دومينيك بالفانلة البيضاء فى مباراة بتروجيت

استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة أحمد حسام ميدو على قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق غدا السبت إستعداداً لمواجهة بتروجيت المقرر لها يوم الاحد في إطار مباريات الأسبوع السابع لمسابقة الدوري.
وتضم القائمة 20 لاعبا هم : عبد الواحد السيد ومحمد ابو جبل وياسر إبراهيم وحمادة طلبة وصلاح سليمان وحازم إمام وعمر جابر ومحمد عبد الشافي ونور السيد وهاني سعيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا ومحمود خالد شيكابالا وإسلام وعوض ومصطفى فتحي و يوسف إبراهيم ومحمد إبراهيم وأحمد علي وأحمد جعفر ودومينيك .
ويغيب كل من محمود جنش ومحمود فتح الله وأحمد سمير وقطة وعرفة السيد لأسباب فنية ، وعمر جمال للإصابة بنزلة برد .

ذئاب الجبل تفترس الاهلى

فاز  فريق المقاولون العرب  المشهور بذئاب الجبل على الاهلى والحق به  الهزيمة الأولى بفريق الأهلي في لقاء الجولة السادسة من عمر مباريات الدوري المصري ضمن المجموعة الأولى للبطولة.
ويتربع الأهلي على قمة المجموعة الأولى بالدوري بالعلامة الكاملة حيث حقق أبناء محمد يوسف الفوز في اربع مباريات كان اخرها على الرجاء الصاعد حديثا للدوري الممتاز في الوقت نفسه فإن المقاولون العرب يقع في المركز الرابع برصيد 8 نقاط جمعها من فوزين وتعادلين.
بدأ  فريق المقاولون العرب أكثر ثقة وحاول خلق هجمات على مرمى الأهلي، بينما كانت بداية الفريق صاحب الرداء الأحمر هادئة.
وتقدم  المقاولون العرب بهدف مبكر عن طريق لاعبه محمد فاروق الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها في مرمى الحارس شريف إكرامي بعد مراوغة للاعب مانجا.
بات الهدف هو الأول الذي يهز شباك الأهلي منذ انطلاق بطولة الدوري بعد أربع مباريات فاز بها الأهلي بنتائج 2-0 و3-0 و1-0.
وكاد فريق المقاولون أن يضيف الهدف الثاني عندما وصلت الكرة للمنفرد محمد سالم الذي اخترق دفاعات الأهلي وسدد لتجد كرته إكرامي.
وحاول محمود حسن "تريزيجيه" اختراق دفاع فريق الذئاب ومر من أكثر من لاعب ليلعب بينية لعبدالله السعيد الذي فشل في التعامل مع الكرة.
ووصلت كرة عرضية لعمرو جمال داخل منطقة الجزاء حيث استدار وسددها مباشرة في شباك الحارس العقباوي معلناً تعديل النتيجة.
وخرج صبري رحيل وأحمد فتحي للإصابة ليحل محلهما سيد معوض وسعد الدين سمير.
وأرسل عبد الله السعيد تصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار قائم الحارس العقباوي.
وحول سيد معوض عرضية على رأس محمد نجيب الذي لعبها بجوار قائم فريق ذئاب الجبل.
وقام المنطلق عمرو جمال بعمل لعبة هات وخذ مع السيد حمدي لكن اللمسة الأخيرة من جمال كانت بعيدة عن شباك العقباوي.
وحصل فريق المقاولون على ركلة جزاء بعد عرقلة وائل جمعة للاعب الذئاب محمد سالم "ق 65"، ليخرج الصخرة مطروداً بصورة مباشرة.
وأضاف محمد عادل الهدف الثاني لفريق الذئاب بتسديد ركلة الجزاء في الزاوية اليسرى للحارس إكرامي.
وصوب محمود تريزيجيه كرة من مسافة تقارب 30 ياردة لكن كرته ارتمطت بالدفاع وحولت لركلة ركنية في ظل سيطرة من فريق الأهلي.
وكاد جمال أن يسجل الهدف الثاني للأهلي بعد أن حول ركلة ركنية باتجاه مرمى العقباوي لكن الحارس حول الكرة لركلة ركنية مجدداً.
وقام محمد يوسف بإدخال محمد ناجي "جدو" الذي يشارك لأول مرة منذ عودته من الاحتراف في صفوف هال سيتي الإنجليزي.

براءة كريم بنزيمة من تهمة ممارسة الجنس مع قاصر

طلبت النيابة العامة الفرنسية تبرئة اللاعبين الفرنسيين فرانك ريبيري وكريم بنزيمة من تهمة ممارسة الجنس مع الشابة زاهية مقابل المال عندما كانت قاصرا.
طلبت النيابة العامة الفرنسية الأربعاء تبرئة اللاعبين الدوليين الفرنسيين فرانك ريبيري وكريم بنزيمة المتهمين بممارسة الجنس مع الشابة زاهية مقابل المال عندما كانت قاصرا.
وبرر المدعي العام ذلك بكونه كان من غير الممكن معرفة إن كان اللاعبان يعلمان مسبقا بسن هذه الشابة التي أخفت عنهما سنها الحقيقي.
ويواجه الدوليان الفرنسيان عقوبة السجن ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها 45 ألف يورو.
وتسعى المحكمة إلى تقديم إثباتات مفادها أن اللاعبين الفرنسيين أقاما علاقة جنسية مع الشابة زاهية دهار رغم إدراكهما بأنها قاصر.
واسقط مكتب المدعي العام في باريس الدعوى القضائية بحق نجمي المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري وكريم بنزيمة المتهمين بممارسة الجنس مع فتاة هوى قاصرة، وذلك لعدم علمهما بان الفتاة المعنية كانت دون الثامنة عشرة من عمرها.
وكانت الزاهية دهار اكدت للشرطة بانها قدمت خدماتها الجنسية لريبيري عام 2009 ولبنزيمة عام 2008 حين كانت دون الثامنة عشرة من عمرها (كانت تبلغ 16 عاما في 2008)، ثم اكدت لاحقا بان نجمي بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني لم يكونا على علم بانها قاصرة عندما مارسا الجنس معها.

ميدو سعيد بالفوز على المنيا بهدف نظيف

حقق الزمالك الفوز الأول له تحت قيادة أحمد حسام ميدو المدير الفني الجديد للفريق الأبيض، ليرفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط ويأتى في المركز الثالث خلف لبتروجيت المتصدر بنقطتين فقط، فيما تجمد رصيد المنيا الصاعد حديثا للدوري الممتاز عند ثلاث نقاط في المركز الحادي عشر والأخير.
حقق الزمالك فوزا سهلا على مضيفه فريق المنيا بهدف نظيف في مباراة اليوم الأربعاء على ملعب السلام، في إطار منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية للدوري الممتاز.
وقد أحرز هدف الزمالك والمباراة الوحيد أحمد علي في الدقيقة 14 من زمن الشوط الثاني، بعد استغلال الخطأ الفادح من سامح علي حارس مرمى المنيا
و بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وأحمد سمير ومحمود فتح الله وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي في الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق وعمر جابر ومحمد إبراهيم ومؤمن زكريا في خط الوسط، وأحمد علي وحيدا في الهجوم.
ودخل الزمالك المباراة بالهجوم الضاغط على دفاعات المنيا من أجل تسجيل هدف مبكر، ولكن ممثل الصعيد نجح في الصمود أمام هجمات الفريق الأبيض خلال مجريات الشوط الأول، وكانت أول فرص الزمالك في الدقيقة التاسعة من خلال أحمد سمير الذي سدد الكرة فوق العارضة، وواصل الزمالك السيطرة على مجريات الأمور في المباراة دون فاعلية على مرمى المنيا، وسدد عمر جابر في الدقيقة 29 ولكن حارس المنيا تصدى لها.
وفي الشوط الثاني تحسن أداء الزمالك، وأجرى ميدو ثلاث تغييرات بنزول مصطفى فتحي وإسلام عوض وهاني سعيد بدلا من أحمد سمير وأحمد توفيق ومحمد إبراهيم، وهو ما ساهم في سيطرة كاملة للزمالك.
وفي الدقيقة 14 من الشوط الثاني، تمكن أحمد علي من وضع الزمالك في المقدمة بالهدف الذي جاء وسط غفلة من مدافعي المنيا وبعد خطأ سامح علي حارس المنيا، ليضع أحمد علي الكرة في المرمى الخالي من حارسه بكل سهولة.
وبعد الهدف واصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة سهلة، في حين لجأ المنيا للعب على الهجمات المرتدة السريعة خلف دفاعات الزمالك، ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى عبدالواحد السيد، ومرت الدقائق دون جديد ليفوز الزمالك على المنيا بهدف نظيف.

شيكابالا يتلقى ثلاثة عروض للاحتراف فى اوربا

عقد ايمن يونس نجم الزمالك السابق جلسة اتفاق مع محمود عبد الرازق شيكابالا يحصل بموجبها على نصف مليون جنية من مستحقاته لدى النادى على ان يعود للتدريبات وان تسوى مستحقاته كاملة فى حال انتظام الدورى
و تلقى لاعب نادي الزمالك شيكابالا ثلاثة عروض محلية وعالمية للانتقال الى فرق مشهورة خلال فترة الانتقالات الشتوية
العرض الاول من نادي جازينتيب التركي للانضمام إلى صفوفه وأعلن الموقع الرسمي للنادي عن انضمامه خلال ساعات، في الوقت الذي ذكرت تقارير أخرى ما ينفي هذه الأنباء.
وتفاصيل العرض والذي اشتمل على مبلغ 400 ألف دولار قيمة الستة أشهر الباقين من هذا الموسم مقسمين على 200 ألف كمقدم عقد و200 ألف دولار من شهر مارس حتى يونيو، ومليون دولار قيمة موسم 2014 / 2015 مقسمين 250 ألف دولار كمقدم و 750 ألف دولار من أغسطس حتى مايو، وعلى أن يشهد موسم 2015 / 2016 نفس التفاصيل.
الصفقة بدأت بجلسة سرية في تركيا يوم الثلاثاء الماضي عندما طار سمير عبد التواب وكيل اللاعب إلى هناك وعقد اجتماعا مع رئيس النادي التركي وسكرتيره و شرح كافة التفاصيل بوضوح لوكيل اللاعب لنقل العرض وكل شيء عن النادي لشيكابالا، وبالفعل أبلغ الوكيل النادي بالموافقة على المبلغ المقدم ولكنه طلب أن تكون مدته موسم ونصف بدلا من موسمين ونصف كما طلب منهم الانتظار حتى يوضح الصورة كاملة لشيكابالا لأنه من سيتخذ القرار في النهاية.
وعاد بالفعل سمير عبد التواب وكيل شيكابالا يوم الأربعاء وعرض الأمر على اللاعب الذي طلب مهلة للتفكير، وفي هذا التوقيت أعلن النادي التركي أن شيكابالا أصبح لاعبا في الفريق وهذا ما لم يحدث ولم يبلغهم بالقرار
العرض الثانى من ناد تركي آخر ولكن بمبلغ اقل كثيرا
والعرض الثالث من ناد أوكراني لكنه يشترط توقيع اللاعب لمدة خمس سنوات ويضع شروطا جزائيا رفضها شيكابالا.
وبالفعل علم "سبورتانا" أن شيكابالا قد قرر رفض عرض جازينتب، وأنه بصدد اتخاذه قرارا حول الثلاثة عروض المقدمين له، وسوف نوافيكم بتفاصيل كل جديد.

تمارين يوجا للجسم الرشيق

التمرين الأول: المحراث
- استلقي على الأرض، ثم ارفعي ساقيك إلى أعلى لتكونا بزاوية قائمة 90 درجة.
- افردي يديك بمحاذاة جسمك على الأرض.
- ارجعي ساقيك للخلف بحيث تلامس أطراف قدميك سطح الأرض، مع تشبيك يديك وشدهما لأسفل.
- في حالة إذا لم تستطيعي أن تلامس أطراف قدميك الأرض، ضعي يديك أسفل الظهر وادفعي للخلف بحيث تدفعي ساقيك للوراء.
- اتخذي ذلك الوضع لمدة 45 ثانية، ثم عودي برفق لوضعك الطبيعي.
التمرين الثاني: رفع الكتفين- استلقي على الأرض بشكل مستقيم، على أن تحاذي يداك جسمك.
- ادفعي الأرض بيديك وارفعي ساقيك لأعلى، مع دعم خصرك بوضع يديك أعلى المؤخرة وأسفل الظهر مع فتح أصابع اليد.
- حاولي قدر الإمكان أن تستغني عن يديك في هذا التمرين، مع اتخاذ ذلك الوضع لمدة ثلاث دقائق تقريبا، ثم العودة للوضع الطبيعي برفق.
التمرين الثالث: الاستلقاء على البطن
- استلقي على الأرض بحيث يكون وجهك مواجها للأرض.
- ارفعي يديك وقدميك لأعلى، مع ترك مسافة بين يديك.
- افردي ساقيك بحيث تكون ركبتيك مشدودتين، لتجدي في النهاية شكل جسمك على هيئة حرف “v”.
- لا مانع من الوقوف علي أطراف الأصابع حتى تكون ساقاك مشدودتين، ومع الوقت حاولي قدر الإمكان أن يلامس كعبا قدميك الأرض دون الإخلال بشد ساقيك.
- وأخيرا، حاولي من وقت لآخر إراحة رقبتك.
التمرين الرابع: الانحناء للأمام
- قفي بشكل مستقيم مع ترك مسافة بين قدميك مناسبة.
- انحني للأمام بنصف جسمك العلوي مع تشبيك يديك.
- أريحي رقبتك واتخذي ذلك الوضع لمدة 45 ثانية تقريبا.
التمرين الخامس: الدولفين
- افردي جسمك بحيث يواجه وجهك الأرض.
- ارفعي جسمك من على الأرض بحيث يتخذ شكل حرف “v”
- اسندي معصميك علي الأرض بحيث يلامس كوع الذراع الأرض.
- تأكدي تماما من أن ساقيك مشدودتين و كذلك ذراعيك مع اتخاذ ذلك الوضع لمدة 45 ثانية.
- لا تجعلي كتفيك يلامسان أذنيك، ولا تنسي رفع المؤخرة لأعلى.
التمرين السادس: السمكة
- استقيمي بجسمك علي الأرض بحيث يكون ظهرك مشدودا وساقاك.
- ضعي يديك أسفل مؤخرتك بحيث يلامس كوعاك الأرض.
- ادفعي بيديك الأرض لمساعدتك على رفع صدرك لأعلى ليكون مقابلا للسقف.
- حركي مكان كوعيك من وقت لآخر حتى تستطيعي ابقاء صدرك مرفوعا لأطول فترة ممكنة.
- ضعي ذراعيك على الأرض برفق واستريحي قليلا.

تشيلسى يستقبل محمد صلاح بحفاوة

Welcome, Salah! Chelsea complete signing of Egyptian winger from Basle for £11m

أكد جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسى أن النادى قد انتهى بالفعل من اتمام إجراءات انتقال اللاعب المصرى الدولى محمد صلاح إلى ستامفورد
بريدج .
وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن مورينيو وافق على انتقال خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد مقابل 37 مليون جنيه استرلينى لأنه يرى ان صلاح سوف يكون تعويضا مناسبا لغياب النجم الاسبانى .
وقال مورينيو - في تصريحات أدلى بها بعد الإعلان عن انضمام صلاح رسميا للبلوز - إنه معجب باللاعب المصرى وهو ما دفعه للتحرك بشكل سريع من أجل ضمه .
وأضاف المدرب البرتغالى الشهير في تصريحاته " إننى أحب فيه انه يستطيع اللعب بنفس أسلوبنا الهجومى، كما انه قادر على اللعب جهة اليمين أو اليسار أو حتى خلف المهاجمين ".
ثم مضى يقول " انه لاعب صغير فى السن وسريع ومتحمس كما يتمتع بالقدرة على الابتكار، وعندما قمنا فى تشيلسى بتحليل شخصيته ورأينا انه ذو شخصية متواضعة داخل الملعب بمعنى انه يلعب من أجل الفريق ويتفانى لخدمته كما انه قادر على التأقلم وأداء الواجبات التى يكلف بها " .
واختتم مورينيو تصريحاته قائلا " نظرا لكل هذه المميزات , فإننى أقول لصلاح ... مرحبا بك فى ستامفورد بريدج " .

بلاك بلوك يرفضون تنظيم المونديال فى البرازيل

انتهى اليوم الأول من حملة تعبئة ضد تنظيم مباريات كأس العالم في كرة القدم 2014 في البرازيل، بأعمال عنف، لكن حركة أنونيموس التي دعت إلى التظاهر لم تنجح في تعبئة  آلاف المحتجين في جميع أنحاء البلاد.
وقبل 5 أشهر على الأقل من دورة المونديال التي تنظم من 12 يونيو إلى 13 يوليو، شارك في أكبر تظاهرة في ساو باولو حوالي 2500 شخص احتلوا الساحة المركزية باوليستا وعدداً من الشوارع الرئيسية في البلاد.
ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لا مونديال بلا حقوق" و"البرازيل استيقظي. قيمة الإستاد أرفع من نيمار"، في إشارة إلى أجور لاعبي كرة القدم التي تفوق بكثير رواتب المدرسين.
وبدأت التظاهرة بهدوء لكنها انتهت بأعمال عنف عندما انفصلت مجموعة من المتظاهرين عن التجمع واشتبكت مع قوات الأمن. وأحرقت آلية واحدة على الأقل بينما تم تخريب محلات تجارية وفرع مصرف.
وقالت الشرطة لوكالة الأنباء الفرنسية إن 128 شخصاً أوقفوا في ساو باولو.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن مجموعة "بلاك بلوك" الفوضوية المعروفة بأعمال العنف التي ينفذها رجالها الملثمون، كانت تشارك في التظاهرة.
وقام بتغطية هذه التظاهرة حوالي مئتي صحفي بحضور أكثر من 400 من رجال الشرطة.

باتيستا يشارك ابنة هوجان فيلم "LA Slasher"التشريح

يشارك نجم المصارعة الوحش باتيستا سيكون على موعد مع عمل فني جديد يتشارك من خلاله مع ابنة النجم الأسطوري الكبير هالك هوجان نجمة اتحاد TNA السابقة بروك.
العمل الفني الجديد سيكون فيلما من أفلام الرعب وسيحمل اسم "LA Slasher" وتعني التشريح.
والفيلم سيكون إنتاجا مستقلا بعيدا عن شركة الإنتاج التابعة لـ WWE، ويشاركهم العمل مجموعة من نجوم التليفزيون بالولايات المتحدة في بطولة جماعية.
ولم يستقر القائمين على العمل على موعد محدد لطرح الفيلم سواء بدور العرض أو على أقراص ديفيدي مباشرة.

مصر تنظم بطولة افريقيا لكرة اليد 2016

فازت مصر بتنظيم بطولة افريقيا لكرة اليد 2016 المؤهلة للاولمبياد بعد تفوقها على تونس التى تقدمت بطلب للمنافسة على تنظيم البطولة.
وصرح الدكتورخالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد اليوم الخميس بأن الملف المصرى كان قويا جدا وتم طمأنة لجنة الاتحاد الافريقى لكرة اليد على الوضع الأمنى فى مصر وتأكيد أن المباريات كلها ستقام فى أماكن قريبة من مقر إقامة المنتخبات.
وأضاف الدكتور خالد حمودة بأنه سيتم تخصيص فنادق خمسة نجوم لاقامة اللاعبين وهى نقطة هامة جدا فى الملف المصرى حيث أن مشكلة الفنادق تعد من المشكلات الكبرى التى تواجه المنتخبات فى بعض الدول الافريقية وقد تم تفاديها فى الملف.
كما تضمن الملف تخصيص اماكن اقامة لمجلس ادارة الاتحاد الافريقى ورجال الاعمال فى فنادق ستة نجوم وهناك أيضا اقامة خاصة للمراسلين والصحافة الاجنبية.
واشار رئيس الاتحاد المصرى إلى ان الملف المصرى أكد التعاون التام مع الاتحاد الافريقى فنحن شركاء فى تنمية كرة اليد الافريقية، موضحا تفوق الملف المصرى بصورة واضحة عن نظيره التونسى.

هوجان يعيد واريور إلى قاعة مشاهير WWE لعام 2014.

هالك هوجان
تشير تقارير اعلامية إلى أن الأسطورة المعتزل هالك هوجان هو ما سيقدم الأسطورة المعتزل ألتيميت واريور إلى قاعة مشاهير WWE لعام 2014.
ويعني هذا أنه أصبح من المؤكد أن الأسطورة هالك هوجان سوف يشارك في عرض WrestleMania 30 في شهر إبريل القادم.
يذكر أن هالك هوجان كان من أشد وأشهر أعداء ألتيميت واريور وأقيمت بينهما العديد من المواجهات التاريخية التي لا تنسى.

الزمالك يتعادل مع حرس الحدود بهدف لكل منهما

تعادل فريق الزمالك مع ضيفه حرس الحدود إيجابيًا بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية للدوري الممتاز.
جاءت بداية المباراة سريعة من كلا الفريقين، وتعاطف القائم الأيمن مع الزمالك في الدقيقة 5 ويحرم حرس الحدود من فرصة هدف أول محقق عن طريق اللاعب عبد الله إبراهيم ، بعدها بدقيقتين يحصل محمد إبراهيم على ركلة جزاء سجل منها الهدف الأول لفريق الزمالك.
وفي الدقيقة 21 انطلق أحمد صبري لاعب حرس الحدود بمهارة كبيرة وراوغ حمادة طلبة مدافع الزمالك قبل أن يسدد كرة تصل سهلة للحارس عبد الواحد السيد، ويحصل المعتز بالله إينو على ضربة حرة غير مباشرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31 يسددها قوية ترتد من الحائط البشري.
وسدد أحمد علي رأسية قوية في الدقيقة 41 تصدي لها الحارس محمد فتحي بثبات، وفي الدقيقة 43 سدد إينو كرة قوية من الضربة الحرة المباشرة على حدود المنطقة أبعدها عبد الواحد السيد ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك على الحدود بهدف نظيف.
لم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50 سدد محمود علاء مدافع حرس الحدود كرة رأسية علت عارضة عبد الواحد السيد، وتوقفت المباراة في الدقيقة 53 ولدقائق قليلة بعد اقتحام عدد من جماهير الزمالك، وأنقذ عبد الواحد السيد فرصة خطيرة في الدقيقة 62 من رأسية عبد الله إبراهيم.
وأجري الزمالك التغيير الأول في الدقيقة 64 بنزول عمر جمال بدلًا من عمر جابر، وواصل الحدود محاولاته ولعب عبد الله إبراهيم كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي عبد الواحد السيد، وأجري الزمالك التغيير الثاني في الدقيقة 71 بنزول مؤمن زكريا بدلًا من أحمد علي.
وتألق عبد الواحد وأبعد رأسية عبد الله إبراهيم الرائعة لينقذ مرماه من هدف محقق، ويُسجل محمد إبراهيم هدف التعادل لفريق الحدود في الدقيقة 75 بالخطأ في مرماه خلال محاولة إبعاد كرة أحمد صافي من على خط المرمي، ويجري الزمالك تغيير ثالث بنزول عرفة السيد بدلًا من هاني سعيد.
حاول الزمالك التقدم مجددًا في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين ليتقاسما نقاط المباراة ويرفع الزمالك رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع، بينما رفع حرس الحدود رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع.

اسرار وتفاصيل ازمة وزير الرياضة والنادى الاهلى

قال هاني صلاح الدين المتحدث الرسمي بأسم مجلس الوزراء بان المجلس لم يصله حتي الان اي اخطار بشان استقالة وزير الرياضة طاهر ابو زيد.
وقال ان القرار النهائي بشأن مجلس ادارة النادي الاهلي سوف يصدر للرأي العام خلال الاسبوع الحالي مشيرا الي انه لم يتم الغاء قرار وزير الرياضة بحل مجلس ادارة النادي الاهلي وانما ايقاف العمل بالقرار لدراسته من حيث الملائمة القانونية.
وكانت الانباء قد ترددت بقوه ان طاهر ابو زيد وزير الدولة للرياضة قدم استقالته بعد ان قررالدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء ايقاف العمل بقرار وزير الرياضة والخاص بمجلس ادارة النادي الاهلي لدراسته من حيث ملائمته القانونية.
قرر حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، إيقاف قرار وزير الرياضة طاهر أبو زيد بحل مجلس إدارة الأهلي.
ونشر مجلس الوزراء تفاصيل وقف القرار في بيان صحفي، وجاء البيان كالتالي:
" في إطار إختصاصات رئيس مجلس الوزراء، وفقًا للدستور الجديد، قرر الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، إيقاف العمل بقرار السيد وزير الرياضة، الخاص بمجلس إدارة النادي الأهلي الرياضي، لدراسته من حيث الملائمة القانونية".
وجاء قرار مجلس الوزراء بعد الشكوي التى إرسلها النادي الأهلي إلي مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية بخصوص قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة بحل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي، وتعيين مجلس مؤقت برئاسة عادل هيكل.
طاهر أبو زيد وزير الرياضة لم يتقدم باستقالة رسمية من منصبه حتى الآن، في أعقاب قرارالببلاوي إيقاف قرار أبو زيد الخاص بحل مجلس إدارة النادي الأهلي.
وكان أبو زيد قد قرر اليوم "السبت" وقف المد الوزاري لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، وتعيين مجلس إدارة جديد بشكل مؤقت برئاسة عادل هيكل نجم الأهلي السابق، وذلك قبل أن يقرر رئيس الوزراء إيقاف قرار وزير الرياضة.
طاهر أبو زيد ينوي تقديم استقالته، ولكنه لم يتقدم بها بشكل رسمي حتى الآن.

الأهلي يفسخ تعاقده مع دومينيك دا سيلفا

أعلن النادي الأهلي، فسخ تعاقده مع الموريتاني دومينيك دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول، رسميًا، بعدما أبدى اللاعب رغبته في الرحيل والانتقال إلى صفوف فريق آخر.
وقال هادي خشبة، مدير قطاع كرة القدم بالنادي، إن جلسة جمعته مع اللاعب، الخميس، حرص من خلالها على الحفاظ على حقوق النادي ومصلحة اللاعب فى نفس الوقت، واتفق الطرفان على فسخ التعاقد مع تنازل اللاعب عن مستحقاته المالية.
كان محمد يوسف، المدير الفني للفريق، قرر استبعاد «دومينيك» من القائمة الإفريقية، بعدما طلب اللاعب الرحيل عن النادي، ومناقشة العروض التي تلقاها مؤخرًا للرد عليها.

اختيار 25 حكمًا لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تعيين 25 حكمًا لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل، من بينهم الإنجليزي هاوارد ويب، الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم في 2010 في جنوب أفريقيا.
وتضمنت قائمة الحكام تسعة من أوروبا وخمسة من أمريكا الجنوبية وأربعة من آسيا وثلاثة من أفريقيا وثلاثة من منطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «كونكاكاف»، وواحدًا من منطقة أوقيانوسيا.
ولم تتضمن القائمة أي حكام من فرنسا.
وقال «فيفا» في بيان، الثلاثاء، «استخدم الفيفا برنامجًا شاملًا بهدف ضمان اختيار أفضل العناصر للبطولة الأهم».
وأضاف البيان: «المعيار الأساسي في اختيار حكام كأس العالم التي ستقام في البرازيل، هو شخصية كل منهم، إضافة إلى قدراتهم في فهم اللعبة عن طريق قراءة المباريات، وفهم الخطط الفنية للفرق خلال المباريات».

رونالدو بقوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد الإسباني  الاثنين بجائزة الكرة الذهبية لعام 2013، وذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالاشتراك مع مجلة "فرانس فوتبول" في مدينة زيوريخ.
وتفوق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على فرانك ريبيري لاعب نادي بايرن ميونيخ ومنافسه التقليدي ليونيل ميسي لاعب برشلونة.
وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية، فقد سبق وفاز بها عن عام 2008 مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية بعد الدمج الذي حدث بين جائزة الفيفا وجائزة المجلة الفرنسية " فرانس فوتبول ".
وعلق كريستيانو على فوزه بالبالون دي أور مباشرة قائلًا:"ليس لدي كلام يصف ما أنا عليه، أنا سعيد للغاية وأشكر الجميع في ريال مدريد والبرتغال وعائلتي، فهذا شرف كبير أن أحصل على هذه الجائزة بعد عناء وتعب".
وأضاف كريستيانو:"أشكر الجميع وأهدي الجائزة أيضًا لإيزيبيو، ابني وصديقتي متواجدون هنا، إحساس رائع لا أستطيع وصفه، لست قادرًا على قول أكثر من ذلك".

الزمالك وبطل النيجر فى دورى الأبطال الإفريقي 9 فبراير المُقبل

أكد حمادة أنور المدير الإداري لفريق كرة القدم بنادي الزمالك أن الجهاز الفني للفريق قد حدد التاسع من فبراير المُقبل موعداً لمباراة الذهاب في الدور 64 من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية أمام فريق "إيه إس دوان" بطل النيجر في القاهرة.
يذكر إرتباط الزمالك بأداء مباراة فى بطولة الدوري العام أمام تليفونات بني سويف قبل أربعة أيام فقط من لقاء بطل النيجر، فيما قامت لجنة المسابقات بتأجيل مباراتي الفريق أمام وادى دجلة والشرطة في ختام الدور الأول.

تجديد عقد شريف إكرامي حتى 2016

أعلن النادي الأهلي، الأحد، تجديد عقد شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، لمدة موسمين حتى 2016 .
وترك الحارس التقدير المالي لعقده الجديد للجنة الكرة، حسبما ذكر الموقع الرسمي للأهلي.
وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لموقع النادي الرسمي أن الجلسة التي جمعت بينه وبين إكرامي و محمود الخطيب نائب رئيس النادي كانت ودية للغاية حيث أبدى اللاعب تمسكه بالبقاء في الأهلي دون وضع شروط مادية معينة.

تفاصيل معركة طاهر ابو زيد وحسن مصطفى

تتواصل  الاتهامات المتبادلة  بين كل من طاهر أبو زيد وزير الدولة  لشؤون الرياضة، من جهة و الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.
من جانبه، عقد الخميس الماضي الدكتور حسن مصطفى مؤتمراً صحفياً موسعاً، أعلن فيه براءته من كل تهم الفساد المنسوبة إليه من وزير الرياضة، وقال بأن كل هذه الاتهامات تأتي في إطار تصفية الحسابات الشخصية فيما بينهما، حيث ألمح مصطفى بأن أبو زيد يحاول القضاء على رموز النادي الأهلي بعد فشله أكثر من مرة في الانتخابات على مقاعد نائب ورئيس النادي الأكبر في القارة الإفريقية.
وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أن سقوط النادي الأهلي هو سقوط وانهيار للرياضة المصرية بشكل عام، لأنه يعد المخزن الرئيس لكل نجوم ولاعبي المنتخبات المصرية في معظم اللعبات الرياضية وليس كرة القدم فقط.
ولم ينس "المصري" حسن مصطفى أن ينفي عن نفسه تهمة الاستعلاء والاستقواء بمنصبه الرياضي الدولي على بلده مصر، وخاصة بعد أزمته الشهيرة مع وزير الدولة السابق للشباب المهندس حسن صقر في أولمبياد بكين 2008، وقال بأنه خادم لكل الاتحادات الرياضية المصرية دولياً، وقال بالحرف الواحد: "تراب مصر على دماغي من فوق"!!

واستغل حسن مصطفى مكانته الدولية وعضويته باللجنة التنفيذية لاتحاد الاتحادات الرياضية الدولي، واستصدر تكليفاً من فرانشيسكو ريسك رئيس اتحاد الاتحادات الدولية بتشكيل وفد من رؤساء الاتحادات المصرية للقاء رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور أو رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، من أجل تقديم شكوى مباشرة ضد تعنت وزارة الرياضة المصرية ووزيرها طاهر أبو زيد بسبب إصراره على العمل بلائحة الوزارة الجديدة والتي تضع مصر تحت طائلة العقاب والتجميد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية وذلك بسبب احتوائها على بنود تعد تدخلاً حكومياً في عمل الهيئات الرياضية.
وكان طاهر أبوزيد قد أحال في وقت سابق وقائع الفساد المالي والإداري المتهم فيها كل من حسن مصطفى، رئيس الاتحاد المصري السابق لكرة اليد، وآمال خليفة، مديرة اتحاد اليد السابقة، وسيد عبدالمتعال، أمين صندوق الاتحاد السابق، إلى نيابة الأموال العامة بتهمة إهدار المال العام، ووقائع فساد مالي وإداري بإهدار مبلغ 519 .695 ألف دولار بما يعادل مليونا و600 ألف فرنك سويسري تم إيداعه باسم الاتحاد المصري لليد بأحد بنوك فرنسا، ولم يتم توريد المبلغ بالكامل للاتحاد المصري، وإنما جزء منه فقط، والباقي لم يدخل خزينة الاتحاد أو تتم تسويته بمستندات، بما يعني أن مصير المبلغ لا يزال مجهولاً.
يذكر أن تهم الفساد لم تكن الاولى في تاريخ الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث كان قد نجا من تهم بالفساد المالي وقبض عمولات في ألمانيا في عام 2011، وذلك بعد أن تم اتهامه بمنح حقوق البث التليفزيوني لمباريات بطولة العالم لكرة اليد إلى شركة "يوفاسبورت"، ووصل الأمر الى اقتحام الشرطة السويسرية لمنزله الكائن في منطقة راينفيلدن في اقليم ارجوفيا بسويسرا للحصول على وثائق لإدانته بطلب من القضاء الألماني، ولكن لم تثبت إدانته في هذه القضية.

يايا توريه أفضل لاعب افريقي للمرة الثالثة على التوالي

فاز يايا توريه بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في افريقيا للمرة الثالثة على التوالي ليعادل رقما قياسيا يحمله عبيدي بيليه وصمويل ايتوو.
وتفوق توري لاعب وسط ساحل العاج ومانشستر سيتي على النيجيري جون اوبيل ميكل وديدييه دروجبا  قائد ساحل العاج ليفوز بجائزة أفضل لاعب في 2013 بعد حفل نظمه الاتحاد الافريقي في لاجوس بنيجيريا  الخميس.
وسبق للغاني عبيدي بيليه الفوز بالجائزة ثلاث مرات في الفترة بين 1991 و1993 بينما أحرز ايتوو اللقب في الفترة بين 2003 و2005.

إبراهيموفيتش ماكينة احراز الاهداف

نجح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في تسجيل هاتريك رائع ومميز في مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد فريق بريست في كأس فرنسا، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء الأربعاء، وانتهت بفوز الأثرياء بخمسة أهداف لهدفين.
وأحرز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الثلاثية في الدقائق (10 و39 و42). وكان من المفترض أن تقام المباراة الأحد الماضي، لكنها تأجلت إلى الأربعاء؛ وذلك بسبب أرضية ملعب فرانسيس لو بليه.
ولعل أهم ما يميز هاتريك إبراهيموفيتش ليس فقط إحرازه في الشوط الأول من المباراة، لكن الإثارة تكمن في إحرازه ثلاثة أهداف بالساق اليمني بثلاث طرق مختلفة تماماً عن بعضها. وتجدر الإشارة إلى أن إبراهيموفيتش قد استطاع أيضاً إحراز هاتريك في النصف الأول أيضاً في مباراة أخرى مع إندرلخت.
وسجل النجم السويدي 27 هدفاً في الـ18 مباراة الأخيرة لناديه ومنتخب بلاده.

ابوتريكة في المركز السابع افريقيا

اعلنت مجلة جون افريك عن نتائج التصويت الذي اجرته لاختيار افضل لاعبى القارة الافريقية لسنة 2013 حيث ضمت القائمة النجمين المصريين محمد صلاح محترف نادى بازل السويسري ومحمد ابوتريكة نجم النادي الاهلي والكرة المصرية.
وجاء ابوتريكة في المركز السابع للقائمة فيما احتل صلاح المركز العاشر.
وضمت القائمة الى جانب صلاح وابو تريكة كلا من الايفواري يايا توريه والنيجيري فينسنت انياما والجابوني اوباميونج وجوناثان بيترويبا من بوركينا فاسو بالاضافة الى النيجيريين جون اوبي ميكال وايمانويل ايمينيكي والايفواري سالومون كالو وجيان اسامواه الغاني.

منع لاعب إسرائيلي من دخول الامارات

قررت دولة الإمارات منع دخول لاعب إسرائيلي البلاد، وقال نادي «فيتسيا»، الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى في هولندا، إن السلطات الإماراتية منعت المدافع الإسرائيلي، داني موري، من الانضمام إلى المعسكر التدريبي الذي ينظمه الفريق في إمارة أبوظبي.
وقالت المتحدثة باسم النادي، إيستر بال، إن الامارات أعطت في البداية ضوءًا أخضر لدخول «موري»، غير أنها أبلغت إدارة النادي، قبل يوم واحد من مغادرة الفريق إلى أبوظبي، بأن اللاعب غير مسموح له بالدخول.
ونقلت الإذاعة الهولندية عن المتحدث باسم حزب «الشعب للحرية والديمقراطية»، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء، مارك روته، وأكبر أحزاب الائتلاف الحاكم، قوله إنه «كان يجب على النادي عدم المشاركة في المعسكر التدريبي».
وتابع المتحدث الهولندي قائلًا: «صحيح أن الإمارات لا تعترف بدولة إسرائيل، لكن هذا لا يعني عدم وجود أي تواصل بينهما».
أما زعيم حزب «الحرية» اليميني المتطرف، خيرت فيلدز، فقد كتب على حسابه بموقع «تويتر»، تغريدة هاجم فيها كلاً من النادي الهولندي والدولة العربية.
وقال «فيلدز»، إن «النادي كان عليه عدم الذهاب إلى دولة الإمارات، احتجاجًا على منع داني موري من دخول البلاد»، وأضاف: «إنهم الآن يتقبلون الإماراتيين المعادين للسامية.. جبناء».
وبينما رفض مدرب الفريق، بيتر بوزز، التعليق على منع اللاعب «موري» من دخول الإمارات، فقد اعتبر الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن «الموضوع سياسي»، وقال إن «النادي هو من يقرر أين يقيم معسكراته التدريبية».
من جانبه، كتب اللاعب الإسرائيلي على صفحته بموقع «فيس بوك»، إنه كان يرغب في المشاركة مع فريقه بالمعسكر التدريبي، وقال إنه سيستمر بالتدريب في هولندا.

أحمد فتحى ينتقل الى فريق شباب بلوزداد الجزائرى

وقع المهاجم المصرى أحمد فتحى اليوم السبت عقد لمدة عام ونصف لعب مع فريق شباب بلوزداد ليكون ثالث لاعب يحمل ألوان الفريق العاصمى خلال فترة التحويلات الشتوية الجارية بعد محمد دحمان و مهدى بن علجية.
وقال رضا ماليك رئيس الفريق بالنيابة لـ "الشروق اون لاين" مساء اليوم إن أحمد فتحى سيبدأ التدريبات مع النادى اعتبارا من غد الاحد معربا عن الامل فى ان يتمكن من التأقلم بسرعة مع المجموعة.
يذكر ان اللاعب أحمد فتحى 24 سنة شارك مع منتخب مصر الأولمبى وشارك فى دورة الألعاب الأولمبية التى احتضنتها لندن عام 2012 .

الاهلى يتربع على قمة الدورى بفوز سهل على سموحة بهدفين

تغلب فريق الاهلي  على سموحه بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الاولى للدوري وتربع على القمة منفردا بعد هزيمة الزمالك امس من الاسماعيلى بهدف دون رد.
ارتفع رصيد الاهلي الى 6 نقاط وله مباراة مؤجلة ويتربع بقارق نقتطين عن المقاصة وتجمد رصيد سموحة عند 3 نقاط.
احرز هدفي الأهلي عبد الله السعيد بواقع هدف في كل شوط في الدقيقتين 12 و52.
جاء اللقاء متوسط المستوى.. سيطر الاهلي على معظم فترات اللقاء وحاول سموحة في الشوط الثاني وتصدى اكرامي لأكثر من كرة لهاني العجيزي وطارق حامد


عمرو زكي ينتقل للرجاء البيضاوي سنة ونصف مقابل 3ونصف مليون جنيه

وقع عمرو زكي مهاجم الزمالك ومنتخب مصر لكرة القدم وفريق السالمية الكويتي السابق لنادي الرجاء البيضاوي بطل المغرب وصيف كأس العالم للأندية في صفقة انتقال حر.
وقال عضو بمجلس إدارة النادي المغربي "تم تجاوز سوء الفهم الذي حدث بين وكيل اللاعب وإدارة النادي و يتم الان أيضا اعادة صياغة العقد وترجمته إلى اللغة العربية."
ووقع زكي للرجاء لمدة 18 شهراً مقابل 500 ألف دولار اى 3ونصف مليون جنية مصرى .
وشارك زكي في 63 مباراة دولية مع منتخب "الفراعنة" منذ ظهوره الأول ضد كوت ديفوار في لقاء بتصفيات كأس العالم عام 2004 وسجل 29 هدفا.
وساهم المهاجم في فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية 2006 و2008 وأحرز خمسة أهداف في البطولتين.

بوب برادلي يدرب نادي شتاباك النرويجي

قال نادي شتاباك المنافس في دوري الدرجة الأولى النرويجي لكرة القدم، الجمعة، إن مدرب مصر والولايات المتحدة السابق، الأمريكي بوب برادلي، تولى تدريبه.
وقال المدرب الأمريكي عبر موقع النادي النرويجي على الإنترنت: "سنحاول رفع سقف التوقعات بأقصى درجة ممكنة والعمل على الفوز بلقب الدوري والكأس. هذا هو الحال في عالم كرة القدم".
وبرادلي (55 عاماً) صاحب خبرة كبيرة في التدريب وقاد المنتخب الأمريكي للصعود لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا قبل أن يخرج الفريق من دور 16 أمام غانا.
وبعد ذلك تولى برادلي تدريب المنتخب المصري، إلا أن الفريق فشل في بلوغ النهائيات العالمية المقبلة التي ستقام في البرازيل في وقت لاحق من العام الجاري.