للمرة الرابعة الصفاقسي التونسى بطل كأس الاتحاد الأفريقي

للمرة الرابعة الصفاقسي التونسى  بطل كأس الاتحاد الأفريقي
أحرز فريق  الصفاقسي  التونسى هدفا قرب النهاية قاده لاحراز لقب كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم للمرة الرابعة وهو رقم قياسي عقب فوزه بهدفين نظيفين  على مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية
 وفاز الصفاقسى في مجموع مباراتي ذهاب واياب الدور النهائي اليوم السبت ثلاثة اهداف مقابل هدفين .
وخسر بطل تونس 2-1 في مباراة الاياب في لوبمباشي لكنه استفاد من فوزه 2-صفر على أرضه لينال اللقب مرة أخرى بعد تتويجه ثلاث مرات من قبل الأولى في 1998 ثم مرتين بعد تغيير نظام البطولة في 2007 و2008.

ابو تريكة يكشف سر عدم مصافحة ابو زيد

نفى محمد أبو تريكة نجم الأهلي أن يكون سبب عدم صعوده لمنصة  تتويج  دوري  أبطال إفريقيا يعود إلى خلاف سياسي مع طاهر أبو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة.
وقال أبو تريكة لصحيفة "المشعل" المغربية: "تعمدت عدم الصعود لمنصة التتويج ليس لرفضي أبو زيد كوزير في حكومة الثورة كما ردد البعض، فلو أنني رفضت التعامل مع كل من يرى من وجهة نظر الإخوان أنه انقلابي، لخاصمت معظم أصدقائي".
وكان الأهلي غرم لاعبه 50 ألف جنيه بعدما رفض الصعود لمنصة تتويج دوري الأبطال، واستلام ميداليته من أبو زيد.
وخرجت تقارير تشير إلى أن قرار أبو تريكة الذي يُحسب على جماعة "الإخوان المسلمين" بسبب الخلاف السياسي بينه وبين أبو زيد الذي جاء بعد ثورة الشعب فى 30 يونيو 2013 و الإطاحة بالمعزول محمد مرسي.
وتابع "الموضوع كان له علاقة بما صرح به الوزير حيث اتهمني بالتطاول وإهانة ضابط الجيش الذي كان مكلفا بحماية بعثة الأهلي العائدة من الكونجو بعد مواجهة ليوبار".
وأوضح "ابو زيد كذب كلامي بعدما أكدت أنني لم أتطاول على الضابط أو غيره، وهي تصريحات أصابتني بالحزن، ثم كان الفتور الذي تعامل به معي في مباراة المنتخب أمام غانا في كوماسي، حيث داعب لاعبي المنتخب ثم مد يده ليصافحني بفتور".
وأتم "فقررت رد اعتباري بعدم الصعود لمنصة التتويج".

مارادونا عاشق الامارات

اعشق دبي واحب الاقامة فيها واتمنى أن ابقى السنوات الباقية في حياتي في هذه المدينة
فاجأ الاسطورة الارجنتيني دييجو مارادونا الشعب الاماراتي بظهوره مرتديا الثوب العربي و"الغترة" و "العقال" في اول ظهور له بهذا الزي.
وقال مارادونا لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.ا) أنه ارتدى الزي الخليجي تعبيرا عن حبه للشعوب العربية, وتحديدا دولة الامارات التي يكن لها تقديرا كبيرا.واضاف "تحتفل الامارات هذه الايام بمرور 42 عاما على تأسيسها, ومشاركة مني في هذه المناسبة ارتديت الزي الاماراتي, لأقدم لشعب الامارات التهنئة بهذه المناسبة العزيزة على قلبي".
ولم يكتف مارادونا بارتداء الثوب الاماراتي، بل حرص على المشاركة في حفل اقامة مجلس دبي الرياضي، بمناسبة اليوم الوطني للامارات، وتفاعل مارادونا مع الموسيقى الخاصة بالأغاني الوطنية الإماراتية والرقصات التراثية وشارك الفرقة الفنية رقصة "الرزفة" التراثية.
وكانت المفاجأة أن مارادونا يجيد الرقصات الشعبية الاماراتية, ما أسعد الاماراتيين الذين أصطف بعضهم الى جواره ليرقصوا معه بصورة جماعية.
وعبر مارادونا عن سعادته بفوز دبي باستضافة معرض اكسبو الدولي عام 2020 قائلا أن "العالم اختار أفضل مكان لتنظيم هذا الحدث الكبير ودولة الإمارات ودبي تحديدا ستنجح في هذه الاستضافة وتقدم للعالم حدثا فريدا".
ويعمل مارادونا سفير للرياضة في امارة دبي، ويشارك في الاحداث والمؤتمرات الرياضية الكبرى التي تقام بالامارة.
ويقيم الاسطورة في دبي منذ نحو ثلاثة أعوام عمل خلالها مدربا لنادي الوصل الاماراتي, ثم سفيرا للرياضة في دبي ومن المقرر ان ينتهي عقده في شهر يوليو المقبل.
وقال مارادونا في تصريح سابق "اعشق دبي، واحب الاقامة فيها, واتمنى أن ابقى السنوات الباقية في حياتي في هذه المدينة".

عمرو جمال يصدم مواطن بسيارته امام الاهلى

عمرو جمال يقول ان هذه الصورة لخطيبته السابقة
صدم عمرو جمال مهاجم الأهلي الصاعد مواطن بسيارته وهو في طريقه إلى الحفل الخص بالشركة الراعية للنادي لتكريم الفريق عقب فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
اللاعب صدم الشخص وهو في محيط مقر الأهلي بالجزيرة، واضطر لترك سيارته للشرطة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى، بينما توجه اللاعب لحضور الحفل.
يذكر أن اللاعب تم اختياره من المدير الفني للفريق محمد يوسف لينضم لقائمة الفريق التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية الشهر المقبل.

تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب و البدرى للاوليمبى

هانى أبوريدة كلمة السر فى تولى شوقى غريب قيادة المنتخب
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام تعيين شوقي غريب مديرا فنيا للمنتخب الوطني الأول، وتم الاختيار بالاجماع ليخلف الأمريكي بوب برادلي، ويتولى حسام البدرى قيادة المنتخب الاوليمبى.
وقد وجه الاتحاد المصرى لكرة القدم الشكر الى الامريكى بوب برادلى وجهازه المعاون على جهودهم مع المنتخب فى ظل الظروف التى تمر بها الرياضة المصرية.
وسبق لشوقي غريب تدريب منتخب الشباب وحصل معه على الميدالية البرونزية في منافسات كأس العالم للشباب عام 2001، كما تولى مهمة المدرب العام للمنتخب الأول في الجهاز الفني الذي قاده حسن شحاتة، حيث توج معه بثلاث بطولات أمم إفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010، كما تولى شوقي غريب القيادة الفنية لنادي سموحة السكندري، وفى الوقت الحالى يقود الإسماعيلي.
وكان عدد من مسئولي اتحاد الكرة قد كشفوا عن أن المدرب الجديد للمنتخب سيكون وطنيا دون الحاجة للتعاقد مع مدير فني أجنبي، وقد ارتفعت اسهم شوقى غريب المدير الفنى لفريق الإسماعيلي بقوة عقب موافقة أعضاء الاتحاد لتوليه منصب قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن المهندس هانى أبوريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقي سانده بقوة لتقلد المنصب.
وتواترت أنباء عن أن أسامة عرابي سيشغل منصب المدرب العام في الجهاز الجديد وسيكون طارق سليمان رئيسا للجهاز الطبي فيما يبقى سمير عدلي مديرا اداريا  للمنتخب.
وقد حضر شوقي غريب الاجتماع مع مسئولي اتحاد الكرة إلا أنه لم يوقع بعد العقود رسميا.

بطل الجودو عمره 89 عاما

55 ثانية فقط احتاجها لاعب الجودو الياباني المخضرم نايتو ميتسونبو صاحب الـ89 سنة، ليهزم مواطنه تاكيو ياموتو البالغ من العمر 86 سنة، ويحصد الميدالية الذهبية في وزن تحت 100كلجم، خلال لقاء البطلين في بطولة جائزة أبوظبي للجودو أمس، الطريف أن مدة مشاركة البطل الذهبي في البطولة بلغت أربع دقائق فقط، نجح خلالها في الوصول إلى المباراة النهائية وحصد الميدالية الذهبية وسط تصفيق حار من الحضور، الذين أصروا على الوقوف احتراماً لـ"أيقونة" الجودو.
من جانبه عبر أكبر لاعب جودو في البطولة نايتو ميتسونبو، عن شكره وتقديره لتلك اللفتة الكريمة من أرض زايد الخير، وستظل تلك الميدالية حافزاً شخصياً له، متمنياً العودة في بطولة العام المقبل، من أجل حصد ذهبية جديدة وهو ابن الـ90 عاماً.

محمد صلاح يخطف الفوز لبازل ويقهر تشيلسى في الدقيقة 87

أحرز هدف بازل الوحيد نجم الفريق  محمد صلاح في الدقيقة 87 قبل أن يطلق حكم المباراة لصافرة النهاية
خطف فريق بازل السويسري الفوز من فريق تشلسي في وقتٍ متأخر بهدفٍ نظيف ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأحرز هدف بازل الوحيد نجم الفريق المصري محمد صلاح في الدقيقة 87, قبل أن يطلق حكم المباراة لصافرة النهاية.
وفي مباراة أخرى من ذات المجموعة فشل فريق شالكه الألماني بخطف الفوز خارج ملعبه أمام فريق ستيوا بوخارست الروماني بعد التعادل بدون أهداف.
وبعد نهاية الجولة يحتل تشلسي صدارة المجموعة بـ 10 نقاط, فيما يحتل بازل المركز الثاني برصيد 8 نقاط, الى جانب 7 نقاط لشالكه و3 نقاط لبوخارست.

الملاكم الأميركي مايويذر يحصل على 41 مليون دولار فى مباراة واحدة

الملاكم الأميركي فلويد مايويذر
حصل الملاكم الأميركي فلويد مايويذر،على 41 مليون دولار بعد هزيمته للمكسيكي ساول الفاريز.
وجرت المباراة بين الملاكمين على لقب البطولة في الوزن الوسط بإشراف من قبل (WBC) رابطة الملاكمة العالمية، والمجلس العالمي للملاكمة في لاس فيجاس، وانتهت بانتصار مايويذر بالنقاط.
يذكر أن سعر التذكرة في السوق السوداء لمشاهدة المباراة وصل إلى 30 ألف دولار.
وحصل مايويذر على 41 مليون دولار بغض النظر عن نتيجة المباراة، مع العلم انه لم يخسر معركة في الملاكمة للمحترفين، محققاً 45 انتصاراً. أما خصمه، الذي انتصر 30 مرَّة بالضربة القاضية، فهذه أول هزيمة له.

المريخ بطلا لكأس السودان

انسحب فريق الهلال رسمياً من مباراة نهائي كأس السودان المقررة عصر الإثنين، الأمر الذي أدى لتتويج نده المريخ بالبطولة، وأعلن الحكم  المكلف بإدارة المباراة تتويج المريخ بعد أن انتظر المدة القانونية المقررة بربع ساعة.
 وخاض المريخ مباراة ودية مع منتخب حاضرة ولاية النيل الأزرق مدينة الدمازين، التي كان مقرراً لها أن تستضيف نهائي الكأس، انتهت بفوز المريخ بهدفين مقابل هدف لمنتخب الدمازين.
وقال الاتحاد السوداني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الهلال انسحب من النهائي ولم يحضر الاجتماع الفني للمباراة ولا إلى الملعب في الزمن المقرر، وأكد مسؤولوه عدم قدرتهم على خوض المباراة بسبب الأزمات الإدارية.

كودي رودز وشقيقه جولداست يحافظان على بطولة WWE للفرق

لعب كودي وجولداست مواجهة على بطولة الفرق أمام الفريق المكون من جاك سواجر وأنطونيو سيزارو، وخلال المواجهة كان سيزارو وسواجو متفوقان للغاية.وكاد جاك سواجر أن ينهي المواجهة لصالح فريقه ولكن جولداست استطاع أن يخطف الفوز في اللحظات الأخيرة بعد أن كان اللقب يضيع منه ومن شقيقه.
استطاع الثنائي كودي رودز وشقيقه جولداست أن يحافظا على بطولة WWE للفرق خلال عرض SmackDown .

مقتل مصارع سوري

أعلن معارضون سوريون مقتل بطل سوريا في المصارعة، مصطفى مطيع النكدلي، أمس الجمعة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وقال ما يسمى الاتحاد الرياضي السوري الحر إن مصطفى النكدلي قتل خلال معارك بدأها مقاتلو المعارضة في مسعاهم لفتح الطريق بين زملكا والقابون وكسر الحصار عن الغوطة.
النكدلي هو نجل المدرب المخضرم مطيع النكدلي، وهو من مواليد عام 1988، وبدأ ممارسة اللعبة بنادي الوثبة ومن ثم انتقل لنادي الكرامة.
فاز النكدلي ببطولة الجمهورية للناشئين والشباب والرجال، وتوج بذهبية العرب وبرونزية ألعاب البحر الأبيض المتوسط وفضية آسيا, علما بأنه انضم للمسلحين منذ بدء حربهم على الشعب السورى وكان من أوائل حملة السلاح بعد تشكيل عصابة الجيش السوري الحر في ريف دمشق.

شوقي غريب يرحب بتولي تدريب المنتخب

قال شوقي غريب مدرب النادي الإسماعيلي الحالي انه سيرحب بتولي تدريب منتخب الفراعنة إذا ما طلب منه  تحمل المسئولية.
وانتهى عقد بوب برادلي مع منتخب مصر بانتهاء تصفيات كأس العالم، وقرر الاتحاد المصري الشروع في البحث عن مدرب جديدا خلفا للمدرب الأمريكي.
و أكد حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري أن المدرب القادم للفراعنة سيكون وطنيا.
وقال غريب "لم أتلق أي اتصالات من أي مسؤول بالاتحاد عن ترشيحي لتولي المهمة خلفا لبرادلي".
وأضاف غريب قوله "علمت بترشيحي من وسائل الإعلام المحلية، وسأكون اسعد المدربين إذا ما توليت بالفعل مهمة قيادة المنتخب".
وترشح التوقعات غريب وحسام البدري مدرب الأهلي السابق وحسام حسن مدرب الأردن الحالي لتولي المهمة خلفا لبرادلي.
وسبق لغريب أن قاد منتخب مصر للشباب للفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب بالأرجنتين عام 2001 كما عمل مساعدا للمدرب السابق حسن شحاتة لمدة ست سنوات حصد خلالها منتخب مصر لقب كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية في 2006 في القاهرة و2008 في غانا و2010 في انجولا.

قمة خليجية مبكرة بين الاهلى والعين غد

فى قمة مبكرة يلتقى غد الاحد الأهلي متصدر دوري الخليج العربي لكرة القدم وضيفه العين حامل اللقب  والذى يحتل المركز الرابع حاليا ، في الجولة السابعة من البطولة .
ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 18 نقطة، بعدما حقق 5 انتصارات متتالية، في حين يحتل العين المركز الرابع وله 10 نقاط.
وتكمن أهمية القمة الأحد، في أن فوز الأهلي سيعني قطع خطوة جديدة نحو إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009، في حين أن تعثر العين سيقلص حظوظه كثيراً في الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم الثالث على التوالي.
ويعتبر اللقاء هو ثاني قمة بين الأهلي والعين هذا الموسم بعد مواجهاتهما في الكأس السوبر والتي انتهت لصالح الاول بركلات الترجيح 3-2 أهمية استثنائية بعد سلسلة من الأحداث الصاخبة بين الطرفين كانت حديث الشارع الرياضي في الفترة الأخيرة.
اليوم السبت، يلعب الظفرة مع الشباب، والنصر مع الشارقة، ودبي مع الوصل، والوحدة مع الجزيرة، وتختتم الاحد بمباراتي الشعب مع عجمان، والإمارات مع بني ياس.

المنتخبات المتأهلة لمونديال البرازيل

فيما يلي المنتخبات التي تأهلت لمونديال البرازيل الصيف المقبل:
عن قارة أميركا الجنوبية (6 منتخبات):
البرازيل (صاحبة الضيافة)، والأرجنتين وكولومبيا وتشيلي والإكوادور وأوروغواي.
عن قارة أوروبا (13 منتخباً):
هولندا وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وروسيا والبوسنة وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا وكرواتيا واليونان والبرتغال.
عن قارة آسيا (4 منتخبات):
اليابان واستراليا وإيران وكوريا الجنوبية.
عن قارة أميركا الشمالية والوسطى (4 منتخبات):
الولايات المتحدة وكوستا ريكا والهوندوراس والمكسيك.
عن قارة إفريقيا (5 منتخبات):
الجزائر وغانا والكاميرون ونيجيريا وساحل العاج.

حكم بسجن اللاعب الدولى محمد زيدان 6 سنوات

قضت محكمة جنح الدقى، برئاسة المستشار محمد الصاوى، بمعاقبة اللاعب محمد زيدان بالسجن غيابيًا 6 سنوات لاتهامه فى 3 قضايا شيكات بدون رصيد مقامة من شركة رجل الأعمال طلعت مصطفى.
كانت الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى والمملوكة لرجل الأعمال طارق طلعت مصطفى قد رفعت 3 جنح مباشرة، فأصدرت المحكمة قرارها فى الجنحة رقم 16521 لسنة 2013 بحبس محمد عبد الله محمد عبد الله زيدان والشهير بـ "محمد زيدان" بالحبس سنتين وكفالة 2000 جنيه، و50 جنيهًا تعويضًا مدنيًا مؤقتًا وإلزامه بالمصاريف.
كما قضت المحكمة فى الجنحة الثانية رقم 16522 لسنة 2013 بالحبس سنتين وكفالة 2000 جنيه وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة، وقضت المحكمة فى الجنحة الثالثة بالحبس سنتين وكفالة 2000 جنيه وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة وتعويض مدنى مؤقت، وذلك لاتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد فى تعاملات مالية.

ميسي يحصل على الحذاء الذهبى للمرة الثالثة

ميسي
يعد ميسي هو اللاعب الوحيد الذي حصد تلك الجائزة ثلاث مرات منذ إطلاقها عام 1968، بعد موسمي 2009 - 2010 عندما أحرز 34 هدفا، وموسم 2011 - 2012 عندما سجل 50 هدفا، بينما سجل 46 هدفا في الموسم الأخير 2012-2013. وسينظم حفل كبير بمدينة برشلونة اليوم، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية الإسبانية والعالمية، على هامش تسلم ميسي الجائزة.
ميسي احتفل قبل 3 أيام بمرور 10 سنوات على بدء مشواره مع الفريق الأول في برشلونة، إذ دفع به المدرب الهولندي الأسبق فرانك ريكارد بديلا لزميله فرناندو نافارو في المباراة الودية مع فريق بورتو البرتغالي التي جرت في 16 نوفمبر 2003، لتكون انطلاقته نحو الشهرة وإظهار إبداعاته للعالم.
وكان ميسي انضم إلى صفوف برشلونة وهو بعمر لا يتجاوز 13 سنة قادما من نيولز أولد بويز عام 2000، ويغيب ميسي عن برشلونة ومنتخب الأرجنتين لمدة 4 أسابيع بسبب إصابة الفخذ التي تجددت الأسبوع الماضي.ولم يشارك ميسي في مواجهة منتخب بلاده الودية أمام منتخب البوسنة، لكن زميله الدولي سيرغيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، عوض غيابه وسجل هدفين قاد بهما المنتخب للفوز على ملعب سانت لويس (ولاية ميسروسي الأميركية) في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس العالم، المقررة في البرازيل الصيف المقبل، وافتتح أجويرو الذي يتألق هذا الموسم في صفوف مانشستر سيتي التسجيل في الدقيقة 40، مستغلا تمريرة عرضية من فيديريكو فرنانديز، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 66 بتسديدة قوية بيسراه، عانقت شباك الحارس أسمير بيغوفيتش.وبعد اللقاء، أشار أجويرو إلى أن حلمه هو الفوز بمونديال البرازيل 2014، ثم الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم - المكانة التي يشغلها حاليا صديقه وزميله ليونيل ميسي.
وردا على سؤال بشأن ما إذا كان يشعر بأنه نجم، قال مهاجم مانشستر سيتي وأعتبر اجويرو أن ميسي يحمل على عاتقه ضغوطا كثيرة لأن العالم كله يفكر فيما يقوم به ويطالبه بالمزيد، وقال: «أنا موجود لمساعدة ليو على تحمل كل هذه المسؤولية في المنتخب».

فرنسا تتأهل الى مونديال البرازيل بالفوز على اوكرانيا 3-صفر

بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 بفوزه على ضيفه الاوكراني 3-صفر أمس (الثلاثاء) في باريس في اياب الملحق الاوروبي.
وسجل مامادو ساكو (22) وكريم بنزيمة (34) واوليه غوسيف (72 خطأ في مرمى منتخب بلاده) الاهداف.
وكان المنتخب الاوكراني فاز 2-صفر ذهابا في كييف.
وحقق المنتخب الفرنسي ما كان مطالبا بتحقيقه ومحا العثرة المخيبة ذهابا في كييف، وتفادى الغياب عن العرس العالمي للمرة الاولى منذ 20 عاما.
في المقابل، استمرت عقدة الملحق مع اوكرانيا حيث لم تنجح في تخطيه للمرة الرابعة بعد الاولى امام كرواتيا عام 1998، والثانية امام المانيا عام 2002، والثالثة امام اليونان عام 2010.
واجرى مدرب فرنسا ديدييه ديشان 5 تعديلات على تشكيلة مباراة الذهاب فدفع بماثيو فالبوينا وساكو ورافايل فاران ويوهان كاباي وبنزيمة اساسيين على حساب سمير نصري واريك ابيدال ولوران كوسيلني الموقوف ولويك ريمي واوليفييه جيرو.
وضغط المنتخب الفرنسي منذ البداية بحثا عن التسجيل المبكر ونجح في مسعاه في الدقيقة 22 عبر مدافع ليفربول الانكليزي ساكو الذي استغل كرة مرتدة من الحارس وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.
وسجل بنزيمة هدفا من مسافة قريبة اثر تمريرة من فرانك ريبيري الغاه الحكم بداعي التسلل (30)، لكن نجم ريال مدريد الاسباني عاد وأراح اعصاب الفرنسيين نسبيا عندما ادرك التعادل من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة بالصدر من ماثيو فالبيونا (34) احتج عليه الاوكران بداعي التسلل الذي كان واضحا خلافا للهدف الصحيح الذي سجله قبل 4 دقاءئق والغاه الحكم.
وانتظر المنتخب الفرنسي الدقيقة 72 لتسجيل هدف التأهل عندما سدد مامادو ساكو كرة من داخل المنطقة حاول المدافع غوسيف ابعادها من امام ريبيري بيد انه تابعها داخل مرمى منتخب بلاده.

الجزائر الى مونديال البرازيل ممثلا لعرب افريقيا

تأهل منتخب الجزائر لكأس العالم بالبرازيل بعد الفوز على المنتخب البوركينى 1-0 فى إياب المباراة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 ،سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب مجيد بوقرة فى الدقيقة 49 من زمن المباراة، ليكون منتخب الخضر ممثل العرب الوحيد بالمونديال القادم.
وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز بوركينا فاسو 3-2 واستفاد اصحاب الارض بالهدافين الت سجلهما خارج ملعبه
وحقق المنتخب الجزائري التأهل الرابع الى المونديال، والثاني على التوالي بعد التأهل في مونديال إسبانيا عام 1982 ومونديال المكسيك عام 1986 ، ثم إلى مونديال جنوب افريقيا في عام 2010 .
ووجد لاعبو المنتخب الجزائري صعوبة كبيرة أمام المنتخب البوركيابي الذي أغلق اللعب ، وأدى المنتخب الجزائري مقابلة كبيرة، أظهر فيها رفقاء الحارس محمد لمين زماموش ارادة وتصميم على اسعاد 40 مليون جزائري، وكل الجماهير العربية التي علقت آمالها على الخضر.
وكان قد أصيب 40 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 10 في حالة خطرة، خلال تدافع بين المناصرين أمام مدخل ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة (60 كيلومتراً شرقي العاصمة الجزائرية)، قبيل بدء المقابلة الفاصلة على الساعة 19.15 بتوقيت الجزائر، بين المنتخب الجزائري ومنتخب بوركينا فاسو للتأهل الى نهائيات مونديال البرازيل 2014.
وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني نسيم برناوي بأن وحدات التدخل والإسعاف أحصت 40 جريحاً في صفوف مناصري الفريق الجزائري جراء التدافع واعتداءات ومشاحنات بين المناصرين أمام مدخل الملعب".
وذكر نفس المصدر أنه يوجد بين المصابين مشجع أصيب بجروح على مستوى الجمجمة وتم نقله الى المستشفى، فيما تعرض أربعة أشخاص الى أزمة تنفس، ونقلوا عاجلاً الى المستشفى.
ومنذ الليلة الماضية بدأ توافد الآلاف من الأنصار على مدينة البليدة، لحضور أكبر حديث كروي تشهده الجزائر منذ أربع سنوات، خاصة أن المنتخب الجزائري على أعتاب رابع تأهل الى المونديال، إذ يكفيه هدف واحد للتأهل، بعد خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المقابلة الأولى التي لعبت في واغادوغو.

مصر تفوز وغانا تتأهل لكأس العالم

فاز المنتخب القومى المصرى لكرة القدم على نظيره الغاني بهدفين مقابل هدف سجل أهداف الفراعنة عمرو زكي في الدقيقة 25 ومحمد ناجي جدو في الدقيقة 84 في المباراة فيما سجل الهدف الغاني الوحيد برنس بواتينج في الدقيقة 88 ضمن المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على إستاد الدفاع الجوي في إياب المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014
بهذه النتيجة تأهل المنتخب الغاني رسميا إلي نهائيات مونديال البرازيل ويودع الفراعنة الحلم وذلك بعد فوزهم بسبعة أهداف مقابل ثلاثة بمجموع المباراتين، إلا أن أداء المنتخب الوطني نال رضا البعض مقارنة بما قدمناه في مباراة الذهاب في كوماسي
استطاع المنتخب المصرى تقديم مباراة متوسطة المستوى إلي حد كبير ونجحوا في الوصول إلي المرمى الغاني ومبادلتهم الهجمات، وأضاعوا بعض الفرص السهلة التي كانت كفيلة بتحسين النتيجة إلي حد ما.

كيرتس أكسل يخسر لقب بطل القارات

هزيمة قاسية منى بها النجم كيرتس أكسل وفقد بسببها لقبه كبطل القارات في مفاجأة كبيرة بعد ان تغلب عليه المصارع الشاب بيج لانجستون في مباراة أقيمت فجر اليوم وشهدها عرض راو
وتمكن لانجستون من الفوز على أكسل في المواجهة المصرية الثانية على لقب القارات ، بجدارة واستحقاق.
ويعد هذا اللقب هو الأول لببيج لانجستون في مسيرته مع  WWE  في عروضها الرئيسية الرو وسماك داون.

خروج تونس وتأهل الكاميرون لمونديال البرازيل

فشل المنتخب التونسي في التأهل للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه بعد اعوام 1978 و1998 و2002 و2006.
بلغ المنتخب الكاميروني نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل بفوزه الكبير على ضيفه التونسي 4-1 اليوم "الاحد" في ياوندي في اياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية.
وسجل أشيل بيار ويبو (3) وبنجامين موكاندجو (30) وجان ماكون (65 و86) اهداف الكاميرون، وأحمد العكايشي (49) هدف تونس.وكان المنتخبان تعادلا صفر-صفر ذهابا في رادس.
وهي المرة السابعة التي تبلغ فيها الكاميرون العرس العالمي بعد اعوام 1982 و1990 عندما بلغت ربع النهائي و1994 و1998 و2002 و2010.
ولحقت الكاميرون بنيجيريا وساحل العاج اللتين حجزتا بطاقتيهما امس السبت على حساب اثيوبيا والسنغال، علما بان الثلاثي نيجيريا وساحل العاج والكاميروني مثل القارة السمراء في المونديال الاخير في جنوب افريقيا عام 2010 الى جانب الجزائر وغانا اللتين تلتقيان مع بوركينا فاسو ومصر بعد غد الثلاثاء في ختام اياب الدور الحاسم.
وهي المرة الثانية التي تحرم فيها الكاميرون تونس من التأهل الى المونديال بعد الاولى عام 1989 عندما تغلبت عليها 1-صفر في تونس في تصفيات مونديال 1990.

كوت ديفوار ونيجيريا يتأهلان لمونديال البرازيل 2014

انضم منتخب كوت ديفوار الى قافلة المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم اثر تعادله 1/1 مع نظيره السنغالي في إياب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات في المباراة التي لعبت على ستاد الدار البيضاء كعقوبة موقعة على السنغال لشغب جماهيرها ضمن مباراة سابقة بين الفريقين في اكتوبر 2012 ضمنتصفيات كاس الأمم الافريقية .
وسبق للمنتخب الإيفواري (الأفيال) أن فاز 3/1 على ملعبه ذهابا في أكتوبر الماضي ليفوز 4/2 في مجموع المباراتين ويحجز مكانه في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي وهي الثالثة أيضا في تاريخه.صادف المنتخب السنغالي حظ عاثر اذ كان يكفيه تسجيل هدف ثان للاطاحة بالأفيال بعدما تقدم بهدف في الدقيقة 77 لكن مهاجميه أضاعوا فرصا لا تضيع قبل ان يخطف أفيال كوت ديفوار هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع .
و حجز المنتخب الإيفواري المقعد الثاني لأفريقيا في المونديال البرازيلي بعدما سبقه المنتخب النيجيري على حساب إثيوبيا. وأصبح المنتخب الإيفواري الفريق رقم 23 الذي يضمن المشاركة في النهائيات العام المقبل وتبقى تسعة مراكز تحسم على مدار الأيام الأربعة المقبلة.

المنتخب السعودى الى نهائيات آسيا على حساب العراق

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، وذلك بعد أن تغلب على ضيفه العراق بنتيجة 2 – 1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.
ورفع الأخضر رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية، وضعته في الصدارة، وحل خلفه منتخب الصين بـ7 نقاط، وجاء العراق ثالثاً بنقاطه الثلاث، وحل إندونيسيا في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة. وسيقابل الأخضر نظيرة الصيني في العاصمة "بكين" يوم الثلاثاء المقبل.
بدأت المباراة بسيطرة عراقية على الدقائق العشر الأولى من عمر اللقاء، وسط تراجع ودفاع سعودي.
وتحصل العراق على خطأ في الدقيقة الخامسة، أبعدها الدفاع، وعادت إلى همام طارق وسددها ومرت بجوار القائم.
وكانت أول هجمة سعودية في الدقيقة الحادية عشرة، بعد أن لعب حسن معاذ كرة عرضية، أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية، أمسك بها الحارس العراقي محمد حميد.
وحاور يونس محمود لاعبين من السعودية في الدقيقة 15، وسدد كرة اصطدمت في الدفاع.
وتقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول في الدقيقة 17 بعد أن لعب إبراهيم غالب كرة ساقطة بين الدفاعات، وصلت داخل خط الـ18 إلى تيسير الجاسم، وحاول علي عدنان الاستحواذ عليها لكن تيسير لدغها بقدمه لتمر بين المدافع والحارس وتعانق الشباك.
وكاد العراق يحرز التعادل في الدقيقة 24 بعد كرة عرضية من همام، مرت من أمام الدفاع ويونس محمود.
وفي الدقيقة 35 تلقى يونس محمود كرة عالية حاول الاستحواذ عليها، بيد أن وليد عبدالله خرج في الوقت المناسب وأمسك بها.
وفي الدقيقة 40 تحصل يونس محمود على خطأ بعد إعاقته من أسامة هوساوي، نفذها يونس اصطدمت في العارضة وأبعدها الدفاع، لتعود مرة أخرى للعراق لعبها جبار عرضية وصلت إلى يونس محمود داخل خط الـ18 سددها وأبعدها وليد عبدالله؛ لتعود إلى همام طارق وسددها فاصطدمت في القائمين وخرجت.
وقبل نهاية الحصة الأولى، تلقى يونس محمود كرة عرضية ثبتها بصدره وسددها في المرمى أرضية على يمين وليد عبدالله هدف التعادل.
لم يشهد انطلاق الشوط الثاني أي خطورة تذكر حتى الدقيقة 54، وذلك عندما سدد سالم الدوسري كرة اصطدمت في الدفاع، وعادت إلى فهد المولد الذي لم يحسن التصرف معها.
وحقق المنتخب السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد أن مرر فهد المولد كرة إلى ناصر الشمراني قبل خط الـ18، سددها فاصطدمت في الأرض وعانقت الشباك على يسار الحارس.
وبعد الهدف بدقيقة سجل العراق هدفاً بيد أن الحكم ألغاه بحجة وقوع المهاجم العراقي في موقف تسلل.

وفي الدقيقة 63 تحصل العراق على خطأ قرب خط الـ18، سددها سيف سلمان ومرت بجوار القائم.
وأجرى لوبيز كارو مدرب الأخضر أول تبديلاته في الدقيقة 71، وذلك بخروج إبراهيم غالب ودخول أحمد عسيري.
وفي الدقيقة 73 تحصل محمد عيد على بطاقة صفراء بعد مخاشنته ليونس محمود.
وتحصل منصور الحربي على انفرادة في الدقيقة 79 لعبها عرضية فاصطدمت في الدفاع وخرجت ركنية، لعبها حسن معاذ وغمزها أحمد عسيري برأسه وأبعدها الحارس، وعادت لنفس اللاعب، وسددها ليمسك بها الحارس.
وفي الدقيقة 91 سدد كرار محمد كرة قوية مرت فوق العارضة السعودية، قبل أن يجري الأخضر تبديلاً بدخول يحيى الشهري وخروج ناصر الشمراني.

مواجهة قوية بين فريقى بانك وبراين وعملاء بول هيمان

تنتظر جماهير المصارعة الحرة مواجهة قوية من خلال عرض SmackDown يوم الجمعة المقبل بين فريقى بانك وبراين وعملاء بول هيمان ومن المتوقع أن يستغل سي إم بانك هذه المواجهة من أجل الانتقام مجددا من بول هيمان مدير أعماله السابق.
ويستعد كل من النجمين سي إم بانك ودانيال براين للاتحاد من أجل تكوين فريق جديد من أجل مواجهة فريق مكون من عملاء بول هيمان وهما كورتس أكسل بطل القارات ورايباك.
يذكر أن سي إم بانك ودانيال براين شكلا فريق خلال عرض RAW يوم الاثنين الماضي واستطاعا أن يفوزا في تلك المواجهة نظرا للتعاون الكبير بينهما.

عدلي منصور يتسلم كأس العالم

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والشركة الراعية للمسابقة (كوكاكولا)، بحضور أسامة صالح وزير الاستثمار، وخالد عبد العزيز وزير الدولة لشئون الشباب، و طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة.
وحمل الرئيس كأس العالم، وعبر للوفد المرافق له عن اهتمام المصريين بزيارة الكأس لمصر، مؤكداً أن الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم ــ كونها اللعبة الأكثر شعبية ــ بصفة خاصة تمثل لغة التقارب وتوحيد الشعوب، وأوضح سيادته أن الزيارة تأتي لتؤكد للعالم أن مصر في سبيلها لتحقيق استقرارها الأمني والاقتصادي، وأنها في طريقها لاستعادة مكانتها كالوجهة الاقتصادية والسياحية الأهم في الشرق الأوسط.
كما أثنى الرئيس على اليوم الخيري الذي سيُقام بالتعاون مع العديد من المؤسسات الخيرية ومنظمات المُجتمع المدني، بهدف إدخال البهجة والفرحة على الأقل حظاً والمرضى والمُعاقين وغيرهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعبر سيادته عن ترحيبه بالإحتفالية الكُبرى التي ستُقام تحت سفح الأهرامات بحضور آلاف المشاهدين بهذه المُناسبة.
من جهتها، قامت سارة جاناديون، مدير تحالفات الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)" بتقديم نموذج مُصغر لكأس العالم كهدية تذكارية للرئيس منصور.

تايسون يعترف ..كيف كنت اخدع لجان الكشف عن المخدرات ؟

دقت ساعة الاعترافات بالنسبة إلى الملاكم الأسطوري مايك تايسون بالكشف عنّ أبرز محطات حياته وذلك في كتاب مذكراته "الحقيقة غير المختلف عليها" الذي صدر الثلاثاء، والذي تضمن سردا لكل أمجاده وكذلك انكساراته ولاسيما مع المخدرات.
يبلغ تايسون حاليا 47 عاما من العمر، ويعترف أنه في معظم حياته تعاطى المخدرات حتى قبل قليل من أشهر نزالاته وأن الكوكايين والحشيش سيطرا على فترة طويلة من مسيرته الرياضية.
ويرجع تايسون سبب إدمانه إلى إجباره على شرب الكحول عندما كان رضيعا وأنه حاول لاحقا تعاطي الكوكايين عندما بلغ الـ11 من العمر.
وأضاف أنه عندما كان يستعد لمنازلة لو سافاريزي في غلاسكو عام 2000، عثر على حيلة تمكنه من النجاح في كشف الاختبار عن المخدرات. وقال "لقد دخنت قبل المباراة سيجارة مخدرات. ولذلك كان يتعين علي استخدام مبول خاص بي، أي استخدام قضيب اصطناعي نملأه ببولي النظيف لخداع فحوص المراقبة عن المخدرات والمنشطات."
لكن الوقت لم يسعفه في إحدى المناسبات حيث لم يتمكن من استخدام القضيب في أعقاب مباراة ملاكمة في ديترويت حيث حكم عليه بغرامة 200 ألف دولار لثبوت تناوله الحشيش.
كما عاد تايسون للمؤتمر الصحفي الصاخب الذي جمعه بالبطل لينوكس لويس عام 2002، حيث اعترف بأنّ هو من بدأ التحرش بمنافسه لأنه حضره بعد أن تعاطى الكوكايين. وخلال ذلك المؤتمر أقدم تايسون على عضّ لويس من فخذه مرجعا ذلك إلى "حالة جنون" انتابته بسبب الكوكايين.

الفيفا يخرج عن التقاليد الرياضية ويطالب أوروجواي بالاستعداد للمونديال متجاهلا الاردن

تجاهل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاخلاق والتقاليد الرياضية فى التعامل مع المنتخب الاردنى بعد هزيمته بخماسية من اوروجواى
وليس معتادا أن يتخذ الاتحاد أحكاما نهائية طالما كان الأمل موجود، لكن هذا لم يحدث بعدما طالب لاعبي أوروجواي بأن تبدأ الاستعداد للمشاركة في مونديال 2014.
وفازت أوروجواي في عمان على المنتخب الأردني صاحب الأرض بخماسية نظيفة، ليصبح أبطال أمريكا الجنوبية في حاجة لانتظار فقط حتى يوم الأربعاء المقبل قبل الإعلان الرسمي لقطع بطاقة السفر إلى البرازيل.
وقال الفيفا بعد اللقاء بموقعه على الإنترنت "ربما تكون نصف المواجهة انتهت لكن يمكن لأوروجواي بكل تأكيد أن تبدأ الاستعداد للمشاركة في البرازيل. قدم أبطال العالم مرتين عرضا قويا وأظهروا إمكانياتهم الكبيرة".
وأشاد الفيفا بتألق إدينسون كافاني وبهدفه الخامس الرائع من ركلة حرة، كما تحدث عن الفرصة الهائلة التي أهدرها أحمد هايل في بداية الشوط الثاني عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الزائر بهدفين فقط.
وأكد الفيفا أنه رغم تنظيم مباراة الإياب بعد أسبوع واحد، فإنها ستكون نوعا فقط من الأمور الشكلية بعد ضمان أوروجواي التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل التي شهدت فوزها بلقب المونديال لآخر مرة في 1950.

الاردن يخسر 5-صفر امام اورجواى

فازت اوروجواي 5-صفر اليوم الأربعاء على الأردن في عمان في جولة ذهاب تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .
وافتتح مكسميليانو بيريرا التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 22 وأضاف كريستيان ستواني الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 42.
وعزز نيكولاس لوديرو تقدم اوروجواي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 69 قبل أن يحرز كريستيان رودريجيز الهدف الرابع بعد تسع دقائق من صافرة النهاية.
وتوج ادينسون كافاني جهوده في المباراة بتسجيله الهدف الخامس من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وستلعب مباراة الإياب بين الفريقين في مونتيفيديو يوم الأربعاء المقبل.
وحاول الأردن الضغط على دفاع اوروجواي في بداية اللقاء مستغلا التشجيع الحماسي لجمهوره.
لكن منتخب اوروجواي كان المبادر بتهديد المرمى بتسديدة من لويس سواريز مرت فوق العارضة.
وكاد الأردن أن يتقدم لكن مارتن سيلفا حارس مرمى الفريق الزائر تصدى لتسديدة عدي الصيفي في الدقيقة 18.
ونجحت اوروجواي في التقدم عندما تابع بيريرا كرة مرتدة من الحارس محمد شطناوي بعد تسديدة بالرأس من كافاني.
وحاول الفريق المضيف تنظيم صفوفه في محاولة لإدراك التعادل لكن دفاع اوروجواي بقيادة دييجو جودين كان متماسكا.
وضاعفت اوروجواي تقدمها عبر ستواني عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من تمريرة نيكولاس لوديرو.
وضغط الأردن في بداية الشوط الثاني وأهدر أحمد ابراهيم فرصة ثمينة لتقليص الفارق عندما سدد الكرة بجوار القائم وهو على بعد خطوات من المرمى بعد تمريرة عرضية من ناحية اليمين في الدقيقة 51.
وطالب البديل مصعب اللحام بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 60 بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء اثر التحام مع كافاني لكن الحكم اشهر البطاقة الصفراء في وجهه.
وبعد أربع دقائق أطلق اللحام النشيط تسديدة قوية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
ورغم أن الأردن بدا في طريقه لتسجيل هدف لكن اوروجواي هي من عززت تقدمها بالهدف الثالث عن طريق لوديرو الذي سدد في الشباك من عند حافة منطقة الجزاء بعد أن اعاد كافاني الكرة اليه بعد انطلاقة من ناحية اليمين في الدقيقة 69.
وبعد تسع دقائق سدد رودريجيز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس شطناوي محرزا الهدف الرابع.
وحصلت اوروجواي على ركلة حرة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع انبرى لها كافاني وسددها مباشرة في الزاوية العليا اليسرى للمرمى.

سارة باكمان تفشل فى ترويج WWE النسائية

فشلت المصارعة السويدية فى الترويج للمصارعة النسائية  كما كانت تزعم شركة WWE بعد أن تركت العديد من المصارعات WWE على رأسهن بيث فونيكس وإيف توريس.
سارة باكمان من مواليد ١٩٩١ ميلادي العمر ٢١ سنة الطول ١٧٥ سم الوزن ٧٣ كجم بطلة مصارعة الذراعين لقبها القبضة الحديدية مطلوبة لاتحاد المصارعة الحرة للسيدات دبليو دبليو اي ملكة جمال بالاضافة لطولها الفارع وقوتها العضلية الجبارة ستكون اضافة قوية للمصارعة نظير ماتمتلك من قوة جسمانية هائلة رغم صغر سنها ولكنها كبيرة وقوية جدا ببنيتها الجسمانية الرائعة
صور اخرى للمصارعة صارة باكمان
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الاصلى

اجازة اجبارية لميسى لمدة شهرين

 ليونيل ميسي
اعلن نادي برشلونة اليوم بان مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين ستة وثمانية اسابيع اثر اصابته بتمزق عضلي في فخذه الايسر.
وكان ميسي تعرض للإصابة بعد مرور 20 دقيقة على مباراة فريقه ضد بيتيس امس في الدوري الاسباني.
وتأتي هذه الاصابة بعد مشاكل بدنية كثيرة تعرض لها ميسي خلال عام 2013 وهو سيقضي فترة النقاهة في برشلونة ثم يتوجه الى بوينس ايرس كما اعلن اطباء النادي الكاتالوني.

يوسف : اطالب ابو تريكة بتأجيل قرار اعتزاله

يؤكد محمد يوسف، المدير الفني للنادي الأهلي، إن محمد أبوتريكة، لاعب الفريق، أبلغه عقب استبداله مباشرة من المباراة أنه قرر الاعتزال رسميًا، وأن مباراة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي التي شارك فيها مع الأهلي هي الأخيرة له مع كرة القدم.
وأكد "يوسف" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة مباشرة: "أبوتريكة رفض المشاركة في كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بالمغرب".
وأضاف أنه: "طالب اللاعب بالانتظار بعض الوقت قبل اتخاذ مثل هذه القرارات المصيرية، وسأعقد معه جلسة خلال الأيام المقبلة لإثنائه عن قرار الاعتزال لحاجة الفريق لجهوده".
وحقق فريق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز بهدفين نظيفين على أورلاندو الجنوب أفريقي في إياب نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب المقاولون العرب ، ليتأهل إلى كأس العالم للأندية المقام في المغرب.
وبهذا الفوز يحصد الأهلي البطولة الأفريقية الثامنة في تاريخه والثاني على التوالي ويتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الخامسة، ليعادل رقم أوكلاند سيتي النيوزلندي في المشاركات بالبطولة.
ويواجه الأهلي في أولى مبارياته بالمونديال فريق جوانتشو إيفرجراند الصيني، والذي يقوده المدير الفني الإيطالي مارتشيلو ليبي.

الأهلي يفوز على أورلاندو ويحقق اللقب الافريقى للمرة الثامنة

حقق الاهلى حلما مصريا جديدا واحرز اللقب الافريقى للمرة الثامنة .. يفرخ المصريون اليوم ويؤكدون انهم كبارا حتى لو لم يتأهل المتخب القومى لنهائيات كأس العالم
الأهلي كان يكفيه التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة من أجل التتويج باللقب والتأهل لكأس العالم للأندية ،وسبق للاهلى أن تفوق على صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي 2001 ، والملفت للنظر هو أن الفريقين يمثلان دولتين لم تنجحا في التأهل الى كأس العالم 2014 !.
يذكر أن مباراة الذهاب إنتهت في جنوب أفريقيا بالتعادل بهدف لمثله
بدأ اللقاء بحماس من الأهلي مع سيطرة ومحاولة مبكرة لتهديد مرمى اورلاندو ويرد اورلاندو ويحصل على ركلة ركنية تصل سهلة في يد الحارس إكرامي.
يقود سيد معوض هجمة عنترية يسارا ويلعب عرضية في يد الحارس ولم تجد المتابع. يرتد لاعبو اورلاندو مع الإعتماد على المرتدات السريعة.
يحصل ماييلي على ضربة حرة خارج المنطقة لعرقلته من جانب وائل جمعة يتصدى لها لاكي ويسدد في يد الحارس إكرامي.
تتعدد الضربات الركنية لم يستفد منها الأهلي ويقابل عبد الظاهر إحداها فوق العارضة.. ويرد يسارا متلابا ويلعب عرضية ويبعدها بصعوبة محمد نجيب.
في الدقيقة 17 من عرضية رائعة من سيد معوض يقابلها محمد نجيب برأسه بعيدا عن التهديف..ويرد كلاتية لسوجوليلا وينقذ وائل جمعة بصعوبة من حلق المرمى.
في الدقيقة 17 يهدر عبد الله السعيد من كرة عرضية من احمد فتحي يسارا بعد مراوغة ويلحق بصعوبة من الوضع راقدا بعيدا عن التهديف.
في الدقيقة 20 يهدر اورلاندو فرصتين في دقيقةواحدة من إنفراد تماما من سوجو ليلا وينقذ اكرامي بعدها يتلقي باسيلا الكرة بين جمعة ونجيب ويتباطأ وينقذ الدفاع في اللحظة الأخيرة.
بعدها مباشرة يرد احمد عبد الظاهر ويلعب قوية يبعدها الحارس سندو بصعوبة الى الركنية.في الدقيقة 28 يحصل ماساليسا على ضربة حرة في مواجهة المرمى لدفع وائل جمعة له يسددها كلاتيه بجوار القائم مباشرة.
يضغط اورلاندو وفي الدقيقة 35 يتلقى سوجوليلا كرة عرضية يقابلها برأسه وهو في حلق المرمى بعيدا عن التهديف توقفت معها قلوب جماهير الأهلي لخطورتها وعدم رقابة المهاجم.
يبدأ اورلاندو الشوط الثاني مهاجما ويحصل على أول ركنية مع الدقيقة الأولى ويبعدها بصعوبة الحارس أكرامي.
يقود سيد معوض هجمة عنترية من الناحية اليسرى ويلعب ارضية زاحفة يبعدها الدفاع وتتهيئ أمام وليد سليمان ويسدد بيسراه قوية بعيدا عن التهديف تصيح معها الجماهير بإستهجان.
يحاول الأهلي ويشن هجمة من الناحية اليسرى يقودها وليد سليمان ويطيح بها كالعادة بعيدا عن التهديف بشكل غريب.
في الدقيقة 54 ومن هجمة منظمة بدأها ابو تريكه ويمررلعبد الله السعيد يسدد ترتد من الدفاع وتتهيئ الكرة أمام ابو تريكة يضع بسهولة في المرمى مسجلا هدف التقدم للأهلي..
يضغط اورلاندو ويحاول تهديد مرمى اكرامى بقوة ويرتد الدفاع الاحمرفي تنظيم دفاعي جيد صعب من مهمة مهاجمي أورلاندو..
يرد الاهلي ويسدد ابو تريكه قوية تتهيئ الكرة لوليد سليمان يسدد أي حاجه بعيدا عن التهديف.
في الدقيقه 64 يهدر باسيلا فرصة العمر بعد انفراد تام ويراوغ اكرامي ويسدد في الممى الخالي تصطدم الكرة بالعارضة وترتد لداخل الملعب.
في الدقيقة 78 ومن هجمة منظمة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لاحمد فتحي يسدد تمر عرضية وتتهيئ امام احمد عبد الظاهر يضع بيسراه في المرمى مسجلا هدف الاهلي الثاني.
يرد اورلاندو بقوة عن طريق البديل ماسيما ويسدد وينقذ اكرامي بصعوبة.

 وفي الدقيقة 83 يطرد الحكم شريف عبد الفضيل لتعمده الخشونة وحصوله على الإنذار الثاني.
شاهد اهداف المباراة

فريق صيني يحرز بطولة دوري أبطال أسيا للمرة الأولي

حقق فريق جوانزو أيفرجراند الصيني لقب بطولة دوري أبطال أسيا للمرة الأولي في تاريخه ، بعد أن التعادل الإيجابي 1 / 1 مع سيول بطل كوريا الجنوبية ، في المباراة التي لعبت علي ملعبه ووسط جماهيره ، ليتأهل بذلك لأول مرة في تاريخه لبطولة كأس العالم للأندية والتي ستنظم بالمغرب .
وكانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين ، في المباراة التي أقيمت في كوريا ، قبل أن يتعادل الفريقين بنتيجة 1 / 1 ، ليفوز جوانزو بفارق الأهداف ، بعد أن استطاع إحراز هدفين في كوريا .ويقود الفريق الصيني المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي ، الذي استطاع أن يكون أول مدرب في العالم يحقق لقبين في قارتين مختلفتين بعد أن قاد يوفنتوس الإيطالي موسم 1994 للفوز بدوري أبطال أوروبا.
وتقدم جوانزو الصيني بهدف في الدقيقة 58 عن طريق إليكسون ، قبل أن يدرك سيول التعادل في الدقيقة 62 عن طريق ديان داميانوفيتش .
تجدر الإشارة إلي أن جوانزو الصيني سيلاقي الفائز من الأهلي المصري مع أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي اللذان سيلتقيان الأحد في إياب نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالقاهرة.

الزمالك يحرز بطولة كأس مصر بعد صيام خمس سنوات

نجح نادى الزمالك فى اسعاد جماهيره التى زحفت خلفه الى ملعب الجونة بالبحر الاحمر وجماهيره التى تابعت نهائى الكأس بين الزمالك ووادى دجلة عبر التلفزيون
الزمالك فاز بسهولة بثلاثة اهداف نظيفة سجلها احمد جعفر هدفين وشيكابالا هدف
قاد شيكابالا وأحمد جعفر لاعبا نادي الزمالك فريقهما للتتويج ببطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الثانية والعشرين في تاريخه عقب فوز الفريق الكبير على وادي دجلة 3 / صفر اليوم السبت في نهائي البطولة الذي أقيم على ملعب الجونة.
افتتح أحمد جعفر النتيجة مبكرا في الدقيقة 14 قبل أن يعاود نفس اللاعب التسجيل في الدقيقة 57, ثم أضاف النجم الأسمر شيكابالا الهدف الثالث في الدقيقة 65, ليعود الزمالك إلى منصات التتويج مجددا بعد غياب استمر خمسة أعوام.وكانت بطولة كاس مصر عام 2008 هي آخر بطولة يتوج بها الزمالك تحت قيادة الهولندي رود كرول مدرب الفريق آنذاك .
جاءت المباراة متكافئة في الشوط الأول الذي شهد ندية بين الفريقين ورغم ذلك نجح الزمالك في خطف الهدف الأول عن طريق مهاجمه أحمد جعفر, في الوقت الذي تسيد فيه الفريق الأبيض الشوط الثاني بأكمله خاصة بعدما سجل جعفر الهدف الثاني للزمالك لينهار فريق دجلة أمام هجمات الفريق الأبيض المتتالية وينجح شيكابالا في إضافة الهدف الثالث وتأكيد فوز الزمالك باللقب.

الزمالك ووادى دجلة فى نهائى كأس مصر

يستعد الزمالك ودجلة لنهائي كأس مصر الذي يجري بعد ساعات قليلة وتحديدا في الثانية والنصف عصر السبت باستاد الجونة وهو النهائي الغير متوقع بين فريقين أحدهما جاهز تماما والآخر حقق المستحيل في هذه البطولة.
بداية دجلة في دور الـ16 كانت أمام صيد المحلة حيث فاز دجلة بثلاثية نظيفة وضمن التأهل لربع النهائي ورغم أن كل طموح دجلة هو عودة كأس مصر بعد توقف طويل خاصة وأن لقاء الزمالك وطنطا في دور الـ16 أقيم في أكتوبر فيما أقيمت باقي المباريات في يونيو وأدت الأحداث التي مرت بها البلاد إلى تأجيل لقاء الزمالك وطنطا أربعة أشهر حيث تمكن الزمالك من تخطي طنطا بسهولة تامة وفاز بأربعة أهداف نظيفة ، وفي ربع النهائي نجح الزمالك أن يتخطى الإنتاج الحربي بسهولة تامة بثلاثية نظيفة ليضرب موعدا في نصف النهائي أمام دجلة فكان أمام اختبار حقيقي حين واجه الفريق البترولي انبي وتعادلا في الوقت الأصلي بهدفين لكل فريق واحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لوادي دجلة ومنحته البطاقة لنصف النهائي الذي كان فيه على موعد مع اختبار أصعب من ربع النهائي حيث واجه الإسماعيلي باستاد الأقصر وكما حدث في لقاء انبي انتهت المباراة بالتعادل لكنه كان سلبيا واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لدجلة في النهائي الذي خطف البطاقة وعبر للنهائي ليكون أمام الاختبار الأصعب له على الإطلاق في هذه البطولة أمام الزمالك الذي واجه طلائع الجيش في نصف النهائي ولولا خبرة وتألق لاعبيه لخرج على يد الفريق العسكري لكن الزمالك نجح في الظفر ببطاقة العبور للنهائي وفاز بهدفين مقابل هدف.

الفيفا ومصر للطيران يحتفلان بعيد ميلاد ابو تريكة

 النجم محمد أبو تريكة
احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم وشركة مصر للطيران بعيد ميلاد النجم محمد أبو تريكة فى السابع من نوفمبر
و ابو تريكة ابن قرية ناهيا بالجيزة وهو اللاعب الأكثر شعبية منذ عام 2007، ولد 7 نوفمبر 1978، ويكمل اليوم عامه الـ35 وهو داخل جدران ناديه المعشوق الذي تمني وحلم كثيرا الانضمام إليه
وتريكة كثيراً بل دائمًا ما يكون محط أنظار الجميع أينما ذهب بفضل عشاقه من جماهير الكرة المصرية وجماهير الأهلي بصفة خاصة والذين ارتبطوا بعلاقة خاصة مع جماهيره الأهلي، حتى أطلقت عليه العديد من الألقاب مثل "زيدان العرب" و"أمير القلوب" و"حبيب البسطاء" و"الساحر" و"الماجيكو" و"القديس"
يتمتع النجم ابو تريكة بقدر من الذكاء الاجتماعي الذي يصفه البعض بأنه (خبث فلاحين) لدرجة أن البعض يصفه بأنه أحد اللاعبين الذين يعرفون جيدًا من أين تؤكل الكتف ولكن أفعاله الخيرة تتحدث عن نفسها دون تدخله لاسيما تبرعاته الكثيرة لأكثر من جهة خيرية وأفعاله الانسانية تتحدث عن نفسها
كان اصعب مواقفه الكروية على الاطلاق عندما تحدى الجميع ووقف مع شهداء مذبحة بورسعيد ضد إدارة ناديه وأعلن مسؤوليته الكاملة عن قراره الأمر الذي كلفه الكثير بمنعه من ارتداء شارة الأهلي طوال حياته
بكى ابو تريكة في أكثر من مناسبة فى حياته الكروية عندما خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2007 أمام النجم الساحلي و أمام الإسماعيلي عندما هُزم بثلاثية في 2010، والثالثة مع المنتخب عندما خسر من غانا بسداسية الشهر الماضي في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرزايل، حيث كان حلمه الأبدي اللعب في المونديال.
أبو تريكة لديه من البطولات والألقاب الشخصية ما يحتاج لاكثر من كتاب حتى نستطيع ان نوافيه حقه كلاعب سيذكر التاريخ أسمه بحروف من ذهب.
استطاع على المستوى الدولي حصد لقب بطولة الأمم مرتين عامي 2006 و2008، وبرونزية كأس العالم للأندية 2006، ودورى أبطال أفريقيا 4 مرات، و7 ألقاب للدورى المصرى، والقب كأس مصر مرتين، وثلاثة للسوبر الأفريقي، و5 للسوبر المصري، وهو أفضل لاعب إفريقي محلي في عامى 2008 و2012، وهو أيضا أفضل لاعب في البطولات الإفريقية 2006، وهداف ذات البطولة، والهداف التاريخي لكأس العالم للأندية مع ميسي ودي نيلسون، وهو الهداف التاريخي لمباريات القمة برصيد 13 هدفا

بعد رشوتها للفيفا .. قطر تطالب بيوم عالمي للنزاهة الرياضية

الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني
يطالب الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بتخصيص يوم عالمي للنزاهة الرياضية.
جاء ذلك في كلمته امام مؤتمر حقوق الشباب في رياضة نزيهة الذي انعقد في مقر مكتب الأمم المتحدة بجنيف بدعم من الأمم المتحدة وبتنظيم الوفد الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والبعثة الدائمة لجمهورية إيطاليا لدى الأمم المتحدة في جنيف وبالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي ورابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم (ليجا برو).
ويعرف السياسيون والرياضيون ان دويلة قطر قدمت رشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بمليارات الدولارات من أجل فوزها بتنظيم مونديال 2022 و صحيفة الصنداي تايمز البريطانية تفضحها بالحجج و الأدلة و البراهين فيما كلفت قناة الجزيرة بمعاكسة الهجوم على الفيفا ..ثم يتحدثون عن النزاهة !!!

ميسي يقود برشلونة للفوز على ميلان في دوري الأبطال

ليونيل ميسي
تأهل فريق برشلونة الإسباني الى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه على ضيفه ميلان الايطالي (3-1) في المباراة التي جرت بينهما الأربعاء 6 نوفمبرج، على ملعب "كامب نو"، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ "التشامبيونزليج".
 استلم الفريق الكاتالوني زمام الأمور منذ البداية وضغط بقوة على مرمى الخصم بغية تسجيل هدف مبكر، وأثمرت واحدة من هجماته المتعددة عن ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد مضي نصف ساعة من البداية، إثر عرقلة تعرض لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل المدافع الايطالي إنياتسو أباتي، وترجمها الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي
 وضاعف الإسباني الدولي سيرخيو بوسكيتس النتيجة بعد عشر دقائق بتسديدة رأسية رائعة بعد تمريرة بالمقاس من زميله المايسترو خافي هيرنانديز. وقلص الروسونيري الفارق بهدف جاء "بنيران صديقة" سجله مدافع البلوغرانا جيرارد بيكه عندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وذلك بعدما اصطدمت بقدمه كرة البرازيلي ريكاردو كاكا العرضية من الجهة اليسرى.
 وواصل البرسا أداءه الرائع في الشوط الثاني ايضاً، وعاد الساحر ميسي وعزف سيمفونية كروية رائعة مع البديل سيسك فابريجاس في الدقيقة الـ 83، بطرقة "خذ وهات"، فقد مرر البرغوث الأرجنتيني كرة من العمق الى زميله فابريغاس الذي أعادها له على مشارف منطقة الجزاء، فتوغل ميسي الى داخل المنطقة واخترق الدفاع قبل أن يهز شباك الحارس كريستيان أبياتي بمهارة عالية.
وأحرز ميسي الهدف الشخصي الثاني له في هذه المباراة والثالث للبلوغرانا، والرابع والستين له في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال حتى الآن. وحجز فريق برشلونة بطاقة العبور الى دور الـ 16، بعد أن رفع رصيده الى 10 نقاط، في صدارة المجموعة الثامنة، مبتعداً بفارق 5 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثاني، ويليهما في المركز الثالث فريق أياكس أمستردام الذي أنعش آماله بفوزه على ضيفه سيلتيك بهدف يتيم سجله الدنماركي لاسه شينيه في الدقيقة الـ 51 من زمن اللقاء.

زيجلر يهزم بطل القارات بسهولة

كورتس أكسل بطل القارات
 يعود نجم مصارعة المحترفين  كورتس أكسل بطل القارات إلى الحلبة من جديد خلال عرض RAW يوم 4 نوفمبر الجاري بعد أن تعرض لإصابة جعلته يغيب لما يقرب من أسبوعين.
وحظي كورتس أكسل بمواجهة قوية خلال عرض RAW أمام النجم الرائع دولف زيجلر، وخلال تلك المواجهة كان أداء كورتس أكسل ضعيف للغاية ويبدو أن الإصابة كان تؤثر عليه بشكل كبير.
واستطاع النجم دولف زيجلر أن يستغل تأثير الإصابة على كورتس أكسل واستطاع أن يخطف فوز رائع على هذا البطل في أقل من 5 دقائق فقط.

مصارعة انجليزية تبحث عن لقب ملكة جمال بريطانيا

 لو بالارد Lou Ballard
المصارعة الانجليزية لو بالارد Lou Ballard تبحث عن لقب ملكة جمال بريطانيا بعد ان اثبتت وجودها فى عالم المصارعة ..تسعى لو لاثبات وجودها فى دنيا الجمال والرشاقة
والمصارعة الانجليزية لو بالارد 26 عاما تتدرب 6 ايام فى الاسبوع بواقع 4 ساعات يوميا للحفاظ على جسمها رشيقا ، وبحيث لا يتجاوز وزنها 65 كيلو جرام
تعتقد انها ملكة جمال مختلفة وليست من النوع المألوف للانثى المنطوية على نفسها
وسوف تتنافس لو مع 60 فتاة اخرى كل واحدة تحلم بان تصبح ملكة جمال بريطانيا
صور اخرى
 لو بالارد Lou Ballard
تصنع المايوهات بنفسها
 لو بالارد Lou Ballard
هل تنتقص العضلات من جمال النساء؟
 لو بالارد Lou Ballard
تظن ان هذه الملابس سوف تكسبها تعاطف الانجليز

الزمالك ووادى دجلة يصعدان إلى نهائى كأس مصر

الزمالك ووادى دجلة  يصعدان  إلى نهائى كأس مصر
صعد الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، إثر تغلبه الصعب على ضيفه طلائع الجيش بنتيجة 2/ 1 فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم على ملعب الجونة بالغردقة فى الدور قبل النهائى للبطولة، لينتظر الفائز من الإسماعيلى ووادى دجلة فى اللقاء النهائى المقرر له السبت المقبل.
أحرز هدفى الزمالك أحمد جعفر وحازم إمام فى الدقيقتين 2 و45 على التوالى، فيما سجل أيمن حفنى هدف الطلائع فى الدقيقة 48.
جاءت المباراة متباينة المستوى على مدار شوطيها، حيث كان الأول ضعيف نسبياً وظهر السجال خلاله بين الفريقين رغم انتهائه للزمالك بهدفين دون رد، وزاد رتم الأداء فى الثانى وشهد أكثر من كرة خطرة على المرميين، ولم يظهر على الطلائع إكماله المباراة بعشرة لاعبين مدة 25 دقيقة بعد طرد الغانى أمنساه فى الدقيقة 65، وكان أكثر من ند للفريق الأبيض وحاول تحقيق التعادل حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وأكد حلمي طولان المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، أن الهدف المبكر الذي سجله فريقه في مباراته أمام الطلائع في نصف نهائي كأس مصر تسبب في حالة التراخي لدى اللاعبين وعدم الظهور بالشكل المنتظر في هذا اللقاء .
وأعرب المدير الفني عن سعادته بالصعود للمباراة النهائية رغم عدم رضاه عن الأداء في اللقاء، وشدد على أنه سيسعى لعلاج الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال الفترة الأخيرة لتلافي تكرارها في مباراة دجلة بالنهائي .
وأعترف طولان بصعوبة المباراة النهائية موضحا أن دجلة منافس محترم وأطاح بفرق قوية من الكأس كانبي والإسماعيلي .

تعادل بطعم الفوز .. الاهلى يقترب من التتويج للمرة الثامنة بطلا لافريقيا

الأهلي المصرى
يلعب الأهلي فى القاهرة فى لقاء الإياب يوم 10 نوفمبر الجاري مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى في بطولة دورى الابطال.
يذكر أن الأهلي فاز باللقب من قبل 7 مرات كان آخرها العام الماضي على حساب الترجي التونسي.
واقتنص أورلاندو تعادلا قاتلا في الثواني الأخيرة من مباراته مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي نظم في العاصمة جوهانسبرج اليوم السبت.
ومع ذلك اقترب الأهلي من الحفاظ على لقب دوري أبطال أفريقيا إذ يكفيه التعادل السلبي في لقاء العودة للتويج بالبطولة.
ووضع الأهلي قدما في بطولة كأس العالم للأندية المقرر تنظيمها في المغرب الشهر المقبل حيث يحتاج إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة إياب على ملعبه يوم الأحد المقبل ليضمن التتويج باللقب للموسم الثاني على التوالي وتمثيل القارة الأفريقية في مونديال الأندية.
وتقدم النجم المخضرم محمد أبو تريكة بهدف للأهلي في الدقيقة 14 من ضربة حرة سددها بمهارة وتعادل ثابو ماتلابا لأورلاندو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وشهدت الدقيقة 51 هدفا صحيحا للأهلي ألغاه الحكم الجزائري جمال حيمودي بدعوى تسلل أحمد عبد الظاهر مهاجم الأهلي بناء على إشارة الحكم المساعد (حامل الراية) بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية عكس هذا.


تنظيم مباراة بين ملاكمي الوزن الثقيل هوليفيلد وتايسون

ايفاندر هوليفيلد ومايك تايسون
نقلت وكالة "إف سبورت" عن مديرة العلاقات العامة بشركة MIC، أولغا نويكا، قولها: إن رئيس مجلس إدارة شركة MIC، ريابينسكي، تلقى اقتراحاً بتنظيم مباراة في موسكو بين ملاكمي الوزن الثقيل الأمريكيين ايفاندر هوليفيلد ومايك تايسون .
وكان ريابينسكي، نائب رئيس اتحاد الملاكمة الروسي ومالك شركة "عالم الملاكمة"، قد نظم المباراة بين الأوكراني فلاديمير كليتشكو والروسي الكسندربوفيتكين، التي جرت في موسكو في 5أكتوبر.
وأضافت نويكا: "في الواقع، تتم مناقشة الاقتراح. وستكون هناك معلومات أكثر تفصيلاً بعد وصول هوليفيلد إلى موسكو يوم 13نوفمبر".
يشار إلى أن هوليفيلد وتايسون تواجها مرتين في الحلبة.. في عام 1996 فاز هوليفيلد بالضربة القاضية الفنية في الجولة 11، وفي العام 1997، في مباراة الانتقام، تم استبعاد تايسون، بعد أن قضم قطعة من أذن خصمه. وعقدت آخر مباراة لتايسون، البالغ من العمر 47 سنة، في العام 2005، وخرج هوليفيلد (51 عاماً) إلى الحلبة في العام 2011 .