للتصويت لملف قطر لاستضافة مونديال 2022، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية امس.
وكتبت الصحيفة ان وارنر حصل على 1.2 مليون دولار بعد فوز قطر بملف الاستضافة، فيما استلم ولداه 750 الف دولار، واحد الموظفين 400 الف دولار بحسب وثائق تملكها.
واضافت ان احدى شركات بن همام، الموقوف عام 2011 مدى الحياة عن النشاط الكروي من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي، دفعت 1.2 مليون دولار لوارنر عام 2011.
وكان وارنر، احد ابرز اركان اللعبة عالميا، من خلال تحكمه باتحاد كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، لكنه استقال من منصبه في يونيو 2011 بعد اتهامه بتسهيل حصول اعضاء كونكاكاف على رشاوى من بن همام للتصويت الأخير على منصب رئاسة الاتحاد الدولي في مواجهة السويسري جوزيف بلاتر، وذلك بعد ان حمل منصب نائب الرئيس في فيفا 14 عاما، وكان احد 22 شخصا (من اصل 24 في الهيئة التنفيذية بعد استبعاد عضوين فاسدين) شاركوا في ديسمبر 2010 في انتخابات منحت روسيا استضافة مونديال 2018 وقطر 2022.
وقالت الصحيفة ان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "اف بي آي" يحقق بهذه القضية بمساعدة ابن وارنر الأكبر الذي يعيش في ميامي كشاهد على ما حدث، وإن مذكرة خرجت من إحدى الشركات المملوكة لوارنر وتدعى "جماد" إلى شركة "كيمكو" المملوكة لبن همام بتاريخ 15 ديسمبر 2010، بعد أسبوعين من فوز قطر بتنظيم كأس العالم، تطلب فيها دفع مبلغ 1.2 مليون دولار لأعمال نفذت بين عامي 2005 ــ 2010، وتدفع لحساب وارنر، قبل أن يتلقى نجلا وارنر وأحد موظفيه مبلغ مليون دولار إضافي من ذات الشركة القطرية.
واضافت تيليجراف ان "احدى الوثائق تنص على تعويض النفقات القانونية" فيما تؤكد رسالة أخرى بين الطرفين الحصول على مبلغ مليون دولار ثمنا لأعمال نفذت بين 2005 ــ 2010، علما بأن مصرفا واحدا في جزر كايمان رفض إتمام عملية الدفع خوفا من وجود شبهة بشرعية الأموال، ليتم تحويل المبالغ إلى مصرف آخر في نيويورك، وهي الخطوة التي يعتقد أنها لفتت انتباه ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي.
وطبقا لوثائق اطلعت عليها الصحيفة، فإن إحدى الرسائل الإلكترونية التي ارسلت من أحد موظفي وارنر تؤكد حصوله على 412 ألف دولار، وتلقى ولده داريل مبلغ 432 ألف دولار وابنه الآخر داريان الذي حصل على مبلغ 316 الفاً من شركة تدعى "نحن نشتري المنازل".
ورفض وارنر أو أحد افراد عائلته التعليق على ما ذكرته الصحيفة، فيما أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2022 أنها ملتزمة بتعليمات "فيفا" المتعلقة بالتصويت، وأنهم ممتثلون لقيمهم الأخلاقية.
واتهم بن همام في مايو 2011 بشراء بعض اصوات اتحاد كونكاكاف قبل الانتخابات لمنصب رئيس فيفا، ثم انسحب من السباق قبل ان يتم شطبه. ورفعت محكمة التحكيم الرياضي لاحقا عقوبة الشطب استنادا الى "عدم وجود ادلة مباشرة"، مشيرة في الوقت عينه الى انها لا تستطيع ان تحكم ببراءة بن همام وتركت الباب مفتوحا امام فيفا "لمواصلة تحقيقاته" في حال التوصل الى ادلة جديدة بخصوص هذه القضية.
واجتمعت لجنة الاخلاق بعد ان تم اصلاحها وفصلها الى غرفتين: غرفة البداية وغرفة الحكم، للبت في قضية بن همام من جديد. وفاجأ بن همام الذي دفع دائما ببراءته الجميع بإعلانه استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي ومن عضوية فيفا. ولا يعتبر ذلك اعترافا من بن همام بما وجه اليه من اتهامات، بل على العكس قال في بيان "بالنسبة الي، قرار محكمة تاس، وهي اعلى سلطة تحكيم رياضي، بأن عقوبة فيفا تجاهي كانت غير مبررة، هو كاف لي. هذا القرار اكدته هيئة التحقيق للجنة الأخلاق الجديدة التابعة لفيفا، التي فشلت في تقديم ادلة جديدة على الرغم من تبذير عشرات الملايين من الدولارات من اجل هذه التحقيقات".
لكن الأمر يبدو مختلفا بالنسبة الى بن همام، فقد اخذ فيفا علما بالاستقالة، وقرر شطبه مدى الحياة، "طالما ان لجنة الأخلاق هي صاحبة الصلاحية في اصدار قرار بحق اي شخص حتى في حال استقالته".

مونديال قطر يتعثر بسبب أوضاع العمال غير الانسانية

وجه اتحاد النقابات العمالية ضربة قوية لمونديال 2022 في قطر، حيث نشر تقريرا حول أوضاع العمال في قطر كشف فيه ان 38 عاملا يعملون في بناء استاد الوكرة، احد ملاعب مونديال قطر 2022، شوهدوا في ظروف غير انسانية، من جنسيات مختلفة كالهند ونيبال وتايلاند.
مؤكدا ما نشرته الصحافة البريطانية العام الماضي وبداية العام الحالي حول " أوضاع غير انسانية" يعيشها عمال منشآت المونديال، مع استمرار الوفيات بينهم بسبب تسخيرهم للعمل في ظروف "غير طبيعية" من ناحيتي الطقس وعدد ساعات العمل.
وأعربت اللجنة المنظمة العليا للمشاريع والإرث (قطر 2022) عن خيبة أملها لما تضمنه تقريراتحاد النقابات الدولية حول أوضاع العمال في قطر.
واكد البيان الذي اصدرته اللجنة أول من أمس "ان تقرير اتحاد النقابات الدولية مليىء بالمغالطات والتشكيك في العمل الإيجابي الذي تقوم به اللجنة، لاسيما وأنه لم تحدث أي حالة وفاة حتى الآن في المشاريع المتعلقة بكأس العالم".

يوم هزيمة الكبار الاهلى والزمالك

تعرض الأهلي وقبله الزمالك للهزيمة في مباراتين مؤجلتين أقيمتا في طقس غير مستقر بالدوري المصري لكرة القدم ليبقى كل منهما بعيدا عن الصدارة في مجموعته يوم الاثنين.
وتلقت شباك الأهلي بطل افريقيا هدفا رائعا في الشوط الأول عن طريق لاما كولين ليخسر 1-صفر أمام الداخلية بعدما ذاق الزمالك هزيمة بنفس النتيجة على يد النادي المصري هي الأولى له تحت قيادة مدربه الشاب أحمد حسام "ميدو."
وبقي الأهلي وهو الأكثر إحرازا للقب في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 21 نقطة وهو نفس رصيد الاتحاد السكندري بينما يتأخران بفارق خمس نقاط وراء سموحة المتصدر.
أما الزمالك فدفعته الهزيمة للمركز السادس برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء المصري بينما يتصدر بتروجيت المجموعة برصيد 22 نقطة ومن ورائه الإسماعيلي بفارق ثلاث نقاط.
وبعد شهرين ناجحين مع النادي الساعي لنيل اللقب للمرة الأولى منذ 2004 فشل ميدو في قيادة الزمالك للفوز في استاد تابع للجيش في السويس بعدما سجل محمد شعراوي الهدف الوحيد بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من عاشور الأدهم في الدقيقة 20.
وكافح الزمالك الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد محمد إبراهيم في الدقائق الأخيرة لتعويض تأخره وأنقذ أحمد الشناوي حارس المصري تسديدة أكروباتية من دومينيك دا سيلفا في الشوط الثاني قبل عشر دقائق من النهاية.
وقال ميدو البالغ من العمر 31 عاما في مؤتمر صحفي "خسرنا في أفضل مباراة لنا على الإطلاق. هذه هي كرة القدم ويجب أن نحيي النادي المصري ومدربه (أنور سلامة)."
وهدد الزمالك مرمى حارسه السابق مرات عديدة بينها ضربة رأس للمدافع محمود فتح الله في الدقيقة 38.
كما أبعد الشناوي محاولة خطيرة لإبراهيم بعدها بست دقائق.
وأضاع حسام حسن مهاجم المصري فرصة لفريقه بتسديدة فوق العارضة في الدقيقة 69 قبل أن يمنح الحكم لإبراهيم بطاقة صفراء ويطرده في الوقت المحتسب بدل الضائع حين منع مهاجما من الانفراد بالمرمى.
واحتج ميدو مهاجم مصر السابق على الحكم مرارا ودخل للملعب في الثواني الأخيرة ليشترك مع لاعبيه في توجيه اللوم للاعب من المصري ظنوا أنه يضيع الوقت.
وأضاف ميدو "نعتذر عن أي شيء حدث خلال المباراة. الأجواء مشحونة والأوضاع في البلاد بشكل عام لا تحتمل."
ويتصدر بتروجيت ترتيب هذه المجموعة الثانية برصيد 22 نقطة يليه الإسماعيلي برصيد 19 نقطة.
وفي المجموعة ذاتها أحرز القناة هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 مع ضيفه طلائع الجيش ويحتل المركز السابع بفارق الأهداف وراء الزمالك.
ويأتي طلائع الجيش في المركز التاسع ولديه عشر نقاط.
كما تعادل الإنتاج الحربي 2-2 مع الجونة بفضل هدف من ركلة جزاء سجله أحمد سعيد للإنتاج الحربي قبل دقيقتين من النهاية.
وأنقذ أحمد فوزي حارس الداخلية فريقه من فرص عديدة بعدما عاند الحظ الأهلي مرات ومرات.
وشن الداخلية هجمة مرتدة بعد نحو نصف ساعة من اللعب وصلت إلى الغيني كولين فسددها بلمسة واحدة على يسار الحارس شريف إكرامي.
واستمر ضغط الأهلي حتى الدقيقة الأخيرة حين أطلق لاعبه الجديد موسى إيدان تسديدة قوية أبعدها فوزي بطريقة مميزة.

فيديو حارس حوريا كوناكري الغيني يحمى مرماه بالسحر

حارس مرمى فريق حوريا كوناكري الغيني يمارس طقوس غريبة لعدم قبول هدف من فريق الرجاء المغربي بدوري أبطال أفريقيا.
وفى سياق متصل رفضت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الاعتراض الذي كان فريق الرجاء البيضاوي قد تقدم به والمتعلق بعدم أهلية اللاعب محمد كامارا
لاعب فريق حوريا كوناكري الغيني، والذي خاض مباراتي ذهاب وإياب دور سدس عشر نهاية مسابقة دوري أبطال إفريقيا، على اعتبار أن اللاعب لا يزال ينتمي إلى فريق النادي المكناسي.
وذكرت الكونفدرالية على موقعها الرسمي، أنه بعد أن تدارست اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية بالهيئة القارية الملف، وقفت على أن الأمر يتعلق بخلاف مالي بين نادي حوريا والنادي المكناسي، لايعيق عملية تسجيل اللاعب كامارا في لوائح الفريق الغيني، مؤكدة على عدم وجود ورقة الانتقال الدولية من غينيا إلى المغرب.
وأضاف ذات المصدر، أن اللجنة القارية تؤكد أهلية اللاعب كامارا للعب لفريق حوريا كوناكري، وأنها بالتالي ترفض الاعتراض الذي تقدم به فريق الرجاء البيضاوي.
وبناء عليه، فإن الفريق الغيني متأهل بشكل رسمي إلى دور ثمن نهاية مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث سيواجه فريق النادي الصفاقسي التونسي.
شاهد الفيديو من هنا

صراع على ادارة المنتخب بين احمد حسن وشوقى غريب

نشب اشتباكات لفظية بين أحمد حسن مدير منتخب مصر، وشوقي غريب المدير الفني للفراعنة خلال الفترة الأخيرة لاحظه كل من يعمل بالوسط الرياضي المصري.
وبات الخلاف الكبير الذي تصاعد بشكل مفاجئ بين الثنائي يهدد مستقبل الجهاز الجديد لمنتخب مصر، وهو ما يتطلب تدخل حاسم من اتحاد الكرة.
و سبب خلاف الثنائي هو إصرار أحمد حسن على تجاوز مهامه الإدارية والتدخل في الشئون الفنية من خلال توجيه اللاعبين وهو ما أغضب غريب.
مدرب منتخب مصر يخشى الإطاحة به مع أول نتيجة سيئة للفراعنة، وتصعيد احمد حسن لمنصب المدير الفني، في ظل الاتجاه في مصر لتعيين مدربين شباب.
يذكر أن احمد حسن كان ينوي العمل كمدرب عام، إلا أن غريب أصر على إبعاده عن الأمور الفنية وشغله بالعمل الإداري لضمان إبعاده عن منصب المدير الفني.

المنتخب المصري فى المركز 26 عالميًا

قفز المنتخب المصري الأول لكرة القدم 12 مركزًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن شهر فبراير، ووصل منتخب الفراعنة، إلى المركز الـ 26 عالميًا.
ويأتي هذا التقدم المصري بعد تحقيقه فوزًا وديًا مطلع الشهر الجاري على حساب البوسنة، المتأهل إلى كأس العالم، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جرت بينهما في النمسا.
وعلى الصعيد العالمي، تصدر المنتخب الإسباني التصنيف كالعادة، فيما جاء المنتخب الألمانى، في المركز الثاني، أمام المنتخب الأرجنتيني الذي حل ثالثًا، قبل كل من البرتغال وكولومبيا.
وتصدر المنتخب الجزائري المنتخبات العربية ، في المركز الـ25، فيماتصدرت منتخب كوت ديفوار المنتخبات الأفريقية، في المركز 24.

كاميلا تهزم شاربوفا فى بطولة إنديان ويلز للتنس

خرجت الروسية ماريا شارابوفا من بطولة إنديان ويلز للتنس  الاثنين بعد هزيمتها بشكل مفاجيء أمام الإيطالية كاميلا جورجي الصاعدة من التصفيات.
وخسرت شارابوفا حاملة اللقب 6-3 و4-6 و7-5 أمام جورجي (22عاما) والمصنفة 79 عالميا.
وكانت جورجي وصلت إلى الدور الرابع في أميركا المفتوحة العام الماضي لكن فوزها على شارابوفا المصنفة الخامسة هو الأكبر في مشوارها حتى الآن.
وكانت فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء قد ودعت البطولة أيضا قبل يومين.
وشق البريطاني اندي موراي طريقه بصعوبة نحو الدور الرابع بعدما احتاج لثلاث مجموعات كي يتخطى عقبة التشيكي ييري فيسيلي.
وفاز موراي بطل ويمبلدون 6-7 و6-4 و6-4 بعدما اقترب من الهزيمة أمام منافسه التشيكي البالغ من العمر 20 عاما.
وسيتقابل موراي في الدور التالي مع الكندي ميلوش راونيتش الذي تخطى عقبة الكولومبي أليخاندرو فايا.
وصعد السويسري روجر فيدرر (32 عاما) اللاعب الأول على العالم سابقا إلى الدور الرابع بعد فوزه 7-6 و7-6 على الروسي دميتريتورسونوف.
وظهر فيدرر بطل إنديان ويلز أربع مرات سعيدا بأدائه في اللقاء رغم حاجته للفوز بشوطين فاصلين.

قائمة اغنى لاعبى العالم

يملك كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني ثروةً تقدر بنحو 122 مليون جنيه استرليني، متفوقاً بفارق نحو مليوني استرليني عن ليونيل ميسي .
ووقع رونالدو عقداً جديداً في سبتمبر الماضي جعله يتفوق على ميسي الذي تقدر ثروة بـ120.5 مليون جنيه استرليني.
ويمر رونالدو بفترة استثنائية في مسيرته الكروية، زادت خلالها قيمته لصالح ناديه ومنتخب بلاده أكثر من أي وقت مضى، إذ سجل أهداف منتخب البرتغال الأربعة في الملحق الأوروبي ضد السويد ومحرزاً جائزة الكرة الذهبية، إضافةً للتوقيع على عقد جديد لخمسة أعوام مع الميرينغي.
وتتنوع مصادر دخل رونالدو بين عقده وراتبه، وكذلك عقود الإعلانات التي يرتبط بها، وعقود الرعاية مع شركات عالمية كبيرة وشهيرة، فضلاً عن إطلاق خط ملابس داخلية يحمل اسمه، وافتتاح متحفاً للمقتنيات الشخصية التي تحمل اسمه أيضاً.
وحل ميسي ثانياً بفضل العقود الإعلانية التي حصل عليها، لكن في 2013 تراجع مستوى نجم برشلونة بسبب الإصابات وأزمته مع الضرائب الإسبانية التي طالت والده ومدير أعماله، قبل أن يخسر هيمنته على الكرة الذهبية إثر عام مليء بالإصابات.
لكن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، الذي سجل 22 هدفاً في 24 مباراة لبرشلونة هذا الموسم، يمكن أن يعادل ثروة رونالدو خلال العام الحالي بعد توقيع عقده الجديد مع النادي الكتالوني قريباً.
وفيما يلي باقي قائمة اللاعبين العشرة الأغنى حالياً:
3- الكاميروني صامويل إيتو 70 مليون استرليني.
4. واين روني 69 مليون.
5. كاكا 67.5 مليون.
6. أسرة نيمار 66 مليون.
7. رونالدينيو 64 مليون.
8. زلاتان إبراهيموفيتش 57 مليون.
9. جيانلويجي بوفون 52 مليون.
10. تييري هنري 47 مليون.

الاهلى يفلت من فخ يانج افريكانز التنزاني

أنقذ الحارس شريف إكرامي ركلتي ترجيح ليصعد الأهلي حامل اللقب بصعوبة شديدة لدور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتفوقه على يانج افريكانز الأحد.
ويفلت الاهلى بصعوبة من فخ يانج التنزانى
وأنهى الأهلي المباراة التي أقيمت بدون جمهور في استاد تابع للجيش بالاسكندرية فائزاً بهدف نظيف سجله المدافع سيد معوض بتسديدة مباشرة في منتصف الشوط الثاني ليتعادل الفريقان 1-1 في مجموع المباراتين.
لكن معوض أهدر ركلة ترجيح وفعل مثله القائد حسام عاشور ليبدو الأهلي صاحب الألقاب الثمانية في طريقه للخروج المبكر، قبل أن ينقذ إكرامي ركلة الترجيح الأخيرة من مبويو تويتي مدافع الفريق التنزاني ويقود الأهلي للفوز.
وسجل فخر الدين بن يوسف هدفاً وصنع آخراً ليقود الصفاقسي التونسي للتأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال أفريقيا لكرة الدم بفوزه على ديديبيت الأثيوبي 2-0.
وانتظر الصفاقسي حتى الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عن طريق نجمه بن يوسف في الدقيقة 66 قبل أن يصنع نفس اللاعب هدفاً آخر سجله غازي شلوف في الدقيقة 72.
وأكد الصفاقسي تفوقه على منافسه الأثيوبي بعدما تغلب عليه 2-1 ذهاباً ليصعد الى دور الستة عشر لأرفع بطولات الأندية في أفريقيا بفوزه في مجموع مباراتي الذهاب والاياب 4-1.
وقال حمادي الدو مدرب الصفاقسي عقب اللقاء "لعبنا بأسلوب متوازن أمام منافس يضم لاعبين يمتلكون مهارات جيدة وحاولنا استدراجه للخروج من مناطقه لاستغلال المساحات ونجحنا بالفعل في تسجيل هدفين."
ولم يسبق للصفاقسي التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا ويأمل في المنافسة بجدية على اللقب هذه المرة بعدما رفع العام الماضي كأس الاتحاد الأفريقي.

الزمالك يواجه ناكانا الزامبي فى دور الـ16 لأبطال أفريقيا

نجح فريق نكانا ريديفلز الزامبي فى التأهل لدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب كمبالا سيتي الأوغندي بعدما نجح في الفوز في أوغندا بهدفين مقابل هدف ، وكانت نتيجة مباراة الذهاب التعادل بهدفين لكل فريق ليتأهل نكانا بمجموع المباراتين.
بهذه النتيجة يواجه ناكانا فريق الزمالك فى دور الـ16 للبطولة وستقام مباراة الذهاب في زامبيا أيام 21 أو 22 أو 23 مارس الجاري ، بينما تقام مباراة العودة في القاهرة أيام 27 أو 28 أو 29 من نفس الشهر

الزمالك يتأهل لدور 16 في دوري أبطال إفريقيا

تأهل الزمالك لدور الستة عشر في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد تعادله سلبيا مع مضيفه كابوسكورب ممثل أنجولا الجمعة في إياب دور 32 للمسابقة.
وصعد الزمالك بتفوقه في مجموع المباراتين 1-صفر وهي النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب في القاهرة الأسبوع الماضي.
سيطر أصحاب الارض على بداية الشوط الأول ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك.
واعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة عن طريق أحمد علي واهدر محمد إبراهيم انفرادا في أول ربع ساعة بعد ان تعثرت الكرة تحت اقدامه.
ورد كابوسكورب بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس السيد.
وفي الشوط الثاني واصل كابوسكورب ضغطه على دفاع الزمالك الذي وقف بالمرصاد لكل المحاولات.
وسدد مؤمن زكريا لاعب الزمالك كرة قوية في الدقيقة 75 مرت فوق العارضة.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني تراجع الزمالك لمنتصف ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.
وأهدر كابوسكورب هدفا محققا في الدقيقة 86 بعد تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.
ولم يتمكن أصحاب الأرض من تغيير النتيجة في الدقائق الأربع المحتسبة بدلا من الوقت الضائع للشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

السعودية والعراق يصعدان الى نهائيات آسيا

صعد منتخبا السعودية والعراق الى نهائيات آسيا بعد فوز السعودية 1-0 على ضيفتها أندونيسيا في ختام التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم والتي تستضيفها أستراليا العام القادم.
وتصدرت السعودية المجموعة الثالثة للتصفيات دون هزيمة برصيد 16 نقطة لتصعد إلى النهائيات مع العراق الذي احتل المركز الثاني والصين التي جاءت في المركز الثالث.
وكان العراق بطل آسيا السابق فاز 3-1 على الصين في وقت سابق ليصعد الفريقان إلى النهائيات مع السعودية التي كانت ضمن التأهل قبل ختام التصفيات.
وسيطرت السعودية على مجريات اللعب منذ البداية لكنها انتظرت حتى ما قبل النهاية بثلاث دقائق ليفتتح التسجيل عن طريق المولد.
وأبعد حارس أندونيسيا تسديدة قوية للمدافع منصور الحربي من عند حافة منطقة الجزاء بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء ثم أضاع تيسير الجاسم ولاعب الوسط سالم الدوسري فرصتين لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول.
وتحسن الأداء الهجومي للسعودية في الشوط الثاني ليسدد المدافع محمد عيد ضربة رأس اصطدمت بالعارضة بعدما تصدى لها حارس أندونيسيا، والذي أبعد محاولة أخرى من المهاجم ناصر الشمراني.
وسدد لاعب الوسط ياسر الشهراني ضربة رأس أخرى في العارضة قبل ان ينتزع المولد الفوز للسعودية،وأضاع لاعب الوسط البديل يحيى الشهري فرصة من وضع انفراد بحارس أندونيسيا في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

فوز مستحق لمنخب مصر على البوسنة بهدفين

حقق المنتخب المصرى فوزا مستحقا على نظيره البوسنى بهدفين نظيفين باستاد مقاطعة إنسبرك بالنمسا فى لقاء ودى دولى استعدادا لخوض منتخبنا تصفيات الأمم الإفريقية بينما يستعد البوسنة والهرسك لنهائيات كأس العالم.
أحرز هدفى اللقاء جدو ومحمد صلاح فى الدقيقتن 57 و63 .
أدى المنتخب القومى بقوة دفاعا وهجوما ونجح فى تحجيم المنافس أغلب الفترات وتصدى شريف إكرامى فى الشوط الأول وعصام الحضرى فى الثانى لأكثر من كرة ببراعة.
وشكلت هجمات المنتخب خطورة خاصة من جدو ومحمد صلاح وأحمد فتحى الذين لعبوا دورا متزنا دفاعا وهجوما واستبسل الدفاع المصرى بقيادة رامى ربيعة وعلى غزال وأحمد سعيد أوكا وشوقى السعيد فى التصدى للمحاولات البوسنية.

سيارة رياضية لابطال اولمبياد سوتشى

كافأت روسيا رياضييها الذين ساعدوها على تصدر جدول الميداليات في ألعاب سوتشي الأولمبية الشتوية، فمنحت سيارات رياضية فارهة إلى 13 ممن حصلوا على ميداليات ذهبية و20 آخرين صعدوا لمنصات التتويج ومنهم هؤلاء النجمة ماريا شاربوفا.
نجمة التنس الروسية تحصل على سيارة بورش باناميرا GT كهدية لتنضم بذلك إلى أسطول سياراتها الرياضية.

العراق يواجه الصين فى تصفيات نهائيات كأس اسيا

محمد نجيب: الفوز على الصين ممكن بشرط حضور الروح العراقية
مصطفى الاغا: تأهل العراق الى استراليا بيده والصين ليست اليابان او كوريا
لطفي الزعبي: ماقدمه العراق امام السعودية يؤهلهم للمنافسة على كأس اسيا

العراقيون ليسوا وحدهم من ينتظر بفارغ الصبر نتيجة المباراة المصيرية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الصيني على ملعب نادي الشارقة بدولة الامارات العربية بعد غد الاربعاء ضمن منافسات التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا في استراليا العام المقبل، بل حتى العرب يهتمون بالمنتخب العراقي وينتظرون تأهله الى النهائيات الاسيوية نظرا لسمعة وتاريخ الكرة العراقية وما انجبته من نجوم افتخر ويفتخر بهم العرب، لذلك كان لزاما علينا ان نستطلع اراء عدد من ابرز الاعلاميين العرب في مختلف القنوات ذات المشاهدة والمتابعة بشكل كبير من قبل جماهيرنا الرياضية، فكانت المحصلة التالية.
البداية كانت مع مدير قنوات ابو ظبي الرياضية الاماراتي محمد نجيب الذي تحدث عن اللقاء المصيري قائلا ان المنتخب العراقي لايمر بأفضل حالاته في الوقت الحالي على العكس تماما من المنتخب الصين الذي مستواه يتطور بشكل مستمر ولكن منتخب العراق سيلعب على ارضه وبين جماهيره فهو يتلقى كافة اشكال الدعم من دولة الامارات وهذا ليس بالامر الغريب لذلك على المنتخب العراقي ان يستغل عامل الارض والجمهور من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تضعه في المركز الثاني بمجموعته بعد السعودية مما يتيح له هذا المركز التأهل بصفة رسمية الى نهائيات كأس اسيا التي ستقام في استراليا عام 2015.
واكد نجيب في اتصال هاتفي من العاصمة الاماراتية ابو ظبي ان من المستحيل ان تكون تقام بطولة اسيا من دون مشاركة المنتخب العراقي الذي لديه سجل حافل بالمشاركات على مدار البطولات القارية السابقة ولا ننسى انه بطلا للنسخة ماقبل الماضية التي اقيمت عام 2007 لذلك اقول برغم من صعوبة اللقاء مع الصين بعد غد الاربعاء الا ان العراق يمكن ان يتجاوز سور الصين ويذهب الى استراليا برفقة المنتخب السعودي موضحا ان الامر سيكون بيد لاعبي المنتخب العراقي فهم وحدهم من يستطيعون التحكم بالمباراة لصالحهم ولكن ما يثير الاستغراب والاستفهام ان منتخبكم يعد منتخب مزاجي برغم ان الظروف الحالية تصب في صالحه لذلك يجب ان تكون الروح العراقية حاضرة وان حضرت هذه الروح وقدم المنتخب الاداء المعهود به فأنه سيكون فائزا في المباراة لا محالة، فانا لا يمكن ان اتحدث هنا عن لاعب بعينه سيكون نجما في المباراة بل اتحدث عن المنتخب العراقي كمجموعة واحدة يمكن لهم ان يحققوا كل شيء اذا لعبوا بهمة وتكون الروح العالية عنوان مستواهم في المباراة مع الصين.
نجيب اوضح انه من الصعب على المنتخب العراقي لو تأهل ان شاء الله الى استراليا ان ينافس على لقب البطولة القارية نظرا لقوة المنتخبات الاخرى كاليابان وكوريا الجنوبية وايران واستراليا نظرا لمستواه الحالي، ولكن المنتخب الاماراتي مستواه في تصاعد مستمر ولم يشارك في اية لطولة مؤخرا الا وحصل على مركز مميز لذلك فأما ان يذهب بعيدا الابيض الاماراتي او يكتفي بالانجازات التي حصل عليها في الفترة الماضية.
من جانبه ذكر الاعلامي السوري مصطفى الاغا مقدم برنامج (صدى الملاعب) من قناة ام بي سي ان المنتخب العراقي كان من الممكن ان يكون بحال افضل من الحال الذي هو عليه، وحقيقة انا منزعج جدا لوضعه في المجموعة اذ كان من المفترض ان يتأهل الى استراليا من قبل ولكن هو من وضع نفسه بهذا الحال.
وقال الاغا في اتصال هاتفي من مدينة دبي الاماراتية ان المنتخب العراقي الذي حقق لقب بطولة اسيا عام 2007 يبدو انه تأثر بشكل او بأخر ما يعانيه البلد من ظروف مختلفة وصعبة الامر الذي انعكس على اللاعبين والمنتخب لذلك ارى ان مصير العراق سيكون بيده وليس بيد اي منتخب اخر وبالتالي فأنت الامارات ستكون ارضا عراقية وعلى المنتخب ان يستغل هذا الامر وان يكون دعم الجماهير الكبيرة التي ستملأ مدرجات ملعب زعبيل بنادي الشارقة الاماراتي داعم كبير للاعبي المنتخب العراقي من اجل تحقيق الهدف الا وهو الفوز بنقاط مباراة الصين والتأهل برفقة المنتخب السعودي للعب في نهائيات كأس اسيا العام المقبل مشيرا الى ان المنتخب المنافس الصين ليس بذلك المنتخب الكبير الذي يصعب هزيمته رغم تميزه بالسرعة فهو ليس اليابان ولا كوريا ولا حتى ايران وبالتالي ارى ان المنتخب العراقي قادر على تخطي منافسه في مباراة الاربعاء، واعود واقو لان المنتخب العراقي كان من المفروض ان يكون قد حجز تذكرة التأهل الى استراليا في وقت سابق الا انه خسر الكثير من النقاط حيث تجرع مرارة الهزيمة ثلاث مرات اثنتين امام المنتخب السعودي ومرة واحدة امام الصين.
واكمل الاغا حديثه بالقول ان المدرب حكيم شاكر لديهم القدرة الكاملة على التعامل مع حالة التفسخ التي يعاني منها المنتخب العراقي فهو سبق ان حقق انجازات كبيرة مع الكرة العراقية، واتمنى ان يكون ابناء الرافدين قد تخلصوا من المشاكل الادارية التي اثرت عليهم وبالتالي يتوجب بحكيم ان يتعامل مع اللاعبين نفسيا وتهيئتهم بشكل ايجابي لمباراة الصين من هذا الجانب بالاخص مؤكدا ان المنتخب العراقي دائما ما عودنا على تحقيق الاعجازات وقهر الصعاب بأحلك الظروف فمن منا ينسى تأهل المنتخب العراقي الى نهائيات كأس العالم عام 1986 على حساب منتخب بلادي سوريا برغم ان العراق لعب جميع مبارياته خارج ارضه وبالتالي فأن منتخب اسود الرافدين لديه القدرة على الظهور بشكل مميز في نهائيات كأس اسيا فيما لو تجاوز الصين.
متحدثنا الاخير هو الاعلامي الاردني لطفي الزعبي المذيع في قناة العربية حيث اوضح ان المنتخب الصيني ليس خصما سهلا على الاطلاق او لقمة سائغة ولكن في نفس الوقت ارى ان المنتخب العراقي بقيادة قائده يونس محمود وبقية اللاعبين الشباب قادرين تماما على عبور الحاجز الصيني والتأهل رسميا الى نهائيات كأس اسيا في استراليا العام المقبل.
واشار الزعبي في اتصال هاتفي من مدينة دبي الاماراتية الى ان المنتخب العراقي ان اراد تحقيق النقاط الثلاث على خصمه الصيني فيجب على لاعبيه ان يعوا جيدا ان مباراة الاربعاء مصيرية ولابديل عن الفوز فيها من اجل الابتعاد عن الحسابات المعقدة وحجز المقعد الثاني في مجموعته والذي يؤهله الى المنافسات القارية مبينا ان المنتخب العراقي منتخب كبير واسم كبير بين المنتخبات الاسيوية الاخرى ولكن اعتقد ان الظروف التي يمر بها الاتحاد العراقي للعبة والمشاكل الادارية التي يعاني منها انعكست بالسلب على اللاعبين لذلك يجب عزل اللاعبين عن مثل هذه المشاكل وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة فالاهم هو تحقيق الانجاز للعراق كبلد وشعب.
وتابع ان المنتخب العراقي فيما لو لعب بذات الروح العالية التي ظهروا بها والاداء المتميز الذي قدمه اللاعبين في المباراة التي جمعتهم بالمنتخب السعودي على ملعب الاخير وانتهت بخسارة العراق بهدفين لواحد فأن المنتخب من الممكن ان يقدم مستويات كبيرة وان ينافس بقوة على الفوز بلقب نهائيات كأس اسيا في استراليا في حال تأهله على حساب المنتخب الصين ففي تلك المبارتة واقصد التي خاضها امام المنتخب السعودي حيث قدم العراقي مستوى اكثر من رائع واضاعوا عدة فرص محققة للتهديف لذلك فأن قدموا نفس الاداء هذا فلا خوف على منتخب اسود الرافدين في استراليا، وبكل الاحوال ليس من السهل ابدا ان يودع المنتخب العراقي المنافسات القارية من دورها الاول

الاربعاء المقبل منتخب مصر يواجه البوسنة وديا

يواجه منتخب مصر لكرة القدم نظيره البوسنى الاربعاء المقبل ، وغادرت القاهرة، الأحد، بعثة المنتخب المصري لكرة القدم متوجهة إلى النمسا لملاقاة منتخب البوسنة في مباراة ودية الأربعاء المقبل.
ويرأس البعثة حسن فريد نائب رئيس الاتحاد والمشرف على المنتخب، والجهاز الفنى والإداري والطبي بقيادة شوقى غريب.
وكان الجهاز الفنى للمنتخب قد اختار 22 لاعبًا للمباراة بينهم ستة لاعبين محترفين.

هزيمة الاهلى فى تنزانيا وفوز الترجى في ذهاب الـ32 لأبطال إفريقيا

حقق يانج أفريكانز التنزاني مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما حقق فوزا تاريخيا ومستحقا 1- صفر على ضيفه الأهلي المصري، اليوم السبت، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بالعاصمة التنزانية دار السلام.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نادر هاروب قبل نهاية المباراة بثمان دقائق.
ويستضيف الأهلي مباراة الإياب الأسبوع المقبل وسيكون مطالبا بالفوز بأكثر من هدف لضمان التأهل لدور الستة عشر.
ولم يكن الأهلي خسر أي مباراة خارج أرضه في مشوار تتويجه بلقبه الثامن العام الماضي بينما يعود تعثره الخارجي الأخير عندما لعب في ضيافة مازيمبي الكونجولي في سبتمبر2012.
ووضع الترجي التونسي قدماً في دور الستة عشر بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بفوزه خارج ملعبه على جورماهيا بطل كينيا 3-2.
وتقدم جورماهيا عن طريق دان سيرونكوما من ركلة جزاء بعد ربع ساعة من البداية لكن أحمد العكايشي تعادل للترجي في الدقيقة 27.
ومنح الكاميروني يانيك نجانج التقدم للترجي في الدقيقة 64 لكن هارون شاكافا أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 80 قبل أن يخطف هيثم الجويني هدف الانتصار للفريق التونسي في دقيقة قبل الأخيرة.
وبفوزه خارج ملعبه بات الترجي الذي بلغ نهائي المسابقة القارية ثلاث مرات في آخر أربع سنوات على بعد خطوة من التقدم لدور الستة عشر.

برشلونة يبحث عن مدرب جديد

أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية الرياضية أن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم سيبدأ في تنفيذ “الخطة ب” إذا قرر مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو عدم الاستمرار في منصب المدير الفني للفريق بالموسم المقبل.
وذكرت الصحيفة، في صفحتها الأولى، أسماء خمسة مدربين يمكن للفريق إسناء المهمة إلى أحدهم في حالة عدم استمرار مارتينو في تدريب الفريق، ولكنها أكدت أيضا أن النادي يتمسك بمارتينو وأن القرار سيكون للمدرب بشأن البقاء أو الرحيل عن تدريب الفريق.
وطبقا لما أوضحته الصحيفة، لن يلجأ النادي للخطة البديلة إلا إذا قرر مارتينو الرحيل في نهاية الموسم الحالي وعدم قيادة الفريق في الموسم المقبل 2014/2015 علما بأنه سيكون الثاني في عقده مع الفريق.
وفي الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن مارتينو يتجه حتى الآن لاستكمال عقده مع الفريق واسترشدت على هذا بأن “النادي أكد أن المدرب الأرجنتيني طلب ضم لاعبين محددين وضرورين لخطته في تجديد دماء الفريق”.
ويحتل برشلونة الآن المركز الثاني في الدوري الإسباني كما بلغ المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا ودور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.
ولكن الفريق لا يسير هذا الموسم بالشكل الذي كان ينتظره مارتينو وهو ما دفع الصحيفة إلى الكشف عن “الخطة ب” والمرشحين لخلافة مارتينو في حالة عدم استكمال عقده مع الفريق.
وأبرزت “سبورت” أن المرشح الأول لخلافة مارتينو هو الإسباني إيرنستو فالفيردي المدير الفني الحالي لفريق أتلتك بلباو.
كما ضمت قائمة المرشحين كلا من الإسباني لويس إنريكي (المدير الفني لسلتا فيجو الإسباني) والبرتغالي أندري فيلاش بواش (المقال من تدريب توتنهام الإنجليزي في ديسمبر الماضي) والألماني يورغن كلوب (المدير الفني لبوروسيا دورتموند الألماني) والأرجنتيني دييجو سيميوني (المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني